مع ترقب رفع أسعار الفائدة.. ارتفاع سعر الدولار وانهيار الذهب والعملات المشفرة

سعر الدولار مقابل الشيكل.jpeg

متابعات- المشرق نيوز/

يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة يوم الأربعاء المقبل بما لا يقل عن 75 نقطة أساس من أجل تهدئة التضخم، مما يرسل المستثمرين إلى الملاذ الآمن الدولار الذي يواصل ارتفاعه مقابل العملات الرئيسية.

من ناحية أخرى، يستمر الذهب (الملاذ الآمن من السقوط في وول ستريت في أوقات التصحيح) في الانخفاض إلى أدنى مستوى في عامين مع ارتفاع الدولار، وكذلك عائدات السندات الأمريكية التي ترتفع بما يتماشى مع سعر الفائدة في السوق.

ويبلغ عائد السندات لأجل 10 سنوات أعلى مستوى له في 11 عامًا عند 3.51٪، بينما يقترب عائد السندات لأجل عامين من 4٪.

ولكن أكثر من المعدن الثمين، فإن سوق العملات المشفرة، حيث تعتبر الأصول أكثر خطورة من أسهم التكنولوجيا في بورصة ناسداك، تتراجع قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

وتم تخفيض عقود ناسداك بنسبة 1٪ بعد أن انخفض المؤشر بنسبة 5.8٪ الأسبوع الماضي، وسحب العملة المشفرة.

وصرح مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بقيادة جيروم باول مؤخرًا أنهم سيستمرون في الإجراءات الصارمة حتى يعيدوا مستوى التضخم إلى هدف البنك البالغ 2٪.

ووصل مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة اعتبارًا من أغسطس عند 8.3٪ بمعدل سنوي، ومن أجل تقليصه، قد يرفع البنك سعر الفائدة في القرار التالي بنسبة 1٪ إلى 3.5٪.

وقد تؤدي مثل هذه الخطوة إلى تفاقم الاتجاه السلبي في وول ستريت، وبالتالي أيضًا في سوق العملات المشفرة الذي يتبع اتجاهًا مشابهًا وأكثر حدة.

وتم تخفيض سعر البيتكوين في اليوم الأخير إلى 18.2 ألف دولار، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر بعيدًا عن ذروته العام الماضي التي بلغت 69 ألف دولار تقريبًا، في الأيام التي كانت فيها وول ستريت في ذروتها. يتم تداول Bitcoin الآن مقابل 18.6 ألف دولار.

كما انخفض سعر إيثر، ثاني أكبر عملة معدنية بنسبة 6٪ إلى 1300 دولار. ولم تغير الترقية في شبكة إيثريوم الأسبوع الماضي الاتجاه في ثاني أكبر عملة افتراضية من حيث القيمة السوقية، والتي تنخفض أيضًا إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});