جمعية الوداد تنفذ أنشطة لكبار السن في نادي بيت جدودنا

جمعية الوداد تنفذ أنشطة لكبار السن في نادي بيت جدودنا
جمعية الوداد تنفذ أنشطة لكبار السن في نادي بيت جدودنا

 

غزة : مشرق نيوز

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي العديد من الفعاليات والأنشطة لكبار السن في مخيم الشاطئ، وذلك ضمن مشروع http://www.elwedad.org/images/detail/big/1D042AAEA.jpgنادي "بيت جدودنا"، الممول من age uk وبدعم من help age.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية" إن الأنشطة تهدف إلى تعزيز الصحة الجسمانية والنفسية لكبار السن، وتعزيز دورهم في الأسرة و المجتمع وزيادة وعيهم بالقضايا الصحية والاجتماعية والنفسية  والحقوقية المختلفة".

وأكد على أهمية التعاون بين النادي والمجتمع المحلي لرعاية كبار السن وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

بدورها قالت أماني عبد السلام ميسرة النادي انه تم تنفيذ (10) جلسات إرشاد جمعي لكبار السن تهدف إلى تخفيف التوتر والحد من الضغوطات النفسية والاجتماعية التي يعانون منها وتعزيز الصحة النفسية، والتعامل مع المشاكل باتزان انفعالي.

وأضافت انه تم عقد جلسات "تثقيف صحي" للمسنين واشتملت على المواضيع التالية (سرطان الثدي وطريقة الكشف المكر عنه عند السيدات ، هشاشة العظام، الأمراض المزمنة الضغط والسكر، وسن الأمان، بالإضافة إلى جلسات علاج طبيعي ).

وذكرت عبد السلام انه تم عقد لقاءات للحديث عن الأكلات الشعبية ووصفاتها من المسنين و يتم جمعها وكتابتها في دفتر تحت مسمى "أكلات بيت جدودنا".

يجدر أن نادي بيت جدودنا يهدف إلى استضافة كبار السن من مخيم الشاطئ والمناطق المجاورة لقضاء أوقات الفراغ في أعمال وأنشطة ثقافية وتربوية وترويحية ورياضية , ويعمل على تقوية الأواصر الاجتماعية بين كبار السن .

من جانبهم عبر كبار السن عن فرحتهم وشكرهم لما تقوم به جمعية الوداد من أنشطة متواصلة لخدمتهم وتلبية احتياجاتهم المختلفة.