الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية يطلق الجولة الثالثة لدوري قفز الحواجز بالخيول على مضمار نادي الأصدقاء

بطولة الفروسية.jpg
بطولة الفروسية.jpg

أبو سليم يقدم وعود للأندية الغزيّة بشأن منحة الرئيس وابو مراحيل في مقدمة الهدافين

الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية يطلق الجولة الثالثة لدوري قفز الحواجز بالخيول على مضمار نادي الأصدقاء واتحاد اليد يبحث تطوير ألعاب الشواطئ والصالات في تونس  

غزة – المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

قرر الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية تنظيم الجولة الثالثة من دوري قفز الحواجز بالخيول للعام ٢٠٢٢، وذلك على أرض نادي الجواد على شاطئ البحر المتوسط قبالة غزة الجمعة المقبل 30 من أيلول الجاري، من خطّة الاتحاد في قطاع غزة المتواصلة حتّى نهاية العام الجاري، حيث سبق له تنظم الجولتين الأوّلى والثّانية أخرها في تموز الماضي لحساب النقاط المجمعة في نهاية العام الجاري.

وحددت لجنة الحكام أنّ طريقة التحكيم ستكون بنظام الطاولة، وذلك بالقفز بالخيول عن الحواجز بارتفاع 120 سم، و100سم ، و90 سم ، و80 سم، حسب الفئات المتقدمة، ضد عقارب الساعة، وبالزمن ، ووزع الاتحاد رقع الدعوات، حيث من المقرر أن يحضر المنافسات إلى جانب رمزي عبد العال نائب رئيس الاتحاد وأعضاء إدارة الاتحاد والأندية المشاركة في البطولة لتتويج الأبطال، ممثلون عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الفلسطينيّة، وحشد من الشخصيات الاعتبارية وجمع غفير من الجماهير وعشاق الرياضة وأولياء الأمور، ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة.

ويتنافس على ألقاب البطولة خاصّة المتقدمة نخبة من الفرسان والفارسات، بينهم أبطال الجولة الماضية أحمد العزازي، ويوسف مشتهى، ومحمد أبو العوف، ومحمد أبو شريعة من نادي الجواد، وفادي الغلاييني من نادي الأصدقاء، والفارس يوسف الخضري، وفايق بسيسو، وحمزة الشوا، ومحمود الهليس، وفراس الحلبي، ويحيى الخزندار، وكريم الدرساوي، فيما يغيب الفارس محمد السعدي الملقب بالياقوتة السوداء للدراسة في تركيا.

من جهة أخرى، ينظم اتحاد الفروسية بطولة فلسطين الدولية الـ 14 لجمال الخيول العربية الأصلية في 3- 5 من تشرين الثاني المقبل في أريحا.

اتحاد اليد يستضيف الخبراء العرب

على صعيد آخر، أجرى جمال أبو يوسف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، عدد من اللقاءات الهامّة مع رؤساء الاتحادات العربية للعبة، على هامش مشاركته في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بدولة تونس، حيث التقى بكريم الهلالي رئيس الاتحاد التونسي، والدكتور فاضل النمر رئيس الاتحادين العربي والسعودي، والدكتور تيسير المنسي رئيس الاتحاد الأردني، والأستاذ نبيل بن عاشور رئيس الاتحاد الإماراتيّ. وأكّد أبو يوسف على جهوزية الاتحاد الفلسطيني لاستضافة الخبراء العرب على أرض فلسطين، بهدف إحداث التطوير النوعي في كرة اليد بما فيها الشاطئية والصالات الرياضية تحت مظلة الاتحاد العرب، مشدداً عزم الاتحاد المشاركة في البطولات العربية القادمة، خاصة المتعلقة بالمنتخبات الوطنية الفلسطينية. وأوضح أبو يوسف أنّ هذه اللقاءات تهدف إلى استثمار الخبرات العربية لتطوير قدرات ومقدرات لعبة كرة اليد الفلسطينية ضمن الخطة الحالية.

مدرب جديد في الأقصى

من جهة ثانية، قرر نادي الأقصى المنافس في الدرجة الأوّلى في دوري القطاع الكرويّ تعيين المدرب تامر أبو ظاهر مديراً فنياً للفريق الأوّل، وسيظهر في المباراة المقبلة أمام الأهليّ الفلسطينيّ على ملعب النصيرات البلديّ في الجولة الرابعة للبطولة، وجاء تعيين ابو ظاهر خلفاً للمدرب المقال عماد بارود. كان الأقصى الذي يحتل المركز الحادي عشر- قبل الأخير حقق فقط نقطتين من 3 جولات، حيث تعادل في جولتين وخسر الثالثة ما دفع النادي لإقالته. وعلى أثر ذلك طالب بارود بحقه التعويض من قبل مجلس إدارة ناديه وتقديم رد الاعتبار له بسبب الإعلان عن إقالته من تدريب النادي بشكل مفاجئ.

وذكر بارود أن إدارة النادي طلبت منه ترك المهمة وتقديم استقالته بطريقة قلما تحدث في الأندية الكرويّة، وعليه أطالبهم بتعويض مالي بقيمة شهر ميلادي من العمل مقابل قبولي بتقديم الاستقالة، وتم رفض طلبي من قبلهم والاعلان بشكل منفرد عن إقالتي.

وفي رد النادي، ذكر فادي حمد أمين السّر إنّ المدرب حصل على راتب شهرين مقدما فور التعاقد معه, قبل أن تتم إقالته بسبب سوء النتائج والمستوى العام للفريق في الدوري، وكنا قبل بداية الدوري قد تحدثنا مع المدرب بشأن إصلاح الأمور كون الشكل العام غير جيد في اللقاءات الودية, لكن ذلك لم يتحقق.

منحة الرئيس

إلى ذلك، طمأن إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة الأندية بخصوص المستجدات المتعلقة بالمنحة التي ستقدم للأندية مع انطلاق الموسم الكروي الجديد 2022-2023. وقال أبو سليم إنّه حصل على وعود بصرف منحة الرئيس لأندية غزة, خلال الأسبوعين القادمين.

وأوضح أنّ الاتحاد سيعمل في ظروف استثنائية مقدراً حجم الصعوبات التي تمر بها الأندية, داعيا جميع الأندية والعاملين في المنظومة الكروية التعاون لمواصلة استمرار الدوري، موضحاً أن الكرة المحلية تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة, وبحاجة لدعم مادي على الدوام, مقدماً شكره إلى عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة على ما يقدمه للأندية.

الهداف الشاب يواصل نجاحاته

هذا، وواصل النجم الشاب الهداف عاهد أبو مراحيل تفوقه ونجاحاته للجولة الثالثة على التوالي وأحرز مهاجم نادي نماء, رقما مميزا في دوري الدرجة الأولى, وسجل عاهد أبو مراحيل الذي لعب لناديه الأمّ الزيتون واتحاد الشجاعية 5 أهداف في 3 مباريات بالدوري، فضلاً عن مشاركته في إعداد هدف سادس، وهو ما يؤكد أنّه نجم ذهبي ينافس بقوة على لقب الهداف مع كبار اللاعبين.