تحليل الجولة الثالثة لدوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

الشجاعية- بيت حانون 2.jpg
الشجاعية- بيت حانون 2.jpg

الجولة الثالثة لدوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

اتحاد بيت حانون يتفوق على غزة الرياضيّ والصداقة ينتزع تعادلاً من مضيفه اتحاد خانيونس ونماء يتصدر بعبور الأمل وتعادل أهلي النصيرات والأقصى والصلاح يفوز على القادسية

غزة- أحمد المشهراوي:

حقق نادي اتحاد بيت حانون الرياضي، فوزاً ثميناً على منافسه غزة الرياضيّ- عميد الأندية بنتيجة 2-صفر على ملعب بيت حانون البلديّ، في افتتاح الجولة الثالثة لبطولة الدوري العام الممتاز للموسم الكرويّ الجديد 2022-2023، سجلهما النجم حازم شكشك في الدقيقة 27، ومهند أبو زيد في الدقيقة 70.

ورفع بيت حانون رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث متساوياً مع المتصدر خدمات رفح، واتحاد الشجاعية وبقي الرياضي عند نقطة في المركز الأخير الـ12، بفارق الأهداف مع شباب جباليا، والنصيرات والهلال.

حكم اللقاء: حازم الصوفي للساحة، وساعده الدولي فادي السمهوري، ومروان خطاب، ومحمد النبريص رابعًا.

وفي لقاء ثانٍ، انتزع الصداقة تعادلاً ثميناً من اتحاد خان يونس، بنتيجة 3-3 على ملعب خانيونس البلديّ.

سجل لأصحاب الأرض الاتحاد، مهاجم الصداقة ميسرة البواب الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18، ومحمد تمراز في الدقيقة 34، ورمضان شبير في الدقيقة 65، وللضيف محمد الحداد في الدقيقة 61، وصائب أبو حشيش في الدقيقة 63، وفارس عوض في الدقيقة 96.

ورفع اتحاد خانيونس رصيده إلى 3 نقاط من ثلاث تعادلات في المركز الخامس متساوياً مع شباب خانيونس، والصداقة إلى نقطتين في المركز الثامن متساوياً مع شباب الزوايدة.

حكم اللقاء هلال شبات للساحة، وساعده محمد السدودي، ومارسيل أبو شدق، وعبد السلام أبو سليسل رابعًا.

الدرجة الأوّلى

وفي الدرجة الأوّلى في افتتاح الأسبوع الثالث، حقق نادي جمعية نماء فوزاً مثيراً على مضيفه الأمل، بنتيجة 4-3 على ملعب خانيونس البلديّ. سجل الرباعية النجم عاهد أبو مراحيل- ثنائية في الدقيقتين 47، و71 والخبير محمد القاضي- ثنائية في الدقيقتين 42، و83، وأهدر أبو مراحيل ركلة جزاء في الدقيقة 96، وسجل للأمل أحمد الأخرس في الدقيقة 4، وتامر مكرم في الدقيقة 85، ومحمد السطري في الدقيقة 87. وأبعد الحكم

مدافع الأمل علاء البيوك في الدقيقة 36.

وبذلك، يتصدر نماء لائحة الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن خدمات خانيونس، وبقى الأمل برصيد 4 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن خدمات البريج.

وفي لقاء ثانٍ، تعادل أهلي النصيرات والأقصى سلباً على ملعب النصيرات البلديّ، وشهد اللقاء إهدار مهند مصلح من الأقصى ركلة جزاء في الدقيقة 61، سددها خارج المرمى، لتكون الثالثة الضائعة في الدوري.

ورفع أهلي النصيرات رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، ورفع الأقصى رصيده إلى نقطتين في المركز التاسع بفارق الأهداف عن بيت حانون الأهلي، وخدمات الشاطئ.

الدرجة الثّانية

وفي الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب، فاز جمعية الصلاح على القادسية، بنتيجة 1-صفر على ملعب الشهيد محمد، سجله فراس أبو الجديان في الدقيقة 83، ليتصدر الصلاح اللائحة برصيد 7 نقاط، وبقي رصيد القادسية عند نقطة في المركز التاسع- الأخير بفارق الأهداف عن خدمات دير البلح، والاستقلال، والرباط.

مباريات السبت

يلتقي اليوم السبت في الدرجة الممتازة، شباب الزوايدة واتحاد الشجاعية على ملعب الشهيد محمّد، وشباب خانيونس وخدمات رفح على ملعب خانيونس البلديّ، وفي الدرجة الأوّلى، يلتقي الأهلي الفلسطينيّ والجلاء على ملعب خانيونس البلديّ، والمجمع الإسلاميّ وبيت لاهيا على ملعب اليرموك البلديّ، وفي الدرجة الثانية لفرع غزة والشمال، يلتقي التفاح واليرموك على ملعب بيت حانون البلديّ، وفي الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب، يلتقي الرُّباط وجماعي رفح على ملعب النصيرات البلديّ، والاستقلال وخدمات المغازي على ملعب رفح البلديّ.