تتويج قويدر وغبن وشبانة للرّجال ومقاط وخطّاب والطويل للسيدات بالبطولة الفردية لكرة الطاولة لأصحاب الهمم

تتويج اصحاب الهمم -.jpg

تتويج قويدر وغبن وشبانة للرّجال ومقاط وخطّاب والطويل للسيدات بالبطولة الفردية لكرة الطاولة لأصحاب الهمم

غزة – المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

تُوِجَ الأبطال أصحاب الهمم من المعاقين أحمد قويدر، وإياد أبو غبن، ورامي شبانة، وسها مقاط ومنى خطّاب، ورائدة الطويل بالمراكز الأوّلى والكؤوس للبطولة الفرديّة المفتوحة لكرة الطاولة للجنسين من الرّجال والسيدات التي نظمتها اللجنة البارالمبية في قطاع غزة على طاولات نادي غزة الرياضيّ، برعاية بنك فلسطين للموسم الرياضي 2022. وحضر المنافسات الختامية للبطولة كامل أبو الحسن نائب رئيس اللجنة البارالمبية، والأعضاء د. مروان عجور، ومحمود السبع , سوسن الخليلي، خلدون أبو سليم ممثل بنك فلسطين, ومحمد حلس ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة, والأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات محمد شريم, الوجيه أبو رامي عبد الهادي، وممثلو الأندية المشاركة وأعضاء اللجنة وحشد من محبي اللعبة.

المتوجون بالألقاب

في فئة الكراسي المتحركة, فاز أحمد قويدر من نادي السلام باللقب, بفوزه على محمد أبو جزر من الهلال  بثلاثة أشواط نظيفة, وفاز بلقب السيدات في نفس التصنيف اللاعبة سها مقاط من نادي الفارسات بفوزها على اللاعبة هدى أبو عودة ن نادي الفارسات.

فئة الوقوف 6-7-8, نال إياد أبو غبن من نادي السلام اللقب بفوزه على إياد الجيش من الصداقة بنتيجة 3-صفر, وفئة السيدات فازت باللقب اللاعبة منى خطاب من السلام بفوزها على منى مطر من نادي الجزيرة.

وفي فئة الوقوف 9-10، فاز رامي شبانة صاحب ذهبية البطولة الدولية في السعودية العام قبل الماضي باللقب بجدارة، بفوزه على علاء أبو عيادة  من نادي شباب كندا بثلاثة أشواط دون رد, وفي السيدات توجت اللاعبة رائدة الطويل من الجزيرة، وذهبت الوصافة للاعبة منال أبو قصّ من الفارسات.

وفي الحفل الختامي قدم أبو الحسن الشكر إلى جميع المشاركين، وأعضاء واللعبة ولجانها، ونادي الرياضي المستضيف وبنك فلسطين- الراعي على جهودهم في إنجاح البطولة التي خصصت لفئة عزيزة على القلوب.

وطالب المؤسسات، والشركات، والوزارات بدعم رياضة ذوي الإعاقة, على غرار باقي الألعاب, مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لفتح الحدود والسماح لهذه الفئة الرياضية الظهور في المسابقات الخارجية.

حكم اللقاء: الدوليون عيسى العروقي, عماد الجعل، عماد بدوان، عمرو الخطيب, وأشرف فنياً محمد مهدي.

انتهى

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});