الرئيسية| رياضة| التفاصيل

فتيات العميد الرياضيّ يتوجن بكأس "راشيل كوري" للسّلة

الرياضي- الجمعية -.jpg
الرياضي- الجمعية -.jpg

منتخب الدراجات ينهي مشاركته.. تعليمات مهمّة للفرسان.. إشادة بدور المونديال تُّجاه قضية فلسطين

فتيات العميد الرياضيّ يتوجن بكأس "راشيل كوري" للسّلة والسويركيّ يبدأ مهمته الصعبة، اختيار الملخ والأعرج لعضوية العربيّ، الدرجات ينهي مشاركته، دوري الجامعات الاثنين

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ:

تُوِجَ فريق الفتيات لكرة السلة بنادي غزة الرياضيّ- عميد أندية فلسطين بكأس بطولة المتضامنة الأمريكيّة الراحلة راشيل كوري لكرة السّلة، بفوزه على نظيره فريق جمعية الشبان المسيحية بنتيجة 2-1، على صالة الدكتور زهير العلمي المغطاة بنادي غزة الرياضي، في ختام منافسات سلسة البطولات التي حملت اسم راشيل كوري الثامنة للرياضيين ذوى الإعاقة للعام 201 التي ينظمها نادي البسمة للمعاقين بالتعاون مع اللجنة البارالمبية، وتنفيذ الاتحاد الفلسطيني لكرة السّلة. وشهد اللقاء حضوراً كبيراً للشخصيات الرياضية والاعتبارية والحركية والمجتمعية والوطنية، وحشد كبير من الجماهير في رسالة وفاء لها عقب قتلها عمداً تحت عجلات جرافات الجيش الإسرائيلي أثناء دفاعها عن أصحاب البيوت المهدمة آذار 2003.

جاءت المباراة قوية وظهرت مهارات لاعبي الفريقين في التسجيل والوصول إلى منطقة الفريقين، وفي الحفل الختامي حصلت مهاجمة الرياضيّ اللاعبة داليا نصر على لقب هداف البطولة، ونجمة الوسط رولا الحملاويّ على لقب أفضل لاعبة، ونال فريق الجمعية كأس المركز الثّاني والميداليات الفضية، وتسلمت اللاعبة نصر كأس البطولة والميداليات الذهبيّة وسط احتفالات عمت ملعب الصالة والمدرجات باللقب الجديد.

يذكر أنّ البطولة من أهم البطولات من حيث الانتظام والتنظيم والجوائز المقدمة، وقيمتها المعنوية تجاه الراحلة كوري, التي قتلت عند محاولتها إيقاف جرافة عسكرية تابعة للقوات الإسرائيلية كانت تقوم بهدم المباني.

الرياضي يختتم تحضيراته للدوري

من جانبه، اختتم الفريق الأوّل بنادي غزة الرياضي تحضيراته لبطولة الدوري الممتاز الذي سيعود دورانه في مرحلة الإياب اليوم الجمعة، بقيادة المدير الفنيّ الجديد نعيم السويركي الذي تولّى المهمّة خلفاً لسابقه المدرب المستقيل محمود المزين. وتولّى السويركيّ المهمة في ظروف صعبة حيث سيبدأ مشواره أمام الصداقة السبت المقبل على ملعب فلسطين الدوليّ. وركز السويركي في التدريب على بناء الهجمات من العمق والانطلاق من وسط الميدان، والاختراق من الجانبين، وتسديد الكرات الثابتة وركلات الجزاء ورفع الكرات الركنية ورميات التماس، وكذلك وضع الخطط الدفاعيّة التي تتحول إلى هجوميّة، ورفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين. ويحتل الرياضي المركز الـ11، برصيد (6) نقاط جمعها في 11 مباراة فاز في مباراة واحدة منها.

انجاز نوعي لكرة اليد

بارك الاتحاد الفلسطينيّ لكرة اليد اختيار ماهر الملخ لعضوية لجنة الاتحاد العربي لكرة اليد الشاطئية، وعلا الأعرج لعضوية اللجنة النسائية لكرة اليد بالاتحاد العربي للدورة 2022 - 2025، في خطوة تحدث لأول مرة في تاريخ اللعبة، والتي جاءت عبر جهود رئيس الاتحاد جمال أبو يوسف خلال اجتماعات الاتحاد العربيّ، حيث سينعكس ذلك بالإيجاب على كرة اليد الفلسطينية والتقدم والتطور للأندية والمنتخبات بأعمارها كافة.

