الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بعد مسيرة مكللة بالعطاء على مدار أكثر من 6 عقود

المؤسسات والمرجعيات الرياضية في قطاع غزة تنعى القائد الرياضيّ الراحل فتحي جودة

جنازة.jpg
جنازة.jpg

بعد مسيرة مكللة بالعطاء على مدار أكثر من 6 عقود

المؤسسات والمرجعيات الرياضية في قطاع غزة تنعى القائد الرياضيّ الراحل فتحي جودة

غزة –المشرق نيوز- أحمد المشهراوي

نعت المؤسسات والمرجعيات والفعاليات الرياضية والهيئات الشبابية الفلسطينية القائد الرياضي والوطنيّ الكبير وفقيد الحركة الرياضية والشبابية فتحي حسين صالح جودة "أبو خالد" الأمين العام السابق للجنة الأولمبية والمؤسس للعديد من الألعاب والرياضات وأحد وجوه الوفاق الرياضي على مدار أكثر من 6 عقود، وشاركت الأسرة الرياضية قاطبة في تشييع جثمانه لمقبرة الفالوجا شمالي القطاع بعد الصلاة عليه في مسجد عيسى مراد بالمدينة، الذي توفي مساء الأحد بعد تراجع حالته الصحة في المستشفى الإندونيسيّ.

فتحي جودة.jpg
 

وشارك في التشييع وسط حالة من الحزن والوجوم لم كان يمثله الراحل من وفاق رياضي، المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية برئاسة د. أسعد المجدلاوي والمكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة الأمين العام المساعد عبد السّلام هنية، ورؤساء الاتحادات الرياضية والأعضاء وممثلو الأندية ورفاق دربه.

ونعى الفريق جبريل الرجوب رئيس الأولمبية ونائبه الفقيد جودة، كما نعاه عبد السّلام هنية واتحاد الكرة حيث توالت برقيات التعازي وتقاطرت الوفود على تقديم واجب العزاء في منزله.

مسيرة مكللة بالعطاء

شغل الراحل المولود في 8 من نيسان عام 1938 العديد من المهامّ منذ الستينات، وأبرزها أمين الأولمبية من 2008-2011، واتحاد اليد مطلع الثمانينات لمدة عقد، وهو حصل على بكالوريوس تربية رياضية من المعهد العالي للتربية الرياضية بالقاهرة.

تميز في كرة السلة والطائرة بمركز خدمات النصيرات، وشارك في أوّل منتخب فلسطيني لليد عام 1961، خاصة أثناء تواجده للدراسة في القاهرة، كما عمل مدرساً للتربية الرياضية في السعودية، والبحرين والكويت من 1963 حتّى 1993، وانتقل للتدريب في كرة اليد والطائرة، حيث قاد تدريب فلسطين بالدورة الآسيوية الأولى في الصين عام 1972، ويمتلك العديد من الدورات وشارك بالمؤتمرات أبرزها الدورة الأولمبية في لوس أنجلوس 1984، والأسيوية في الهند 1986، والأولمبية في سيؤول 19880.