ارتفاع الدولار مقابل الشيكل واليورو ينخفض بنسبة 1.3%

سعر الدولار مقابل الشيكل.jpeg

غزة/ المشرق نيوز/

ارتفع الدولار بعد أن رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في الاقتصاد للمرة الخامسة على التوالي ليصل إلى 3.46 شيكل.

وانخفض اليورو بنسبة 1.3٪ مقابل العملة الأمريكية ويتم تداول الزوج عند 98.5 سنت لكل يورو.

وأعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن زيادة سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس (0.75٪) إلى نطاق 3٪ -3.25٪.

يأتي ذلك بعد زيادتين حادتين لسعر الفائدة بمقدار 75 نقطة ، في اجتماع يوليو والزيادة التي سبقته في 15 يونيو، بالإضافة إلى زيادتين متتاليتين لأسعار الفائدة قبل ذلك.

وحتى في وقت سابق اليوم، ضعفت العملة الأوروبية بعد إعلان الرئيس الروسي بوتين التعبئة الجزئية في الجيش الروسي ، لكن الانخفاضات كانت حوالي 0.5٪ وليست حادة مثل العملة المسجلة بعد قرار سعر الفائدة.

وفي السوق المحلي، ضعف اليورو بنسبة 0.2٪ وحددت سعره التمثيلي عند 3.435 شيكل ، وارتفع الدولار بنسبة 0.7٪ ، وتم تحديد سعره التمثيلي عند 3.464 شيكل.

وقالت ديان سونك، كبيرة الاقتصاديين في شركة "غرانت ثورنتون" نحن ندخل دولة غير معروفة". "هدف البنك هو تباطؤ طويل الأمد من شأنه أن يؤدي إلى تآكل التضخم ببطء ورفع معدل البطالة فقط بشكل تدريجي. إنه سؤال آخر عما إذا كانوا سينجحون في القيام بذلك."

وارتفعت توقعات أسعار الفائدة في السوق لنهاية عام 2022 إلى مستوى يزيد عن 4٪ ، وصرح بنك سيتي جروب أنه في سيناريو استمرار الزيادات الحادة في الأسعار ، قد تصل إلى 5٪ أو أكثر.

كما يتوقع بنك جولدمان ساكس أن يبلغ سعر الفائدة 4٪ -4.25٪ في نهاية العام. و4.25٪ -4.5٪ نحو نصف العام القادم.

وقفزت التوقعات المحدثة التي نشرها مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم لسعر الفائدة في نهاية عام 2023 إلى 4.6٪ ، مقابل التوقعات السابقة عند 3.8٪.

وفي نهاية هذا العام ، يقدر بنك الاحتياطي الفيدرالي أن سعر الفائدة سيكون 4.4٪ وهو تقدير أعلى من معظم توقعات السوق.

وقال مايكل شوماخر كبير المحللين في ويلز فارجو لشبكة سي إن بي سي إنه إذا كان الأمر متروكًا له ، لكان باول قد رفع بالفعل أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس اليوم.

وأضاف "يعرف بنك الاحتياطي الفيدرالي ما هو هدفه. في الاحتمال الكبير أن يصل سعر الفائدة إلى 4٪ أو أكثر هذا العام. فلماذا لا يزيل الضمادة الآن في يوم واحد فقط. بالطبع لن يفعل ذلك."

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});