دوج كوين تحقق قفزات نوعية بسعرها تتجاوز 10 مليارات دولار

دوج كوين تحقق قفزات نوعية بسعرها تتجاوز 10 مليارات دولار
دوج كوين تحقق قفزات نوعية بسعرها تتجاوز 10 مليارات دولار

وكالات- المشرق نيوز/

تمتعت العملة المشفرة دزج كوين بزيادة قدرها 10 مليارات دولار في قيمتها السوقية منذ يوم الجمعة ، عندما أكمل إيلون ماسك الاستحواذ على تويتر .

وقفزت العملة التي بدأت على شكل مزحة بأكثر من 100٪ من سعر 7 سنتات يوم الجمعة إلى 14 سنتًا يوم الثلاثاء ، و 8٪ أخرى اليوم الأربعاء ، بعد أن نشر ماسك تغريدة لكلبه المسترد ليون (الذي يستند اسمه إلى عملة مشفرة أخرى صورة يرتدي قميصًا عليه شعار تويتر ويضيف رمزًا تعبيريًا يغمز.

زبعد المكاسب الأخيرة ، بلغت القيمة السوقية الكاملة للعملة الآن 18.5 مليار دولار ، وفقًا للبيانات التي جمعتها كوين ماركت كاب. بعد ذلك ، تعد ثامن أكثر العملات المشفرة قيمة في العالم.

ويعد ماسك من الداعمين المعروفين لدوج كوين ، حيث شجع على صعودها خلال طفرة العملة المشفرة في عامي 2020 و 2021 وحتى المزاح حولها عندما استضاف عرض الرسم ساترداي نايت لايف. حتى أنها اعتمدت العملة المشفرة كطريقة دفع معتمدة لشراء البضائع في متجر Tesla.

وطوال شهر أكتوبر بأكمله ، ارتفع دزج كوين بنسبة 102٪ ، مع حدوث 90٪ منه في الأسبوع الأخير من الشهر.

يأتي الارتفاع الأخير في سعر دزج كوين مع استمرار تعثر سوق التشفير بالكامل. شهدت أكبر العملات المشفرة حركة قليلة خلال الفترة الماضية ، حيث انخفض تداول البيتكوين والإيثر بنسبة 70٪ عن ذروة أسعارها في العام الماضي. دزج كوين ، على الرغم من الارتفاع الأخير ، هو أيضًا أقل من 78 ٪ من سعره الذروة.