الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انتقالات الشتاء في دوري القطاع تخترق البرد القارس

شباب الزوايدة- خدمات خانيونس  ‫(40239621)‬ ‫‬.jpg
شباب الزوايدة- خدمات خانيونس ‫(40239621)‬ ‫‬.jpg

انتقالات الشتاء في دوري القطاع تخترق البرد القارس

غزة / المشرق نيوز

أعلن نادي شباب الزوايدة- الصاعد هذا الموسم إلى دور الأضواء الممتاز الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة عن صفقاته الشتوية الجديدة، خلال اللقاء الودي الذي جمعه مع اتحاد دير البلح على ملعب الشهيد في إطار سعيه لتدعيم صفوفه للظهور بصورة مغايرة في الدور الثاني الحاسم، الذي سينطلق في 23 الجاري

بمواجهة جاره خدمات النصيرات-الصاعد الثّاني حديثاً للأضواء على نغس الملعب. وقرر تدعيم صفوفه بتسعة لاعبين دفعة واحدة بمراكز مختلفة، بضم الحارس حمودة نوفل قادماً من أهلي النصيرات، والوسط المهاجم أحمد أبو دان إعارة من شباب رفح، والمهاجم محمد السطري، ولاعب الوسط إبراهيم ربيع، والجناح الأيسر خالد أبو مغصيب، وثلاثة مدافعين مروان شيخ العيد وأسامة أبو جاموس وإسماعيل النجار، وعودة يوسف أبو زايد قادماً من نادي الرباط، وذلك في محاولة للخروج من عنق الزجاجة وتجاوز شبح الهبوط في ذيل اللائحة.

هذا وتعاقد نادي غزة الرياضي مع اللاعبين طارق الهور وحسن جودة قادمين من الزوايدة، وذلك استعداداً لخوض مرحلة اياب الدوري الممتاز، حيت يتطلع الفريق لتعزيز صفوفه والخروج إلى بر الأمان في الممتازة.

بطل الشتاء يعزز صفوفه

هذا، وتعاقد نادي خدمات رفح- بطل الشتاء، وصاحب المركز الأوّل مع اللاعب يوسف داوود قادماً من نادي شباب جباليا. ويحتل رفح الصدارة برصيد 25 نقطة في دوري الدرجة الممتازة.

وعلى الصعيد ذاته، تعاقد نادي جمعية نماء مع اللاعب المدافع حمزة سلامة قادمًا من صفوف نادي الجلاء، لتعزيز خطوطه الخلفية، وتعدُّ هذه الصفقة السادسة في الانتقالات الشتوية، حيث سبق وأن تعاقد الفريق مع سليمان السكافي، وبلال مشتهى، وعلي أبو مصطفى، وعبد الله المجايدة، والحارس أمين الهسي.

وفي الإطار ذاته، جدد نماء عقد لاعبه الموهوب الشاب أسامة عيد على سبيل الإعارة قادمًا من نادي شباب جباليا، لخوض المرحلة الثانية من بطولة دوري الدرجة الأولى. وظهر عيد في مركز خط الوسط.

وكان نادي الأمل المنافس في دوري الدرجة الأوّلى استعاد المدافع علي عبد الهادي لصفوف الفريق الأوّل، فيما استعاد نادي العودة  اللاعبين عدي أبو عنزة، وعمر أبو عنزة قادمين من نادي شباب رفح على سبيل الإعارة، ونادي الوفاق المدافع إبراهيم مطر قادما من نادي بيت لاهيا، والمهاجم ثائر عفانه قادمًا من نادي اتحاد شباب دير البلح. وضمن تحضيرات الأندية، يلاقي شباب خان يونس من الدرجة الممتازة فريق خدمات النصيرات على ملعب خانيونس البلديّ، في أوّل التجارب تحضيراً للدوري، وشرع نادي الأهلي الفلسطينيّ إلى التدريبات الجماعية استعدادا لدور الإياب من بطولة دوري الدرجة الأولى للموسم 2022-2023.

بطولة أبو عمار للسلة

وضمن أحياء فعاليات ذكرى الثامنة عشر عاماً لرحل أبو عمّار برعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في لبنان اقام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الشتات بطولة كأس أبو عمار على ملاعب فوربي صيدا، وقرأ الحضور سورة الفاتحة على روح شهداء فلسطين، وألقى مسؤول الاتحادات والمكاتب الحركية للرياضة في لبنان غالب الصالح كلمة استذكر فيها أبا عمار، واشاد بكل المشاركين في إنجاح البطولة في هذه الذكرى، وفي الختام جرى تكريم فريق الأكاديمية بلقب البطولة بفوزه على تجمع صيدا، بنتيجة 51-48،

وتكريم الوصيف والحضور والمساهمين في إنجاح البطولة.

مطالب للمشاركات بالبطولات

هذا، ودعا اتحاد الفروسية الفرسان، الجوكية المشاركين في سباقات مضمار أبو عمار الالتزام بالقوانين والضوابط الآتية: وزن الفارس لا يقل عن ٥٢ كجم، وسيجري وزن الفارس إجبارياً في أيّ وقت خلال الأشواط بما تراه لجنة التحكيم مناسباً وأن أيّ خرق بالقانون سيترتب عليه عقوبات تحكيمية، وعلى الفرسان جميعاً أن الالتزام بزي الجوكي الرسميّ والمتعارف عليه، ولن يتمّ القبول بأيّ جوكي إلى المضمار بلباس غير رسمي حفاظاً على سلامتهم، وعدم السماح بلباس غير ذلك.