الرئيسية| رياضة| التفاصيل

6 مواجهات في افتتاح بطولة الدوري الفلسطيني الممتاز في قطاع غزة

6 مواجهات في افتتاح بطولة الدوري  الفلسطيني الممتاز في قطاع غزة
6 مواجهات في افتتاح بطولة الدوري الفلسطيني الممتاز في قطاع غزة

6 مواجهات في افتتاح بطولة الدوري الممتاز في قطاع غزة

الجمعية الإسلامية حامل لقب الكأس في مواجهة الصاعد الجديد الهلال

خدمات رفح الطامح في استعادة ألقابه يستضيف العميد غزة الرياضي 

تقرير- أحمد المشهراوي-صحيفة المشرق نيوز :

 تفتتح منافسات الدوري الفلسطيني للدرجة الممتازة لأندية قطاع غزة بنسخته الجديدة 2014 عصر اليوم الجمعة عند الساعة الرابعة والنصف مع انتهاء فترة التنقلات الموسعة التي أجرتها الأندية بصورة لم تشهد من قبل، حيث نجحت الأندية الـ12 المشاركة في تمتين صفوفها بعدد كبير من اللاعبين في مختلف المراكز.


وتشهد الجولة الأولى إقامة 6 مباريات معظمها هامة وحساسة، وتمثل بداية قوية للفرق وقمة مبكرة، خاصة مواجهة حامل اللقب شباب رفح ووصيفه شباب خان يونس حامل لقب 2013، وستجري على مدار 3 أيام هي الجمعة والسبت والأحد، وفيما يلي توزيع المباريات على الأيام الثلاثة.


لقاءات الجمعة: خدمات رفح- غزة الرياضي، الهلال الفلسطيني– الجمعية الإسلامية

لقاءات السبت شباب خان يونس – شباب رفح، اتحاد الشجاعية - الأهلي الفلسطيني.

 لقاءات الأحد: شباب جباليا-خدمات النصيرات، وخدمات الشاطئ-اتحاد خان يونس.

شباب خان يونس– شباب رفح

 ففي المواجهة الأولى يستضيف إستاد شباب خان يونس البلدي مواجهة شباب خان يونس وشباب رفح في مواجهة متكافئة فنياً بين الفريقين بعد سلسلة من الاستعدادات القوية. ويطمح شباب رفح الخارج قبل عدة أيام من نيل لقب السوبر البقاء في تألقه وتحقيق الفوز في أول مواجهة تعتبر بداية هامة لفريقين ينافسان على اللقب، وعدم إهدار أي نقطة خاصة مع فرق المتوقع أن تنافس على الصدارة.

 

ويعتمد شباب رفح على نخبة مميزة من اللاعبين، أبرزهم المهاجمين محمد أبو دان، ومحمد الرخاوي وصانع الألعاب ايهاب أبو جزر صاحب الهدف في بطولة السوبر، ومحمد بارود، والمدافعين بسام قشطة، وأسامة أبو قرشين، وعبد الله شقفة، وعبد الله سلامة.

وفي المقابل أنهى شباب خان يونس تحضيراته الجادة بقيادة المدرب حسين الحاج، حيث يعتمد المدرب على اللعب بالأوراق الأساسية أبرزها الهداف محمد بركات، ورائد غنام وخالد القوقا وحسن ابو حبيب وحسن حنيدق وحسين البطراوي وعبد المجيد يوسف ومحمد السميري.


خدمات رفح  - غزة الرياضي

 وفي ثاني المواجهات القوية، يستضيف خدمات رفح غزة الرياضي على ستاد رفح، ويسعى الخدمات للفوز على ملعبه وبين جمهوره، ونسيان الماضي بعد خروجه خالي الوفاض الموسم الماضي والعودة من جديد للمنافسة على اللقب، ونجح مدرب الفريق في خوض عدد من اللقاءات التحضيرية، وإعداد قائمة كبيرة تضم: صانع الألعاب الهداف سعيد السباخي، ومحمود ابو خصوان، ومهند الطهراوي، ومحمود النيرب، واحمد اللولحي ومعتز النحال، واحمد عطا جربوع، وجهاد ابو رياش، واحمد البهداري، والحارس عبد الحميد كلوب.


أما الرياضي الذي جاءت تحضيراته ضعيفة بقيادة محمود زقوت، فيعتمد على عدد من اللاعبين، بينهم الجدد الين وصل عددهم إلى 14 لاعباً، أمثال فرج جندية وحسين السدودي وهاني المصدر وطارق ابو غنيمة واحمد العمواسي ومحمد صالح وعاصم أبو عاصي ومحمد زعرب وانس الحلو.

