الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد الكرة يودع لاعبي المنتخب الوطنيّ للشباب والمدرب صيدم المتوجه إلى إندونيسيا

لاعبي المنتخب 2.jpg
لاعبي المنتخب 2.jpg

لاعب المنتخب إلياس طمس يتأهل للدور الثاني لبطولة أنطاليا لرود كرة الطاولة

اتحاد الكرة يودع لاعبي المنتخب الوطنيّ للشباب والمدرب صيدم المتوجه إلى إندونيسيا ويوصيه بالظهور المُشَرِف والمدرب إنعيم يحصل على الشارة الذهبية بالفروسية بالأردن

غزة –المشرق نيوز- أحمد المشهراوي

ودع اتحاد الكرة في قطاع غزة وفد المنتخب الوطنيّ الفلسطينيّ للناشئين تحت 17 عاماً، المتوجه للعاصمة الإندونيسيا "جاكرتا" للمشاركة بالتصفيات الآسيوية تحت 17 عاماً المؤهلة للنهائيات بالبحرين 2023، الذي يضمُّ المدرب العامّ محمد صيدم، واللاعبين الأربعة أحمد سلمان، وهشام الطّلاع، وأمجد أبو يوسف، وحسام الشاعر، الذي سينضم للفريق من إسبانيا، وذلك مع اختتام تحضيراتهم على ملعب الشهيد محمّد، لينضموا إلى باقي اللاعبين بقيادة المدير الفنيّ لؤي الصالح.

وجرى الوداع بمقر الاتحاد بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد، وصائب جندية المدير الفني مقرر لجنة الانتخابات، وإسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام سابقاً، وحث سليم اللاعبين على بذل جهودهم لرفعة اسم المنتخب وتقديم كل ما ليدهم لتحقيق أفضل النتائج، خاصة أنّ منتخب الشاب، خاض بطولتي غرب آسيا في  الأردني، وكأس العرب الأخيرة بالجزائر، وتعقد الجماهير على أن تكون هذه الفرصة هامّة وحقيقية.

يذكر أنّ التصفيات ستنطلق مطلع الشهر المقبل، وتضم مجموعة فلسطين منتخبات إندونيسيا المستضيفة، وماليزيا، وغوام، والإمارات العربية المتحدة، ويخوض فريقنا مبارياته أيام 1، و3، و7، و9/ 10 المقبل، وسيتأهل للنهائيات الآسيوية 2023، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات.

مدرب الفرسان إنعيم يحصل على الشارة الذهبيّة

أنهى المدرب الفلسطيني محمد إنعيم رئيس لجنة التقاط الأوتاد بالاتحاد الفلسطينيّ للفروسية دورة المدربين الدوليّة لالتقاط الأوتاد في المملكة الأردنية التي عقدت بمدينة البتراء من ٢١ /٩ إلى ٢٥ /٩ وحصل خلالها على مدرب دولي إشارة ذهبية، وبارك الاتحاد تحقيقه هذا الإنجاز لرفعة رياضة الفروسية في الوطن.

اتفاقية لتزويج الرياضيين وتعليمهم بـ200 ألف دولار

وقع المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبنك الإنتاج الفلسطينيّ بغزة اتفاقية لتزويج الرياضيين ومساعدتهم في برامج التعليم، ووقع عن المجلس عبد السلام هنية، وعن البنك المدير العام ماهر أبو حسين بقيمة 200 ألف دولار في المرحلة الأوّلى ضمن الاتفاقية، بحضور المدراء العامين بالمجلس جابر عياش ونبيل عواجة، ومدير العلاقات العامة غسان محيسن ومدير الأندية والاتحادات الرياضية بلال الشاعر، ومدير دائرة الشؤون الإدارية بالبنك خليل الخالدي، ومدير دائرة التمويل والاستثمار عبد الله لافي.