منتخب الدراجات ينهى مشاركته

أنهى منتخب فلسطين للدراجات الهوائية من ذوي الإعاقة مشاركته في البطولة المجمعة التي استضافتها دولة الإمارات العربيّة والتي ستتواصل حتّى 27 الجاري، وحقق المنتخب الوطنيّ المركزين الرابع والخامس في نفس السباق، كما أحرز ميداليتين جديدتين فضية وبرونزية في سباق فردي ضد الساعة مسافة 20 كم، فحقق الدّراج وحيد رباح الميدالية الفضية و الدّراج حسن أبو كريم الميدالية البرونزية.

تعليمات للفرسان للبطولات

دعا الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية الفرسان- الجوكية المشاركين في سباقات مضمار ياسر عرفات في أريحا، الانتباه والالتزام بالقوانين والضوابط الآتية: وزن الفارس أن لا يقل عن ٥٢ كجم، سيتم توزين الفارس بشكل إجباري في أيّ وقت قبل أو بعد الشوط بما تراه لجنة التحكيم مناسباً وأيّ خرق بالقانون يترتب عليه عقوبات تحكيمية، والالتزام بزي الجوكي الرسمي المتعارف عليه، ولن يقبل إدخال أيّ جوكي إلى المضمار بلباس غير رسميّ، حفاظاً على سلامة الفرسان، حيث لن يسمح بلباس الشباح فقط تحت الدرع. 

بطولة الجامعات والكليات

قال المجلس الأعلى للشباب والرياضة إنّ الترتيبات كافة وضعت لإطلاق بطولة كرة الطاولة للجامعات والكليات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي واتحاد كرة الطاولة الاثنين المقبل، وأتمت اللجنة المنظمة المهامّ المطلوبة لإقامتها على ملاعب وطاولات الجامعة الإسلامية بغزة. يذكر أنّ اللجنة أجرت قرعة البطولة بحضور رئيس قسم الأنشطة الطلابية في التعليم العالي خالد الجرجاوى، ومحمد صمامة ممثل الاتحاد ومندوبي ١٢ فريقاً. يذكر أن البطولة تأتي ضمن برامج المجلس التي تستهدف تنشيط ممارسة الرياضة وتحفيز الطلاب في الجامعات على خوض البطولات واكتشاف المواهب. وقال نبيل عواجة أن المجلس يساهم في رعاية العديد من الأنشطة الرياضية ويفتح باب التعاون مع المؤسسات والوزارات ويدعم الاتحادات الرياضية في إطار العمل المشترك لخدمة الرياضة الفلسطينية. تشارك فلسطين في البطولة الدوليّة للعبة التي تستضيفها العاصمة السورية دمشق، بناء على دعوة رسمية تلقاها الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، والخاصّة للأندية البطلة، والتي ستنطلق في 16 من شهر كانون الثاني المقبل، وقد خاطبت لجنة المنتخبات بالاتحاد نادي البريج بطل دوري القطاع، ونادي عزون بطل الضفة، اللذين سيؤكدان مشاركتهما ومدى استعداداتهما للبطولة، بهدف التواصل مع الاتحاد السوري لتجهيز الترتيبات بمشاركة سوريا والأردن ولبنان والعراق وفلسطين.

سجل الإبداع والتميز

هنأت اللجنة الحركية دولة قطر قيادةً وشعباً على النجاح الكبير تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، وتقديم صورة مشرفة للأمة العربية من خلال كل تفاصيل تنظيم المونديال. وقال الناطق الإعلاميّ: نعبر عن اعتزازنا البالغ بالحضور الرائع للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية قومية وعالمية في مونديال قطر 2022.. نتمنى للأشقاء في قطر دوام التقدم والنجاح والحضور المميز في كل مسارات الفعل الحضاري. بدوره، بارك عبد السلام هنية لدولة قطر وأميرها الشيخ تميم بن حمد أل ثاني نجاح أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم في سجل التميز والإبداع في الترتيبات والتنظيم والحضور الجماهيري الذي يسجل للعرب جميعا وجاء ثمرة تخطيط وعمل حكيم واهتمام متواصل لإظهار الصورة المثالية.  

منح القضية الفلسطينية الاهتمام

 وقال هنية إن قطر أبرزت الحضارة العربية والإسلامية من خلال كرم الضيافة والترحيب وتوفير كل وسائل الأمان وتأمين المواصلات للجماهير والتعريف بأصالة العرب والدين الإسلامي من خلال المساجد ورفع الآذان ومنح القضية الفلسطينية اهتماما كبيرا من خلال المساندة التي قدمتها الجماهير القطرية والعربية ودول العالم ورفع علم فلسطين في جميع المباريات وفي الساحات والميادين العامة، وإبراز عدالة القضية واستضافة أكبر وفد من الرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين في المونديال.