الرئيسية| رياضة| التفاصيل

هنية والمجدلاوي يبحثان وصول أخر وفود فلسطين إلى قطر

الأندية تشرع في ترتيب أجهزتها الفنيّة تحضيراً لدور الإياب، الشاطئ يشد الرحال للعودة إلى موقعه

الشاطئ- الهلال --.jpg
الشاطئ- الهلال --.jpg

وضع ترتيبات انتخابات مركز الزمالك.. وهنية والمجدلاوي يبحثان وصول أخر وفود فلسطين إلى قطر

الأندية تشرع في ترتيب أجهزتها الفنيّة تحضيراً لدور الإياب، الشاطئ يشد الرحال للعودة إلى موقعه بالممتازة بقيادة مدربه الجديد هاشم، بدء التسجيل لبطولة التحدي العالميّ

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ

شرعت الأندية في قطاع غزة في مختلف الدرجات الممتازة والأوّلى والثانية ترتيب أوضاع طواقم أجهزتها الفنيّة والإداريّة تحضيراً لانطلاق دور الإياب للبطولات في الفترة الشتوية التي ستنطلق في 23 من الشهر الجاري، وذلك مع إغلاق باب الانتقالات الشتوية ظهر يوم الخميس المقبل الثامن من كانون الأوّل الجاري.  

أبو زيد في الشمس

فقد توصل المدرب محمد أبو زيد لاتفاق مع ادارة نادي الشمس الرياضي، لتولي تدريب القيادة الفنيّة للفريق في منافسات دوري الدرجة الثالثة في فرع غزة والشمال، حيث يطمح الفريق الانتقال إلى الدرجة الأعلى.

ويشار إلى أنّ ابا زيد حقق أول فوز في مباراته الودية على نادي الرباط، بنتيجة 3-2 في أول تجربه له مع الشمس، وتعدُّ هذه التجربة الرابعة علي صعيد التدريب للمدرب أبو زيد نجم نادي خدمات الشاطئ في فترة التسعينات، وسبق له قيادة أندية اتحاد جباليا والجزيرة والمشتل.

أيوب مدرباً لاتحاد جباليا

إلى ذلك، عزز نادي اتحاد جباليا المنافس في دوري الدرجة الثالثة فرع غزة والشمال صفوفه بعدد من الاعبين الشباب وذوى الخبرة من أجل المنافسة على بطاقة الصعود لدوري الدرجة الثانية فرع غزة والشمال، فيما اعتمدت إدارة النادي الجهاز الفني الجديد الذي يضم المدرب حسن أيوب مديراً فنياً ومساعده المدرب تحسين الحبل، ومحمد أبو مهادي العهدة علاء أبو وردة المدير الإداري.

وفي أول تصريح له، قال أيوب أنّ الفريق قام بالتجديد للعدد من اللاعبين ووافقت الإدارة بناء على طلب الجهاز التدريبي بالتعاقد مع عدد من الاعبين المميزين لتلبية طموح جماهير الفريق بالصعود لمصاف دوري الدرجة الثانية، وهم: المهاجم شريف الرضيع قادماً من بيت لاهيا، وإبراهيم بطاح قادماً من الجزيرة وهو لاعب سابق بالفريق، ولاعب الوسط علاء زقوت قادما من نادى السلام، وتجديد عقد المدفاع أمجد أبو القمصان، واختيار المدافع جلال الفيومي قادماً من بيت لاهيا، والمدافع سعيد الدهون، والتجديد للحارس يوسف المدهون ولاعب الوسط تحسين الحبل، والمهاجم أحمد الزين قادماً من بيت لاهيا، وتجديد عقد لاعب الوسط فؤاد حميد والحارس محمد أبو سلطان والمهاجم وسيم خليف قادماً من والمدافع كرم أيوب قادمين من خدمات جباليا.

من جهة أخرى، وقع اختيار المدير الفني لنادي شباب رفح بطل الدوري، خالد ابو كويك على المهاجم أدهم المغاري قادمًا من نادي جماعي رفح لمدة موسم ونصف. أكدت مصادر خاصة لموقع كنج سبورت عن تعيين

انتخابات مركز الزمالك

هذا وينتخب مركز الزمالك الرياضي بقطاع غزة مجلس إدارة جديد للمرحلة القادمة التي تستمر حتّى 2026، ودعت لجنة الانتخابات أعضاء الجمعية العمومية تسديد اشتراكهم للمصادقة على التقريرين المالي والإداري والاعلان عن المجلس الجديد. وتقرر فتح باب الترشيح للانتخابات خلال يومي  12 و13 من الشهر الجاري، وتقديم الطعون يوم 14 الجاري، حيث ستجر الانتخابات منتصف الشهر في صالة رويال بالاس.

إلى ذلك قرر مجلس إدارة نادي شباب جباليا أحد الأندية المنافسة في الدوري العام الممتاز برئاسة الحاج وليد شاهين رفض الاستقالة التي تقدم بها أحمد حجازي عضو مجلس الإدارة مع تأكيدهم على دوره في النهوض بالنادي والمضي قدماً للأفضل والتمسك به حتّى نهاية الفترة القانونية للنادي حفاظاً على مسيرته.

هنية يلتقي المجدلاوي في قطر

والتقى عبدالسلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة بد. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وجرى مناقشة وصول الوفد الفلسطينيّ الأخير إلى قطر لمتابعة مباريات كأس العالم بدور ربع النهائي، والذ سيضم نخبة من كبار الرياضيين ونجوم المنتخب الوطني في التسعينات. وبدوره أشاد المجدلاوي بجهود هنية في تسهيل مهام وقدوم الوفد الفلسطيني لكأس العالم، واصفاً إياه بأيقونة رياضتنا.

كما أشاد منذر زهران أمين عام اتحاد الإعلام الرياضي الفلسطيني، بجهود هنية في إنجاح مشاركة أكبر وفد عربي من الإعلاميين والمتطوعين من فلسطين، داعياً إلى أهمية التواجد الفلسطينيّ في المحافل الدوليّة.