آبل: شحنات آيفون 14 في الصين ستتأثر مؤقتاً بسبب كورونا

آيفون-8.jpg
آيفون-8.jpg

وكالات- المشرق نيوز:

قالت شركة آبل إن شحنات أحدث تشكيلة من هواتف آيفون 14 "ستتأثر مؤقتًا" بقيود كوفيد في الصين.

وأضاف في بيان أن منشأة التجميع الواقعة في مدينة تشنغتشو بوسط الصين "تعمل حاليًا بقدرة منخفضة بشكل كبير"، بسبب قيود كوفيد.

وأشارت "ما زلنا نشهد طلبًا قويًا على طرازي آيفون برو والنسخة الأحدث برو ماكس، لذلك تتوقع الشركة انخفاض شحنات هذه الطرز عن "المتوقع سابقًا وسيشهد العملاء أوقات انتظار أطول لاستلام منتجاتهم الجديدة".

وتدير شركة فوكسكون، أحد أكبر موردي آبل، المنشأة في تشنغتشو منذ منتصف أكتوبر / تشرين الأول، مع تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في حالة من الذعر بين عمالها المهاجرين.

وفي الأسبوع الماضي، فرضت السلطات إغلاقًا لمدة سبعة أيام على المنطقة التي يضم المصنع.

ويفرض الإغلاق ضغطًا هائلاً على شركتي فوكسكون وآبل قبل بدء موسم التسوق الرئيسي في العطلات مباشرة، ويسلط الضوء على كيف أن سياسة الصين الصارمة لعدم وجود كورونا تضر بالأعمال التجارية الدولية.

وفي الأسابيع الأخيرة، عانت كبرى الشركات العالمية والصينية - من شركات صناعة السيارات إلى عمالقة التكنولوجيا من اضطرابات هائلة في أعمالها حيث تضاعف ثاني أكبر اقتصاد في العالم من نهج صفر كوفيد.

وكرر مجلس الدولة الصيني التزامه الراسخ بسياسة عدم انتشار فيروس كورونا في البلاد خلال مؤتمر صحفي، على الرغم من الشائعات التي مفادها أن الحكومة قد تخفف القيود المتعلقة بالوباء وتقطع أيام الحجر الصحي.