الرئيسية| رياضة| التفاصيل

افتتاح دور الإياب لدوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

شباب خانيونس يفاجئ الشجاعية بخسارة وتعادل الزوايدة والنصيرات ونماء يتفوق على خدمات خانيونس وتعادل بيت لاهيا والشاطئ سلباً

بيت حانون- شباب خانيونس -.jpg
بيت حانون- شباب خانيونس -.jpg

افتتاح دور الإياب لدوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

شباب خانيونس يفاجئ الشجاعية بخسارة وتعادل الزوايدة والنصيرات

ونماء يتفوق على خدمات خانيونس وتعادل بيت لاهيا والشاطئ سلباً

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

حقق نادي شباب خانيونس، فوزاً غالياً على الوصيف نادي اتحاد الشجاعية، بنتيجة 1-صفر على ملعبه وفي عقر داره على ملعب اليرموك البلديّ، سجله محمد أبو موسى في الدقيقة 87 في افتتاح الجولة الثّانية عشرة- الأوّلى من دور الإياب في الدرجة الممتازة في الدوري العامّ للموسم الكروي 2022- 2023.

ورفع شباب خانيونس رصيده إلى 16 نقطة، وقفز من المركز الثامن إلى المركز الخامس، فيما بقي الشجاعية في المركز الثاني برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف مع شباب رفح، وهي الخسارة الثالثة له في الدوري.

حكم اللقاء الدوليون: حازم الصوفي للساحة، وساعده محمد السدودي، وفادي السمهوري، محمد أبو شهلا.

في لقاء آخر في الدرجة الممتازة، تعادل الوافدان الجديدان للأضواء، خدمات النصيرات وشباب الزوايدة، بنتيجة 2-2 على ملعب الشهيد محمد، جاءت المباراة قوية ومثيرة، تقدم الزوايدة عبر سامح عويضة في الدقيقة 16 وتعادل عزالدين أبو جاموس في الدقيقة 49. وفي الشوط الثاني تقدم النصيرات عبر سمير جودة في الدقيقة 76، وتعادل للزوايدة في الوقت القاتل بدل الضائع عبر أحمد عاطف أبو دان في الدقيقة 94. ورفع النصيرات رصيده 10 نقاط في المركز العاشر، وبقي الزوايدة في المركز الـ12، الأخير برصيد 5 نقاط.

حكم اللقاء: خالد أبو الخير للساحة، وساعده محمد الغول، وإسلام الشخريت، وحسن صلاح رابعًا.

الدرجة الأوّلى

في افتتاح الأسبوع الـ12، الأوّل في دور الإياب، فاز جمعية نماء على ضيفه خدمات خانيونس، بنتيجة 4-3

على ملعب بيت حانون البلدي، سجل لنماء عاهد أبو مراحيل-ثلاثية بالدقائق 12، 53، 83، ومحمد القاضي في الدقيقة 86، سجل لخانيونس أحمد العكاوي في الدقيقة 15، وسلطان أبو عبيدة-ثنائية في الدقيقتين 44، و80. ورفع نماء رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثّاني، وبقي خانيونس في الصدارة برصيد 25 نقطة.

وفي لقاء آخر في الدرجة الأوّلى، تعادل بيت لاهيا وخدمات الشاطئ سلباً على ملعب بيت لاهيا، ورفع الشاطئ رصيده إلى المركز الخامس برصيد 19 نقطة، وبقي بيت لاهيا في المركز الثامن برصيد 12 نقطة.

الدرجة الثانية

وفي دوري الدرجة الثّانية، في افتتاح الأسبوع الثّاني عشر لفرع الوسطى والجنوب، فاز القادسية على جمعية الصلاح، بنتيجة 1-صفر على ملعب رفح البلديّ، سجله إحسان أبو جاموس في الدقيقة 40. ورفع القادسية رصيده إلى المركز السابع برصيد 11 نقطة، وبقي الصلاح في المركز الثالث برصيد 18 نقطة.

وفي لقاء آخر، تعادل شباب معن وخدمات دير البلح بنتيجة 1-1 على ملعب خانيونس البلديّ، سجل لدير البلح إبراهيم ابو دغيم في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، وتعادل لمعن ماهر النجار في الدقيقة 94 من ركلة جزاء. ورفع معن رصيده إلى المركز الخامس برصيد 15 نقطة، وتساوى مع خدمات دير البلح في المركز الرابع بنفس الرصيد 15 نقطة.

الدرجة الثّالثة

وفي دوري الدرجة الثّالثة، في افتتاح الأسبوع الثالث، فاز نادي فلسطين على المشتل، بنتيجة 2-1 على ملعب فلسطين الدوليّ، سجلهما النجم محمد أبو زعيتر- ثنائية في الدقيقة 8، و55، وسجل للمشتل هيثم

حمّاد في الدقيقة 6. ورفع فلسطين رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، وبقي المشتل في المركز السادس- قبل الأخير خاليَ الوفاض. وفي نفس الدرجة في فرع الوسطى والجنوب، فاز أهلي البريج على الشافعي بنتيجة 2-صفر على ملعب المدينة الرياضية، سجلهما موسى أبو غزال في الدقيقة 44، وبلال حمدان في الدقيقة 58. ورفع البريج رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، وبقي الشافعي في المركز السابع- الأخير خاليّ الوفاض.

مباريات اليوم

ويلتقي اليوم السبت في الدرجة الممتازة، اتحاد خانيونس وشباب رفح على إستاد خانيونس البلديّ، وغزة الرياضيّ والصداقة على ملعب فلسطين الدوليّ، وفي الدرجة الأوّلى يلتقي بيت حانون الأهليّ وخدمات البريج على ملعب بيت حانون البلديّ، وأهلي النصيرات والأهلي الفلسطينيّ على ملعب الشهيد محمّد، وفي الدرجة الثانية لفرع غزة والشمال، يلتقي اليرموك والتفاح على ملعب بيت لاهيا، والوفاق والزيتون على ملعب اليرموك البلديّ، وفي الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب يلتقي جماعي رفح والرُّباط على ملعب رفح البلديّ، وفي الدرجة الثالثة لفرع الوسطى والجنوب، يلتقي العودة والشوكة على ملعب النصيرات البلديّ