مونديال خاصّ في قطاع غزة في افتتاح كأس العالم

افتتاح المونديال  -.jpg

مونديال خاصّ في قطاع غزة في افتتاح كأس العالم

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ

احتشدت المئات من الجماهير الرياضية ومشجعي الكرة بقطاع غزة مساء أمس الأحد في صالة سعيد صايل بالمدينة، يتقدمهم الشخصيات الرسمية والاعتبارية والرياضية وممثلي المؤسسات الأهلية والشعبية في عرس رياضي ووطني عربي كبير، لمشاهدة مونديال كأس العالم التي تستضيفه العاصمة القطرة الدوحة، وكذلك لقاء الافتتاح الذي جمع قطر المستضيفة ومنتخب الأكوادور بدعوة من اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة التي تسعى لتفير مساحات للمشجعين الفلسطينيين لمتابعة مباريات مونديال قطر 2022، وذلك من خلال شاشات عرض ضخمة. وكانت الجماهير وصلت مبكراً منذ ساعات الظهر إلى الصالة مصطحبة عائلاتها وأطفالها في وفود وجماعات حاملين الأعلام الفلسطينية والقطرية وصور اللاعبين الذين يشجعونهم.

الجزائري (1).JPG
 

وقد زين المكان الذين نظم بشكل مرتب وضعت فيه الطاولات والمقاعد بشكل منظم وعليه الأعلام العنابية لون علم دولة قطر، فيما علقت في المكان صوراً ضخمة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووالده وصوراً كبيرة للاعبي فريق قطر والأعلام الفلسطينية والقطرية والبالونات في مهرجان عربي كبير مساندة للمنتخب العنابي، وكذلك علقت صور لأعلام الدول المشاركة في كأس العالم الـ32.

وقال المواطنة عبير أحمد إنني وصلت مع عائلتي اليوم لمشاهدة هذا الحدث العربي الكبير المميز، إنه فخر لكل عربي ومسلم، ونحن نشاهد دولة عربة كقطر تستضيف حدثاً بهذه الإمكانات والترتيب.

أمّا الشاب خالد عبد الجواد، وهو طالب في الثانوية فقال: نشعر أننا اليوم في عيد يجمع كل العرب بل العام بأسره، نشكر كل من ساهم في هذه التجهيزات، ونؤكد من غزة المحاصرة أن قلوبنا مع العرب جميعاً.

بدور ذكر عبد الرحمن الخالدي مسؤول الإعلام بـاللجنة القطرية أن هذا الحضور الكبير للجماهير الفلسطينية في الضفة وغزة يأتي ذلك لاهتمام قطر بالمناطق التي تعاني من حصار وأوضاع اقتصادية صعبة، لذلك أقامت شاشات عرض كبيرة ليعيش المشجع أجواء المونديال والمشاهدة مجاناً.