الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

المركزي الهندي: الأزمة المالية العالمية القادمة ستأتي من العملات المشفرة

المركزي الهندي: الأزمة المالية العالمية القادمة ستأتي من العملات المشفرة
المركزي الهندي: الأزمة المالية العالمية القادمة ستأتي من العملات المشفرة

وكالات- المشرق نيوز:

قال محافظ البنك المركزي الهندي، شاكتيكانتا داس إن الأزمة المالية المقبلة في العالم ستحدث بسبب قطاع العملات المشفرة، حيث يستمر في النمو والانتشار في الاقتصاد العالمي.

وأكد داس أن التشفير ليس له قيمة جوهرية ويطلق على السوق "المضاربة" مبيناً أنه يجب حظر استخدام العملات الرقمية تمامًا.

وتابع "نظرًا لأن نشاط تداول العملات المشفرة هو تخميني بنسبة 100٪، فأنا أحتفظ بموقف مفاده أنه يجب حظر هذا النشاط، لأننا إذا سمحنا له بالنمو من خلال إضفاء الطابع المؤسسي (التنظيم) على النشاط، فتذكر كلماتي ستأتي الأزمة المالية العالمية التالية من هناك".

تأتي تحذيرات داس في نفس الوقت الذي يحاول فيه البنك الذي يرأسه الترويج للعملة الرقمية الوطنية / السيادية في الهند الروبية الرقمية.

وفي بداية الشهر ، بدأ البنك برنامجًا تجريبيًا لاستخدام التجزئة للعملة في مدن مختارة عبر شبه القارة الهندية ، مع تمكن المستخدمين من إجراء عمليات شراء باستخدام الروبية الرقمية من خلال تطبيق أو محافظ رقمية.

وفقًا لـ داس، فإن استخدام عملة رقمية سيادية (CBDC) بين البلدان سيسرع التحويلات المالية في المجتمع الدولي وبالتالي يقلل من الحاجة إلى الخدمات اللوجستية المرهقة مثل طباعة النقود.

وفي الوقت نفسه ، تعمل الحكومة الهندية على تشريع قد يؤدي إلى حظر بعض أنشطة التشفير في البلاد ، بينما يتم في الوقت نفسه وضع تشريعات لدعم العملة الرقمية السيادية.