الرئيسية| رياضة| التفاصيل

مطالبات دولية بحماية لاعبي فلسطين والرياضة

البريج يشرع في تدريباته لبطولة اليد الدوليّة برفقة شباب عزون

البريج- المغازي 3.jpg
البريج- المغازي 3.jpg

مطالبات دولية بحماية لاعبي فلسطين والرياضة.. أبو ريالة يتوجه للمحكمة الرياضيّة..

البريج يشرع في تدريباته لبطولة اليد الدوليّة برفقة شباب عزون

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراويّ:

شرع نادي خدمات البريج، بطل دوري القطاع في تدريباته على ملعبه وسط القطاع، تحضيراً للمشاركة في البطولة عربية الودية لكرة اليد للأندية البطلة، التي ستقام في الجمهورية السوريا في 16 من كانون الأوّل المقبل برفقة نادي عزون بطل دوري الضفة الغربية في البطولة. وكان اتحاد اللعبة رشح الناديين بهدف المشاركة في البطولة الأوّلى من نوعها، ودعا إدارتهما التجهيز للسفر والمشاركة في المسابقة التي تضم إلى جانبهما دول الأردن ولبنان والعراق في منقطة غرب آسيا.

وتركزت التدريبات على جوانب اللياقة البدنية ورفع المنسوب البدنيّ لدى اللاعبين في هذه اللعبة التي تعتمد على القوة البدنية، إلى جانب إعداد الهجمات من العمق والجانبين وبناء الهجمات من الخلف، وتسديد الكرات الثابتة والمتحركة وركلات الترجيح، وتوزيع الكرات بين اللاعبين، وبناء الخطط التكتيكية والإرسال من الوسط.

تعاون بين شراع فلسطين وإفريقيا

هذا، وأجرى رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف خلدون أبو سليم اتصالاً هاتفياً بالسيد مهدي فاريدي عقب انتخابه رئيساً للفيدرالية الإفريقية للتجديف بالانتخابات التي جرت على هامش بطولة التجديف الافريقية في جمهورية مصر العربية. وتطرق خلدون إلى التعاون المشترك مع الاتحاد الإفريقي وكذلك أهمية التنسيق المشترك بينهما، واشار إلى الجهود التي يبذلها الاتحاد رغم الصعوبات التي تواجهه نتيجة قلة الإمكانات.

 تقدم اللاعب محمد أشرف أبو ريالة بلائحة طعن على قرار اتحاد كرة القدم لدى المحكمة الرياضية، بعد أن رفض الاتحاد ولجنة الاستئناف التابعة له تحريره من قيود ناديه الرضوان.

مطالبات دولية بحماية اللاعبين الفلسطينيين

دان عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيليّ لاعب نادي ثقافي طولكرم ونجمه الشهيد أحمد عاطف دراغمة، وهو من اللاعبين المميزين وسجل 6 أهداف في بطولة الدوريّ، والتي جاءت والعالم يحتفل بنجاح مونديال كأس العالم، وكأنّه يوجه رسالة تحدٍ في وجه المجتمع الدولي دون اعتبار لأية أعراف أو قوانين، وهي استكمال للاعتداءات اليومية الممارسة بحق الرياضة الفلسطينية واعتقال الرياضيين وتدمير الملاعب والبنية التحتية واستهداف الأندية والمنشآت الرياضية.

وكانت المؤسسات الرياضية والشبابية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نعى دراغمة الذي سبق له التواجد في معسكرات المنتخب الأولمبي في السنوات الماضية، داعيا الاتحاد الدولي “فيفا” للوقوف عند مسؤولياته وحماية الرياضيين الفلسطينيين من الجرائم المتكررة، فيما وطالب الفريق جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم، الاتحادين الدولي والآسيوي وكافة الاتحادات القارية والأهلية للتدخل من أجل حماية الرياضيين في فلسطين، داعيا كافة المؤسسات الرياضية الدولية والأهلية للانتصار لحقوق الانسان واتخاذ عقوبات رادعة بحق الاحتلال ومؤسساته الرياضية، مشيراً إلى قيام الجيش قبل عدة أيام بإلقاء قنابل الغاز على أحد الملاعب أثناء مباراة للبراعم، في مخالفة واضحة وصريحة لكل المواثيق والشرائع الدولية والرياضية والإنسانية.

بدوره نشر نادي ثقافي طولكرم عبر صفحته على فيسبوك صورة الشهيد دراغمة، وقال: هداف ثقافي طولكرم شهيداً الآن.. لقد عزَّ علينا فراقك، وآلمنا خبرُ رحيلك، ولكن عزاؤنا.

أبو ريالة يواصل مطالبته

بدوره، قال اللاعب محمد أبو رسالة أنه يتواصل مع محاميه طارق الزر بشأن الشكوى التي تقدم بها نتيجة الخلل في تطبيق القانون واللوائح والأنظمة حسب ما تضمنته اللائحة الموجهة للمحكمة الرياضية، بحق كل من إبراهيم أبو سليم نائب الرئيس ولجنة الاستئناف بالاتحاد، ونادي الرضوان ممثلا برئيسه عماد عفانة والذي يرفض الاستغناء عن اللاعب. وكان أبو ريالة توجه لاتحاد كرة القدم لإنهاء ارتباطه مع نادي الرضوان، ورفض الأخير لعدم وجود عقد ملزم، وقام اللاعب بالتوجه للجنة الاستئناف التي قبلت الاستئناف، وطالب أبو ريالة المحكمة الرياضية بإلغاء قرار اتحاد كرة القدم وتحريره عن قيود نادي الرضوان والسماح له بالانتقال لأي نادي أخر حسب الأصول المعمول بها.

إعلامي قطريّ يشيد بفلسطين

من جانبه، اشاد رئيس المركز الصحفي القطري سعد الرميحي بالكرة الفلسطينية ورفع علم فلسطين والوقوف القوي من الشعوب العربية بجانب القضية الفلسطينية في مونديال قطر 2022، وقال في حديث صحفي: هذا شرف كبير لنا ولكل من رفع علم فلسطين، التي هي دائما في القلب موجودة وهي قضيتنا الأولى والأخيرة.. إنه لفخر لكل عربي حمل علم فلسطين بهذه البطولة أو في أي محفل عالمي آخر ولكل من نطق باسمها أو دافع عن شعبها أو تبنى قضيتها وهذا واجب وفخر لكل عربي وأكد الرميحي أنه رغم الاهتمام بالرياضة لم نغفل عن القضايا السياسية وقضية فلسطين خاصة.