لعدم إدخال الاحتلال محطة الأكسجين

صحة غزة تحذر من كارثة تهدد حياة المرضى والأطفال

لعدم إدخال الاحتلال محطة الأكسجين

صحة غزة تحذر من كارثة تهدد حياة المرضى والأطفال

غزة /  المشرق نيوز

حذرت وزارة الصحة بغزة ، من مخاطر عدم سماح الاحتلال الإسرائيلي بإدخال محطة الأكسجين للقطاع، مما يشكل خطرًا على حياة المرضى.

وقال مساعد وكيل الوزارة، د. بسام الحمادين في تصريح صحفي: هناك خطر على حياة المرضى داخل غرف العناية المكثفة والمُبيتين في المستشفيات والكثير من الحالات الأخرى التي لها علاقة بأمراض الصدر، وكذلك الأطفال بالحضانات في ظل ازدياد الحاجة للأكسجين، والاحتلال يماطل دخول المحطة كما وأجهزة أخرى.

وأوضح الحمادين أن بعض المستشفيات يلزمها ثلاث لأربع محطات أكسجين مثل مجمع الشفاء الطبي، وبالتالي لو حدث وتعطلت إحدى المحطات دون وجود احتياط ستحدث كارثة تؤثر سلبًا على المرضى بل موت الأطفال في الحضانات، وهذا أمر خطير جدًا مرتبط فيه حياة الناس ولا يمكن التهاون به.

وتابع الحمادين: "قمنا في وزارة الصحة بالبحث عن ممول يورد لنا هذه المحطة، وبالفعل استطعنا ذلك والمحطة ها هي موجودة في مخازن شركة صندوقة للغازات الطبية بالضفة".

وزاد: "تقدمنا بطلب للسماح بدخول المحطة لقطاع غزة ولكن الاحتلال يماطل دون سبب، الآن نحن أمام خطر انسحاب الممول بسبب عدم معرفته متى ستدخل هذه المحطة للقطاع".

وناشد الحمادين، المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للسماح بدخول محطة الأكسجين إلى القطاع، لتدعيم احتياج مستشفيات الوزارة من الأكسجين.

انتهى