الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انطلاق دور الإياب لدوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

شباب خانيونس يعيق تقدم شباب رفح والرياضيّ يسقط أمام الصداقة وبيت حانون الأهلي يعبر البريج والأهلي يتفوق على النصيرات

شباب رفح- شباب خانيونس.jpg
شباب رفح- شباب خانيونس.jpg

انطلاق دور الإياب لدوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

شباب خانيونس يعيق تقدم البطل شباب رفح والرياضيّ يسقط أمام الصداقة بثنائيتين

وبيت حانون الأهلي يعبر خدمات البريج والأهلي يتفوق على أهلي النصيرات

غزة- أحمد المشهراوي:

حقق نادي اتحاد خانيونس فوزاً غالياً وثميناً على البطل حامل اللقب شباب رفح، بنتيجة 2-صفر على إستاد خانيونس البلديّ ضمن لقاءات الجولة الثّانية عشرة- الأوّلى من دور الإياب في الدرجة الممتازة للدوري العامّ للموسم الكروي 2022- 2023، سجلهما على مدار الشوطين محمد قنديل عمران في الدقيقة 45، وعمر أبو عبيدة في الدقيقة 74، حيث قدم الاتحاد مباراة كبيرة ونجح في إيقاف تمدد الأزرق نحو صدارة المسابقة.

وبذلك رفع الاتحاد رصيده إلى 16 نقطة وتقدم إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن شباب خانيونس، وبقي رصيد شباب رفح عند 21 نقطة في المركز الثالث، وبفارق الأهداف خلف اتحاد الشجاعية.

حكم اللقاء: عبد السلام أبو سليسل للساحة، وساعده محمود الصواف، ومحمود أبو حصيرة، وهاني مسمح رابعًا.

وفي لقاء آخر في الدرجة الممتازة، وقع عميد أندية فلسطين غزة الرياضيّ في هزيمة جديدة دون أن يجدد من آمال البقاء في الدوري، وخسر أمام نظيره الصداقة، بنتيجة 2-صفر على ملعب فلسطين الدوليّ، سجلهما

ميسرة البواب، وصائب أبو حشيش (ركلتا جزاء في الدقيقتين 65، و93). وبذلك ارتفع رصيد الصداقة إلى 15 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن اتحاد بيت حانون الرياضي، وبقي رصيد الرياضي عند 6 نقاط في المركز الـ 11، قبل الأخير.

حكم اللقاء: هلال شبات للساحة، وساعده عدنان حنيدق، ومروان خطاب للخطوط، والدولي فايز عمران رابعًا.

الدرجة الأوّلى

وضمن الأسبوع الـ12، الأوّل في دور الإياب، فاز الأهلي الفلسطينيّ على أهلي النصيرات، بنتيجة 1-صفر على ملعب الشهيد محمّد، سجله النجم محمد صالح في الدقيقة 28، ورفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة، وتجمد رصيد البريج عند 15 نقطة في المركز السادس.

وفي لقاء آخر في الدرجة الأوّلى، فاز بيت حانون الأهلي على خدمات البريج، بنتيجة 2-1 على ملعب بيت حانون البلديّ، سجلهما فادي عوض الله-ثنائية في الدقيقتين 57، و89، و للبريج أحمد الكرنز عند الدقيقة 32، وشهد اللقاء إبعاد الحكم مهاجم بيت حانون محمود الزعانين في الدقيقة 82، ومدافع البريج محمد أبو موسى في الدقيقة 92 لحصولهما على البطاقة الصفراء الثانية ثمّ الطرد.

ورفع بيت حانون رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن جمعية نماء، وتوقف رصيد خدمات البريج عند 15 نقطة في المركز السادس.

الدرجة الثانية

وفي دوري الدرجة الثّانية، ضمن الأسبوع العاشر لفرع غزة والشمال، فاز التفاح على اليرموك، بنتيجة 2-صفر  على ملعب بيت لاهيا، سجلهما عبد الرحمن صلاح، وإسماعيل أبو دان في الدقيقتين 42، و89. وبذلك، رفع التفاح رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، وبقي اليرموك عند 7 نقاط في المركز السادس، قبل الأخير.

وفي الأسبوع الثّاني عشر من دوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب"، حقق جماعي رفح فوزاً كبيرًا على ضيفه الرباط، بنتيجة 3-صفر على ملعب رفح البلدي، سجلها معتز أبو غالي-ثنائية في الدقيقتين 24، 70، وصلاح أبو طه في الدقيقة 45، وبذلك رفع الفائز رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع، وبقي رصيد الخاسر عند 8 نقاط في المركز التاسع- الأخير بفارق الأهداف خلف القادسية، والاستقلال.

الدرجة الثالثة

وفي الدرجة الثالثة لفرع غزة والشمال، احتكم الوفاق والزيتون للتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، على ملعب اليرموك البلديّ، تقدم هادي بدوان للزيتون في الدقيقة 8، وتعادل عبد الله الكتناني للوفاق في الدقيقة 55، ورفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الخامس، ورفع الآخر رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع.

وفي لقاء آخر في الدرجة الثالثة، ضمن الأسبوع الثالث لفرع "الوسطى والجنوب"، فاز الشوكة على العودة، بنتيجة 1-صفر  على ملعب النصيرات البلديّ، سجله المدافع محمد عاشور خطأ في مرمى في الدقيقة 16، وشهد\ اللقاء إبعاد الحكم للمدافع عمر أبو عنزة في الدقيقة 91 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية. وبذلك، ارتفع رصيد الشوكة إلى 3 نقاط في المركز السادس- قبل الأخير بفارق الأهداف خلف المصدر، والعودة.

مباريات الأحد

يلتقي اليوم الأحد في الدرجة الممتازة، اتحاد بيت حانون الرياضيّ وشباب جباليا على ملعب بيت حانون البلديّ وخدمات رفح والهلال الفلسطينيّ على ملعب رفح البلديّ، وفي الدرجة الأوّلى يلتقي الجلاء والأمل على ملعب فلسطين الدوليّ، والأقصى والمجمع الإسلاميّ على ملعب النصيرات البلديّ، وفي الدرجة الثّانية، في فرع غزة والشمال شباب المغراقة والرضوان على ملعب بيت لاهيا، وفي فرع الوسطى والجنوب يلتقي خدمات المغازي والاستقلال، وفي الدرجة الثالثة في فرع غزة والشمال شباب الزيتون والجزيرة على ملعب اليرموك البلديّ.

وتختتم المباريات يوم الاثنين، في الدرجة الثّالثة، ويلتقي في فرع غزة والشمال السّلام والشمس على ملعب بيت حانون البلديّ، وفي فرع الوسطى والجنوب المصدر والرُّباط .