الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

للمرة الرابعة على التوالي: ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بنسبة 0.75٪

للمرة الرابعة على التوالي: ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بنسبة 0.75٪
للمرة الرابعة على التوالي: ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بنسبة 0.75٪

واشنطن- المشرق نيوز/

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم (الأربعاء) عن زيادة إضافية في سعر الفائدة بنسبة 0.75٪ ، ليقفز سعر الفائدة الأساسي في أكبر اقتصاد في العالم إلى 4٪ - وصولاً إلى أعلى نسبة منذ الأزمة الاقتصادية العالمية بداية عام .

وتعتبر الزيادة السادسة على التوالي من قبل الاحتياطي الفيدرالي منذ أن بدأ خلال رفع أسعار الفائدة في مارس من هذا العام والرابعة على التوالي الذي بلغ معدل حاد بشكل خاص بنسبة 0.75٪.

و لا يزال التضخم في الولايات المتحدة مرتفعا للغاية وبلغ معدله السنوي 8.2٪ في سبتمبر ، نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة في ظل الحرب بين روسيا وأوكرانيا ، وبيانات التوظيف في البلاد المشيرة إلى الاستقرار والقوة النسبية للاقتصاد الأمريكي ما يسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بمواصلة رفع أسعار الفائدة الحادة

وصرح الاحتياطي الفيدرالي أن "اللجنة تتوقع أن تكون الزيادات الإضافية ضرورية للوصول إلى معدل تضخم يبلغ 2٪ مع مرور الوقت".

وأضاف أن "اللجنة ستأخذ في الاعتبار التأثير على النشاط الاقتصادي والتضخم في قرارها بشأن وتيرة الزيادات المستقبلية في أسعار الفائدة ".

وأوضح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، جيروم باول ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد الإعلان "قد نبطئ وتيرة زيادات أسعار الفائدة في الإعلان التالي أو الإعلان الذي يليه. وفي نفس الوقت ، لا يزال الوقت مبكرًا جدًا. للحديث عن التوقف ونعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن نرى معدلات التضخم تنخفض ".

وأكد على أنه من المقدر الآن أنه في نهاية الارتفاع الحالي، سيكون سعر الفائدة في الولايات المتحدة أعلى من 4.6٪ ، كما قدر البنك المركزي في القرار السابق في سبتمبر ، على الرغم من أن باول لم يحدد هدف معدل الفائدة الحالي.