عامر وكامل طفلان يبصران النور خارج سجون الاحتلال

عامر وكامل طفلان يبصران النور خارج سجون الاحتلال
عامر وكامل طفلان يبصران النور خارج سجون الاحتلال

رام الله / مشرق نيوز /

وضعت زوجتا الأسيرين اسامة السيلاوي من جنين، ورأفت القروي من رام الله، كل منهما مولودا ذكرا ، اليوم الجمعة، بعد نجاحهما في تهريب نطفهما المنوية من داخل السجن، اسوة بعدد من الاسرى الذين نجحوا خلال الاشهر الاخيرة في الانجاب بذات الطريقة ليرتفع بذلك عدد عدد الأسرى الذين أنجبوا وهم في الأسر الى 5 .

زوجتا الأسيرين وضعتا مولودهما في المستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس، وذلك بعد اكتمال فترة الحمل عبر تقنية "اطفال الانابيب" التي اجريت في مركز رزان الطبي لعلاج العقم واطفال الانابيب.

فقد أنجبت زوجة الأسير أسامة السيلاوي الجمعة مولودا ذكرا اطلقت عليه اسم كامل تيمنا باسم عمه الذي استشهد في مثل هذا اليوم قبل 11 عاما في جنين اثر عملية اغتيال قامت بها قوات الاحتلال.

والأسير السيلاوي بقضي حكما بالسجن لمدة (4 مؤبدات و 55 عاما)، وهو من اسرى ما قبل اوسلو، ومن المتوقع الافراج عنه في المراحل اللاحقة للافراج عن هؤلاء الاسرى.

أما زوجة الأسير القروي الذي يقضي حكما بالسجن لمدة (15 عاما) فقد انجبت في نفس الساعة مولدا "ذكر" اطلقت عليه اسم عامر ويزن نحو 4240 غم تيمنا باسم صديق الاسير القروي الذي استشهد خلال مقاومته للاحتلال خلال انتفاضة الاقصى وتصادف ذكرى استشهادة الاسبوع المقبل.


وعبرت والدتا الطفلين واقرباؤهما عن سعادتهم البالغة بانجاب الطفلين، وتمنى الجميع ان يمن الله بالفرج عن والدي الطفلين باسرع وقت ممكن حتى يتمكنا من احتضان طفليهما مثل بقية الاباء في العالم.

واوضحت مصادر طبية في مركز رزان ان هناك عدة نساء اسرى اخريات حوامل الان عبر تقنية اطفال الانابيب، بعد ان نجح ازواجهن بتهريب نطفهم من داخل السجون.

يشار الى ان مركز رزان يتكفل باجراء عمليات الزراعة للاسرى على نفقته الخاصة، فيما يتكفل المسشتفى العربي بكافة تكاليف الولادة لزوجات الاسرى.

كما قدمت محافظ رام الله ليلى غنام محافظ درع تكريم لمدير مركز رزان الدكتور سالم أبو خيزران بحضور تيسير نصر الله مندوبا عن محافظة نابلس والاسيرين المحررين خضر عدنان وحسام خضر وكذلك مدير عام وزارة الاسرى بنابلس سامر سمارو وجمع كبير من أهالي الاسيرين وأصدقائهما.