جمعية الشبان المسيحية يُتَوَج بلقب دوري الدرجة الأوّلى ويصعد إلى الدرجة الممتازة

الشبان-جباليا 2.jpg
الشبان-جباليا 2.jpg

في نهائي دوري القطاع لكرة السّلة برعاية جوّال راعي الكرة الفلسطينية

جمعية الشبان المسيحية يُتَوَج بلقب دوري الدرجة الأوّلى ويصعد إلى الدرجة الممتازة

تأهل يونس للنهائيات واتحاد الطاولة يطلق فردي الرجال وإدارتان في نماء وجباليا

غزة – أحمد المشهراوي

تُوِجَ جمعية الشبان المسيحية بطلاً لدوري الدرجة الأولى للموسم الجاري 2021-2022 وصعد إلى مصاف الكبار في دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة ، رغم خسارته أمام وصيفه خدمات دير البلح بنتيجة 57-63 في ختام منافسات مباريات الجولة الأخيرة الثامنة، على صالة خلف العجلة بنادي خدمات البريج.

سيطر خدمات دير البلح على معظم أرباع المباراة، وكانت بحاجة للفوز بفارق 33 نقطة ليتصدر اللائحة، وسجل مهاجموه تتابعاً، عمر المسلمي 6 نقاط، و5 نقاط ليوسف الحيلة، و6 نقاط لوسيم عقيلان، وللجمعية رمزي سابا وأحمد القتيل لكل منهما 4 نقاط، لينتهي 17-12 لدير البلح. وفي الربع الثاني تفوق دير البلح بنتيجة 17-14، وسجل له المسلمي، و5 نقاط للحيلة، و7 نقاط لعقيلان. وفي الربع الثالث ظهر جمعية الشبان بالهجمات المرتدة وتقدم 17-8 وسجل القتيل 8 نقاط، و4 نقاط سابا، رغم تسجيل لاعبيه.

وفي الربع الأخير زادت الإثارة والندية، بتقدم دير البلح بفارق 3 نقاط، وتعادل بلال الصعيدي قبل نهاية الربع بدقيقتين، قبل أن يعود الدير للتقدم بفارق 6 نقاط عبر إبراهيم الرواغ، وعقيلان، والمسلمي، لينتهي للأخير  21-14 لدير البلح، وبنتيجة إجمالية 63-57، وليتصدر الجمعية برصيد 18 نقطة متساوياً مع منافسه، ومتفوقا بفارق النقاط المسجلة في المواجهات المباشرة، ليصعد على الصدارة.

حكم اللقاء: باسل كرون، سعيد ضيا زاده، مؤمن الجربة، جاد أغا، أحمد شحادة، ميقاتي 24 ثانية، موسى غنام، مراقب حكام سمير الشطلي، لجنة مسابقات حسن الحشاش.

تأهل الجداف يونس

من جهة ثانية، ذكر الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف أنّ لاعب المنتخب الوطني الجداف أمل نضال يونس تأهل إلى النهائي في البطولة العالمية للتجديف فئة الفردي وزن خفيف المقامة بجمهورية التشيك باحتلاله المركز الرابع، وأنّه يواصل تحضيراته للمشاركة في المرحلة المقبلة من بطولة العالم للتجديف وركوب الأمواج. وبدورها ذكر الاتحاد أن لاعبة الاتحاد للشراع والتجديف حلا السماك تواصل تحضيراتها على شاطئ البحر بغزة للبطولة المرتقبة في سلطنة عُمان، وتركز على الجوانب الفنية واللياقة البدنية. وأبدى اتحاد الشراع  سعادته بتأهل يونس للنهائي، بالبطولة وعاقداً عليه الأمل بتشريف المنتخب في البطولة، خاصّة أنّه حاصل على عدّة جوائز ومراكز متقدّمة، وشارك بالعديد من البطولات الدولية.

بطولة فردي الرجال

قرر الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطاولة إطلاق أوّلى بطولاته عقب انتهاء البطولات الجماعية الممتازة والأوّلى والناشئين، وذلك في فردي الرجال في الرابع عشر من تشرين الأوّل المقبل، وذلك على صالة الشهيد والأسير حسن سلامة بمقر اتحاد اللعبة، بمشاركة أندية القطاع. ويشار إلى أنّ هناك لاعبين مصنفين سيتم توزيعهم وفق رؤية لجنة المسابقات في الاتحاد.

عقوبات في الدوري

هذا، وقررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة إيقاف مهاجم الشجاعية يسار الصباحين مباراتين إضافة لعقوبة الطرد ما يعني غيابه عن 3 مباريات قادمة بعد تعرضه للطرد في مباراة فريقه أمام اتحاد بيت حانون.

ونقلت لجنة الانضباط في الدرجة الأوّلى مباراة بيتية لنادي بيت لاهيا لتقام مباراته مع الأمل في الجولة الرابعة على ملعب الشهيد محمد من بيت لاهيا. واوقعت لجنة الانضباط عقوبات مالية على عدة أندية نتيجة بعض التجاوزات من الجماهير التي ظهرت في مباريات الجولة.

إدارة جديدة لنماء

على صعيد آخر، أعلن نادي نماء عن مجلس إدارته المنتخب للدورة الانتخابية 2022-2025، التي ترأس لجنة الانتخابات موسى البرش، بحضور مندوب المجلس الأعلى للشباب والرياضة إحسان ابودان، وتشكل المجلس من د. منير البرش رئيسا، م. إيهاب أبو الخير نائب الرئيس، رجب علي امين الصندوق، علا جنيد امين السر، د.عبدالمنعم حمودة عضو، د.جلال صالح عضو، د. إياد النجار عضواً. وأكد  موسى البرش أن الانتخابات تمت حسب الأصول واستنادًا إلى اللوائح المعمول بها في المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

مجلس توافقي في شباب جباليا

هذا وشرع مجلس الإدارة التوافقي الجديد لنادي شباب جباليا في أعماله برئاسة الحاج وليد شاهين حيث يخوض النادي بطولة الدرجة الممتازة لكرة القدم. يذكر أنّه جرى توزيع المهام في مجلس الإدارة، وتولّى مهمة نائب الرئيس محمد المقيد، وسمير الشريف أمين السّرّ، ومحمود عبد الواحد أمين الصندوق، والأعضاء باسل عوكل، وأحمد عبيد، ومحمد حجازي، ومحمد وادي.

اتحاد الملاكمة يبارك

هذا، وبارك اتحاد الملاكمة حصول الحكم مازن سرحان على شهادة التحكيم الدولية للعبة إلى جانب مهمّة التدريب، وذلك عقب مشاركته في دورة التحكيم الدولية التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة مؤخرا على هامش منافسات البطولة العربية الخامسة للشباب في الملاكمة، مما سيتيح له فرصة تحكيم المباريات في البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد ورفده بالخبرات اللازمة. وذكر الاتحاد أنّ سرحان شارك في تحكيم مباريات في البطولة العربية ونال إعجاب اللجنة المنظمة، خاصّة أنّه حصل على الشارة الدولية مما يمثل إنجازا للرياضة الفلسطينية، تمهيداً لمشاركة فلسطين على فرصة في المشاركات والدورات الدولية لتطوير كواردها.