هنية يسلم المنحة المالية لأندية الدرجات الممتازة والأوّلى والثانية في احتفال كبير حضره الدعليس

التكريم 4.jpg
التكريم 4.jpg

ملتقى المدربين يختتم دورة تدريبية بنادي الزمالك

هنية يسلم المنحة المالية لأندية الدرجات الممتازة والأوّلى والثانية في احتفال كبير حضره الدعليس رئيس العمل الحكومي ونجاح كبير لبطولة فلسطين للكاراتيه برعاية جوّال

غزة – المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

قدم عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة المنحة المالية لأندية قطاع غزة والتي تأتي مع انطلاق الموسم الكرويّ الجديد 2022-2023، بقيمة (1.200.000) شيكل بدعم من لجنة متابعة العمل الحكومي في القطاع، وذلك في الاحتفال الكبير الذي أقيم في قاعة "سيدار" على شاطئ البحر المتوسط قبالة غزة، بحضور رؤساء وممثلي الأندية والمكتب التنفيذي للاتحاد يتقدمه، نائب رئيس اتحاد الكرة إبراهيم أبو سليم والأعضاء ياسر رضوان وصلاح أبو العطا، والمدراء العامين بالمجلس الأعلى جابر عياش وسعيد أبو سلطان ونبيل عواجة ويحيى الخطيب وهشام أبو زايد ومحمد حلس وحشد من الحضور. كما حضر الاحتفال أعضاء اتحاد التايكواندو القادمين من الضفة الغربية.

وأشاد هنية بموقف الأندية وحرصها على استمرار النشاط الرياضي رغم الضائقة المالية، مؤكدا وقوفه إلى جانب مطالب الأندية بضرورة العمل في أقرب وقت لتوفير الدعم والمنحة الرئاسية، ونقل تحيات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد د. إسماعيل هنية وتمنياته بالتوفيق للأسرة الرياضية في هذا الموسم الجديد، وكذلك تحية رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس ومساندته للأندية والرياضيين.  

وأشار هنية إلى أن الدعم المقدم للقطاع الرياضي والأندية يمثل جزءا يسيرا للوقوف بجانب الأندية وبدعم من متابعة العمل الحكومي التي خصصت مبلغا ماليا من ضمن المبادرات الحكومية لدعم الرياضة، موضحاً أنّ الجهود نجحت منذ بداية العام الحالي في دعم القطاع الرياضي والشبابي عبر المنح الخارجية ومساهمة متابعة العمل الحكومي بقيمة تقارب مليون دولار.

بدوره، أشاد أبو سليم بجهود عبد السلام هنية في دعم الأندية وتنفيذ البرامج والمشاريع التي تخدم الرياضة، وأوضح أن الاتحاد يعمل في ظروف صعبة في ظل الضائقة المالية، وأن زيارته الأخيرة لرام الله اطلع على الجهود المبذولة لتأمين المنحة الرئاسية للأندية، وقال أنه حصل على وعد بتوفير المنحة خلال أسبوعين.

الحكم الدولي الماستر احمد أبو حطب من اتحاد التايكواندو من الضفة الغربية عبر عن سعادته بوجوده في غزة وزيارتها واللقاء بنخب الرياضيين، وشكر الأسرة الرياضية على جهودها وعملها للرقي بالرياضيين.

قيمة المنحة المالية

واطلعت "القدس الرياضي على المنحة المالية التي شملت 40 ناديا تسلمت المبالغ المخصصة ضمن المنحة وجاءت أندية الدرجة الممتازة البالغ عددهم 12 نادياً (35.000) شيكل، وأندية الدرجة الأولى البالغ عددهم 12 نادياً (25.000) شيكل، وأندية الدرجة الثانية البالغ عددهم 16 نادياً (14.000) شيكل.

مباركة بطولة الكاراتيه

من جهة ثانية، بارك الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه النجاح الباهر والكبير الذي حققه تنظيم فعاليات بطولة قطاع غزة الجنوبية للكاراتيه، التي أقيمت الجمعة على صالة سعد صايل بمجمع فلسطين الرياضي بإشراف اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورعاية شركة جوال.

وكان الاتحاد أنهى بطولة الفئات العمرية  في الكومتيه "القتال" استعدادا لبطولة فلسطين بحضور أندية وصالات قطاع غزة والمقررة في شهر تشرين الثاني المقبل بإشراف اللجنة الأولمبية والشباب والرياضة.

