الرئيسية| رياضة| التفاصيل

أبو كويك: شباب رفح حامل اللقب تلقى تعادلاً بطعم الخسارة وسنعوض الجولة المقبلة

خالد ابو كويك.jpg
خالد ابو كويك.jpg

رداً على مسلسل نزف النقاط والوقوع في فخ التعادلات

أبو كويك: شباب رفح حامل اللقب تلقى تعادلاً بطعم الخسارة وسنعوض الجولة المقبلة

الوزير: الهلال كان قريباً من الفوز ولم يستغل الفرص المتاحة ما أفقده نقطتين غاليتين

غزة – أحمد المشهراوي

صرح خالد أبو كويك المدير الفني لنادي شباب رفح حامل اللقب، وبطل الدوري للموسمين الأخيرين أنّ الفريق تلقى تعادلاً أمام ضيفه الهلال الفلسطينيّ، بطعم الخسارة، خاصة أنّ المباراة جرت على ملعبه وبين جمهوره، وكان الأوّلى أن يخرج رفح فائزاً مستغلاً هذين العاملين كدفعة قوية للمحافظة على النقاط.

وذكر أنّ الفريق لم يكن في حالته، وفقد السيطرة على المباراة خاصّة الشوط الأوّل، وانتاب اللاعبين التسرع الهجوميّ، وكذلك فقد التركيز مما كلفه هدفاً بعد مرور 5 دقائق من أبرز لاعبي الهلال محمّد حسّان، لاسيما أنّ الهلال الذي يحتل مركزاً متأخراً على ترتيب اللائحة في الترتيب العاشر دخل المباراة بقوة بحثاً عن الفوز ونيل النقاط، مقابل الأداء غير المرضي الذي قدمه لاعبونا.

وأوضح أبو كويك لاعب شباب رفح حتّى مطلع التسعينات، أنّه اضطر إلى إجراء تغيرات في الشوط الثاني لتدارك تأخير فريقه، وبث فيهم خلال الاستراحة روح المعنوية، فضلاً عن تراجع لاعبي الهلال صوب منطقتهم مما مكن رفح من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 70 عبر لاعبه الشاب عماد فحجان، مشيراً إلى أنّ الهلال قدم مباراة كبيرة وتعدُّ النتيجة إنجازاً له كونه يخوض اللقاء على ملعب منافسه وبدون جمهوره.

وأكّد ابو كويك أنّه سيعمل على التعويض في المباراة المقبلة الخارجية على ملعب بيت حانون البلديّ أمام شباب جباليا في الجولة الرابعة المقبلة المقررة الأحد المقبل الثاني من تشرين الأوّل المقبل في خطوة للعودة إلى مقدمة اللائحة والبقاء في أجواء المنافسة.

يشار إلى أنّ شباب رفح تراجع إلى المركز الرابع خلف منافسيه خدمات رفح، واتحاد الشجاعية واتحاد بيت حانون، وبرصيده 5 نقاط من تعادلين وفوز.

حازم الوزير

من جانبه، قال حازم الوزير المدير الفنيّ لنادي الهلال الفلسطينيّ ولاعب الفريق سابقاً، إن فريقه كان قادراً على الخروج بالفوز ونقاط المباراة كاملة، وتمكن من التقدم والوقوف سداً منيعاً ومنافساً عنيداً أمام مضيفه شباب رفح بين جمهوره وفوق أرضه، إلّا أنّ الفرص التي أهدرها ف الشوط الأوّل والتراجع الذ ي وقع به خاصّة في الشوط الثاني دفعه لكي يتلقى هدفاً رغم المحافظة على التوازن وقيادة هجمات صوب مرمى فريقه وأفقدنا نقطتين ثمينتين للخروج من عنق الزجاجة، مشيراً إلى أنّ النقطة في حسابات الكرة جيدة ومقبولة.

وأوضح أنّ الهلال يخوض مباريات قوية في مقدمة الدوري امام شباب رفح وخدمات رفح وشباب خانيونس، والخروج بأفضل النتائج يمكن قبوله أمام هذه الأندية الكبيرة التي تنافس على اللقب، مشيراً إلى أنّ الهلال سيخوض تحضيرات قوية وسيعالج الأخطاء التي وقع بها في مباراته المقبلة أمام الصداقة الجمعة المقبل على ملعب اليرموك التي لن تكون سهلة أمام منافس يساويه في النقاط وقريب من ترتيبه التاسع.

انتهى