وقل هنية إنّ الاتفاقية ستعمل لتوفير القرض الحسن للتخفيف عن الرياضيين في الظروف الصعبة والمساهمة في تعزيز صمود الرياضيين والشباب وتأمين الاحتياجات الأساسية في التعليم والزواج بقرض بدون فوائد وعبر إجراءات ميسرة، موضحاً أنّه سيتم توفير قرض بقيمة ألفي دولار لكل مساهم على أن يكون المستفيد من الرياضيين وأبنائهم من خلال الأندية والاتحادات والمؤسسات الرياضية المعتمدة لدى المجلس، وسيسدد حسب الآلية قسطاً شهرياً بقيمة 50 دولار، على أن يتوفر كفيل واحد لضمان السداد.

بدوره، قال حسين إنّ الاتفاق سيوفر قروض للرياضيين كبادرة مميزة للتعاون مع المجلس وتوفير الخدمة للمجتمع والقطاع الرياضي الذي يمثل شريحة هامّة داخل المجتمع.

اتحاد البيسبول يكرم المميزات

وقرر أحمد طافش رئيس الاتحاد الفلسطيني للبيسبول والسوفتبول تكريم عدد من اللاعبات المميزات اللواتي ظهرن في البطولة بينهن سوسو طافش أصغر لاعبة في بطولة دوري جوّال والتي فاز فيها خدمات الشاطئ، وهي من النادي الأهليّ. وحيا طافش في ختام البطولة الإعلاميين في المؤسسات الإعلامية  والرياضية على التغطية المستمرة طوال البطولة بالكلمة والصورة وكذلك تغطية أنشطة الاتحاد الفلسطيني للعبة منذ إنشائه قبل عدة سنوات، كما قرر متابعة شؤون قائد فريق الأهلي دينا خضرة التي أصيبت في البطولة.

فترة معايشة في الأهلي المصريّ

وانطلقت في مقر النادي الأهلي المصري، فترة المعايشة الثانية، التي يخوضها وفد مدربي ملتقى مدربي كرة القدم في قطاع غزة بالاتفاق مع إدارة النادي وقطاع الناشئين حتى مطلع الأسبوع المقبل بإشراف المدير الفني التشيكي مايكل بروكيتش، وخالد بيبو مدير قطاع الناشئين بالأهلي.

وفي الافتتاح وجه أنور الغلايني رئيس الملتقى الشكر لإدارة النادي الأهلي الموافقة على استمرار المعايشة في النادي للعام الثاني على التوالي، مشيراً إلى أنّ المدرب الفلسطيني حضر إلى مصر سواء في الزمالك أو في الأهلي لكي ينهل من العلم الكبير للكرة هناك، إضافة إلى الاهتمام غير العادي الذي يولي النادي بهذا القطاع، والذي يعدُّ الرافد الأساس للنجوم الذين يقودون الأهلي ومنتخب مصر. وعقد مايكل اجتماعاً مع المدربين، حيث اعتمد معهم برنامج المعايشة حتّى اليوم الأخير، وأطلع المشاركين على برامج التدريب في النادي الأهلي الخاصة بقطاع الناشئين من البراعم مواليد 2014، وصولاً إلى الناشئين مواليد 2008.

وخلال هذه الأيام، سيتابع المدربين تدريبات القطاعات في النادي الأهلي، وكذلك تدريبات مدرسة الكرة، هذا إضافة لمتابعة عملية علاج الإصابات الخاصة باللاعبين من خلال التوجه للعيادة الطبية الخاصة بالنادي، ومتابعة كيف تتم عملية تشخيص الإصابة أولاً، ثم البدء بعملية التأهيل والتجهيز للاعبين بعد الإصابة.

بطولة أنطاليا لرواد كرة الطاولة

هذا وصعد لاعب فلسطين الدوليّ الياس طمس إلى الدور الثاني لبطولة انطاليا للرواد الكبار لكرة الطاولة، مع تأهله للمرحلة الثانية بعد حصوله على المركز الثاني بفوزه على لاعب الفريق الإيرانيّ بنتيجة 3-1، ورغم خسارته أمام اللاعب التركي 2-2.