التوصل لاتفاق لإنهاء الأزمة في نابلس وتشكيل لجنة لمتابعة ملف اشتية

التوصل لاتفاق لإنهاء الأزمة في نابلس وتشكيل لجنة لمتابعة ملف اشتية
التوصل لاتفاق لإنهاء الأزمة في نابلس وتشكيل لجنة لمتابعة ملف اشتية

التوصل لاتفاق لإنهاء الأزمة في نابلس وتشكيل لجنة لمتابعة ملف اشتية

نابلس /  المشرق نيوز

أكد منسق القوى والفصائل في نابلس نصر أبو جيش، فجر اليوم الأربعاء، التوصل لاتفاق لإنهاء الأزمة الحالية والأحداث المؤسفة في المحافظة.

وقال أبو جيش في تصريح صحفي: تم الانتهاء من اجتماع هام نتج عنه حل كافة الأمور وبكافة تفاصيلها في المحافظة، وتم الاتفاق على ضبط النفس وترسيخ السلم الأهلي وتشكيل لجنة لمتابعة قضية مصعب اشتية والمعتقلين، وستتابع اللجنة الملف من أجل الإفراج عنه.

وأكد أن نابلس تشهد في هذه اللحظات حالة من الهدوء التام، وأن الشبان والمواطنين انطلقوا لتنظيف الساحات بهدف عودة الحياة لطبيعتها.

يشار إلى أن اجتماع عقد في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، وامتد حتى ساعات فجر اليوم، ضم شخصيات من الفصائل والقوى ومحافظ نابلس والشبان والمواطنين.

وفي ذات السياق، دعا محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، الى وقف كل أشكال التخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وضرورة التحلي بالمسؤولية والوحدة الوطنية وفق قوله.

وقال في بيان صحفي: تمرّ مدينة نابلس الآن بأوقات عصيبة يلزمها تصليب حالة التلاحم المجتمعي والوطني وتغليب مصلحة البلد والوطن على المصالح الفئوية الضيّقة، وإعلاء صوت العقلاء والمحبّين الحقيقين لبلدهم. وما يحدث الآن من تخريب إنما يثلج صدور المتربّصين بشعبنا وأحلامنا وكرامتنا.

وحذر رمضان من انجرار فئة قليلة وراء أعمال التخريب والاعتداء الممنهج على الممتلكات أو الإضرار بنابلس وإرثها ومكانتها وسيكون لهم القانون بالمرصاد.

وأشاد ببيان عائلة يعيش في نابلس لما احتواه من موقف وطني أصيل تغلبت فيه مصلحة الوطن الفضلى على كل الاعتبارات، وأثبتت من خلاله العائلة حرصها على حقن الدماء في موقف وطني يشهد له القاصي والداني.

وقال "وإننا إذ نتقدم بأحرّ عبارات العزاء وأصدق مشاعر المواساة من عائلة يعيش بوفاة ابنها فراس رحمه الله، فإننا ندعو العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يسبغ على عائلته وأسرته بعظيم الصبر والاحتساب والإيمان، وكما هو معلوم فإن النيابة العامة قد فتحت تحقيقا في ظروف وفاته، وقضيته تشكلّ أولوية في متابعات القيادة على أعلى مستوى سياسي".

انتهى