الهلال الفلسطيني– الجمعية الإسلامية

ويستضيف ستاد اليرموك لقاء الإثارة والقوة بين الصاعد الجديد الهلال الفلسطيني العائد للدوري، والجمعية الإسلامية حامل لقب كأس فلسطين، ويمثل اللقاء للفريقين اختباراً حقيقياً للظهور بعد سلسلة من التحضيرات، خاصة من للجمعية الذي يبحث عن المنافسة على اللقب باكراً، فيما تمكن الهلال خوض 5 مباريات تجريبية نجح في الفوز في جميعها، وأخرها الفوز على اتحاد الشجاعية 4 –صفر مما سيمنحه معنويات عالية.


ويعتمد المدرب نايف عبد الهادي على عدد من الأسماء المعروفة ساهمت في تحقيق لقب الكأس، أبرزهم إسماعيل أبو دان واحمد وفؤاد ابو العطا ومحمد الغول ومصطفي الصرفندي وفضل أبو ريالة وفادي جابر ومحمد الديري وسامي سالم وتامر عرام.

في المقابل أعد مدرب الهلال نعيم السويركي فيعتمد على أسماء شابة ساهمت في دورها في تحقيق الصعود للممتازة وتصدر الدرجة الأولى، ومن أبرز الاسماء معتز الصفدي واحمد المدهون ومحمد قشطة واحسان ابو دان وميسرة البواب وفادي ابو حصيرة وعمار ابو سليسل وغالب حسان.

         

اتحاد الشجاعية- الأهلي الفلسطيني

 وعلى ستاد اليرموك يتجدد اللقاء، ويجمع اتحاد الشجاعية والأهلي الفلسطيني، ويبدو اللقاء متكافئاً مقارنة مع شهده الفريقان من تعزيزات مهمة في فترة الانتقالات الصيفية، والمباريات التي خاضها للوقوف على قدراته  واستطاع مدرب اتحاد الشجاعية بقيادة هيثم حجاج الاستعداد الجيد والجاهزية الحسنة رغم ضعف النتائج، ومن أبرز نجومه إبراهيم ومحمد وحسام وادي، والقادم الجديد من خدمات النصيرات فريد الحواجري وإبراهيم العمور ومصطفي الداعور من غزة الرياضي والحارس إياد دويمة وياسر الغول ومحمد سكر وسيفتقد لخدمات علاء عطية المصاب في ركبته اليمنى .


اما الأهلي فنجح بدوره بقيادة المدرب الاستعانة بعدد من اللاعبين إضافة إلى نجومه، وهم: الهداف محمد اشتيوي ومحمد دهمان وبلال عساف وحسن هتهت إلي جانب المنضمين حديثا محمد أبو موسي وشادي أبو احمد وسامي الداعور واحمد بركة وحسن كنعان ومحمد أبو ريا.

شباب جباليا - خدمات النصيرات

وعلى إستاد المدينة الرياضية في خان يونس يقام لقاء شباب جباليا وخدمات النصيرات، ويتطلع المدرب الخبير نعيم سلامة لإثبات ذاته ووجوده بين الكبار مع صعوده من الأولى للممتازة معتمدا على نجومه محمود أبو نصر وادهم خطاب ويوسف سالم وهيثم الشريف الي جانب صفقاته الجديدة أبرزها نجله إبراهيم سلامة.

أما خدمات النصيرات فيسعى بدوره الخروج بموسم مناسب بعد احتلاله المنطقة الدافئة طوال الموسم الماضي، ويتطلع المدرب الجديد خالد ابو كويك الوقوف على قائمة قوية، وأبرز نجومه محمد الهور، وجلال أبوسيف، ومحمد حسونة، ومحمد ابو عبادة ونضال كلاب ومحمود الطلاع وعلى ابو حسنين.


خدمات الشاطئ - اتحاد خان يونس

ويستضيف ستاد رفح لقاء خدمات الشاطئ واتحاد خان يونس، وتمكن الشاطئ من إعداد فريق كبير، وذلك بعد  الاستعانة بعدد من النجوم بقيادة المدرب بشير عطا الله بعد الاستفادة من اخطاء الموسم الماضي معتمداً على معالي كوارع وهمام أبو حسنين وعلاء السقا ومحمد السدودي وإبراهيم أبو عبيدة ومحمد القاضي وأيمن الهندي لكنه سيفتقد لكل من سليمان العبيد، وحمادة شبير بداعي الإصابة .


أما اتحاد خان يونس فهو يمتلك فريقاً متكاملاً من حيث الأداء والتميز البدني بقيادة مدربه الشاب الجديد الذي سبق له اللعب للفريق إحميدان بربخ، ومن نجومه أحمد العكاوي وشقيه عيد، وأحمد الشاعر، ونبيل صيدم وشقيقه محمد صيدم ورامي البيوك وهيثم النجار.