وقد خاض البطولة اكثر من ١٠٠ لاعب ولاعبه من القطاع، وتخللها احتفال مركزي للإشادة بالأبطال الفائزين والتأكيد على ما أفرزته هذه البطولة من نجوم مميزين وكفاءات كبيرة قدمت أداء عالٍ، ومستويات راقية، حيث شملت كلمة نائب الريس  بهجت طنطيش ثم كلمة شركة جوال- راعي الرياضة الفلسطينية، واللجنة الاولمبية  بحضور الدكتور اسعد ابو شوقه الرئيس الفخري للاتحاد وشعبان لبد وعماد حماد، حيث اتسمت البطولة بالتنظيم المميز من حيث الترتيبات التي أشرفت عليها اللجنة المنظمة العليا والفقرات المميزة للنجوم.

وقد قاد التحكيم المسؤول في لجنة التحكيم محمد سلام سعد والعديد من الحكام وتم التتويج من الامين العام المساعد محمد ابو بكر وقاد الاحتفال مؤسس اللعبة في القطاع شعبان لبد أبو إسلام. اتحاد الملاكمة يفتتح فعاليات دورة تأهيل حكام اللعبة في محافظات غزة

هذا وتتواصل في قاعة الأكاديمية الأولمبية بمقر اللجنة فعاليات الدورة الخاصة لتأهيل حكام رياضة الملاكمة بمشاركة 20 عضواً من حكام الاتحاد موزعين على اندية الجمعية العمومية، حيث يحاضر فيها الحكم رضوان أبو الكأس، وتستمر حتى نهاية مدار أسبوع، بهدف إعداد حكام مؤهلين لهذه الرياضة.

وقال محمد العمصي الأمين العام المساعد للأولمبية إن هذه البولة تأتي على أجندة الاتحاد بهدف تأهيل الكوادر الفنية، والإدارية، وهي خطوة لإعادة تنشيط اللعبة

أما فادي الزقزوق نائب رئيس الاتحاد، فذكر أن البطولة تأتي لتأهيل الكوادر التحكيمية قبل انطلاق منافسات اللعبة، مع إدخال الحلبة الخاصة إلى القطاع بما يتناسب مع المواصفات الدولية وسيتم العمل بها قريباً.

وفد المدربين في الزمالك

اختتم وفد ملتقي مدربي فلسطين من قطاع غزة، فترة المعايشة الأولى لهم في نادي الزمالك المصري، والتي استمرت لمدة أسبوعين، مع قطاع الناشئين بالنادي، واستقبل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، الوفد، بحضور الكابتن مصطفى نجم، ورئيس الملتقي أنور الغلاييني، وأعضاء الوفد والمدربين المشاركين في فترة المعايشة. وأكد منصور أن أبواب  الزمالك مفتوحة لاستقبال كل الرياضيين الفلسطينيين، ليس فقط في كرة القدم، بل في كل الألعاب الرياضية المختلفة. وجدد منصور تأكيده بأن الزمالك سيزور فلسطين مجدداً، وانه سيجرى تنسيق تلك الزيارة خلال الفترة المقبلة. وبدوره شرح نجم بشرح ترتيبات الدورة وتأهيل المدرب الفلسطيني، ولاقى الوفد ترحيباً من جانب المسؤولين عن قطاع الناشئين برئاسة إسماعيل يوسف رئيس القطاع. من جانبه، شكر الغلاييني المستشار ونادي الزمالك على استقبال الوفد طوال فترة المعايشة، وأكد أن الفائدة من قضاء فترة المعايشة الثانية للعام الثاني على التوالي كانت كبيرة ومميزة للغاية، بالنسبة للمدربين الذين تابعوا مراحل تأهيل اللاعبين في كافة القطاعات السنية المختلفة. وقال إن الوفد يشارك للعام الثاني، لكن من الواضح ان هنالك اختلافاً واضحاً وكبيراً، في الاهتمام الذي يوليه الزمالك لقطاع الناشئين ومدارس الكرة والأكاديميات. وأشاد زكريا الكفارنة، أمين سر الملتقى بالامكانات التي يتمتع بها نادي الزمالك، وأن وفد المدربين استفاد كثيراً من هذه المعايشة، ومن الحرص الكبير من جانب المسؤولين عن قطاع الناشئين بنادي الزمالك للمساهمة في تأهيل المدرب الفلسطيني.