اضراب شامل للنقابات الصحية بالضفة يوم الثلاثاء المقبل

اضراب شامل للنقابات الصحية بالضفة يوم الثلاثاء المقبل
اضراب شامل للنقابات الصحية بالضفة يوم الثلاثاء المقبل

رام الله / مشرق نيوز /

قررت النقابات الصحية اثر اجتماعها صباح اليوم السبت اعلان الاضراب الشامل يوم الثلاثاء والاعتصام الساعة 11:00، امام رئاسة مجلس الوزراء احتجاجا على طريقة تعامل الحكومة مع قضاياهم وعدم التزامها بتنفيذ الاتفاقيات الموقعه معهم.

وقال رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية اسامه النجار :" أن قرارات الحكومة الأخيرة والتي أكدت تعاملها بسلبية مطلقة واهمال وانكار متعمد لقضية 5100 موظف في وزارة الصحة كان بمثابة صب الزيت على النار بعدم التزامها بتنفيذ كل التفاقيات التي اقرتها هذه الحكومة ولم تنفذها".

وأضاف النجار ان مطالب الموظفين تتضمن تنفيذ استحقاق دفع علاوة المخاطرة لكافة موظفي وزارة الصحة من تاريخ استحقاقها لمن حجبت عنهم بغير وجه حق وحسبما اقرها مجلس الوزراء السابق حسب الاتفاق معه الى جانب اقرار الهيكليات المتفق عليها مع وزارة الصحة وخاصة للادارة العامة للتمريض والادارة العامة للشؤون الطبية المساندة، مجمع فلسطين الطبي، مستشفى الأمراض العقلية وصحة طوباس فورا.

وتابع أن المطالب تشمل أيضا رفع علاوة طبيعة العمل وعلاوة المخاطرة ( 100%) زيادة على النسبة الموجودة سابقا ودفع علاوة غلاء المعيشة لكافة الموظفين حسب القانون والانتهاء من عمليات توظيف الكوادر البشرية المطلوبة قبل نهاية هذا الشهر.

يشار الى ان هذه الحكومة في اول يوم لها كانت قد اتفقت مع النقابات الصحية على تنفيذ كاقة مطالبها وأكدت ذلك في جلسة مجلس الوزارء الأولى ولكنها حتى اللحظة لم تنفذ منها شيئا على الاطلاق، كما ختمت النقابات بيانها.