نتنياهو يمنح حزب بن غفير وزارتي الأمن الداخلي والنقب والجليل

نتنياهو يمنح حزب بن غفير وزارتي الأمن الداخلي والنقب والجليل
نتنياهو يمنح حزب بن غفير وزارتي الأمن الداخلي والنقب والجليل

ترجمة المشرق نيوز- غزة:

أعلن حزب عوتسما يهوديت إيتمار بن غفير عن توقيع اتفاق مع حزب الليكود ورئيسه بنيامين نتنياهو ينص على تولي بن غفير وزارة الأمن الداخلي مع صلاحيات موسعة.

وقال الحزبين في إعلان مشترك إن الاتفاق ينص أيضاً أعضو عوتسما يهوديت يتسحاق ويسارلاف سيكون وزير النقب والجليل والمقاومة الوطنية وعميشاي إلياهو وزيراً للتراث وألوج كوهين نائبا لوزير الاقتصاد، وتسفيكا فوغل رئيسل للجنة الأمن الداخلي، وليمور سون هار كينغ رئيسًا للجنة حقوق ملكية الغاز بالتناوب.

وأضافا أن الاتفاق يقرّب من توقيع الاتفاقية الكاملة التي ستتضمن الميزانيات والقضايا الأساسية والمبادئ التوجيهية الأساسية.

وأشار الإعلان إلى ان الطرفان اتفقا على توسيع صلاحيات وزارة تطوير النقب والجليل ومناطق عملياتها، وستسمى وزارة تطوير النقب والجليل والصمود الوطني.

 وبحسب الإعلان، فإن "المكتب الجديد سيخصص في الميزانية بمبلغ ملياري شيكل سنويا، لصالح تطوير وتمكين النقب والجليل والأحياء ، وزيادة محركات النمو في مراكز الشباب ، والاهتمام بالمسنين، وتنفيذ مشاريع وطنية لصالح تقوية المجتمع الإسرائيلي ".

وتابع "اتفق الطرفان على أنه إلى جانب ذلك، سيكون مدير التخطيط في وزارة تطوير النقب والجليل والصمود الاجتماعي مسؤولاً عن تنفيذ تنظيم جميع المستوطنات الشابة في يهودا والسامرة، وفقًا لقرارات مجلس الأمن".

وجاء في الاتفاق بين الطرفين في إشارة إلى بؤرة أفيتار الاستيطانية وتشوماش والمستوطنة الفتية أنه سيتم "تسويتها"، لكن لم يتم تحديد متى وكيف.