دوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

8 أهداف سجلت في الدرجة الثانية في بداية هجومية قوية في الفرعين والصراع سيحتدم بالجولة المقبلة

الشاطئ- الهلال 3.jpg
الشاطئ- الهلال 3.jpg

دوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

8 أهداف سجلت في الدرجة الثانية في بداية هجومية قوية في الفرعين والصراع سيحتدم بالجولة المقبلة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

دلل دوري الدرجة الثانية في فرعيه "غزة والشمال"، و"الوسطى والجنوب" ندرة في تسجيل الأهداف مع اختتام  الجولة الأوّلى لبطولة الدوري العام في قطاع غزة، مما يظهر حجم المنافسة القوية بين الأندية الـ16 الباحثين عن الصعود إلى الدرجة الثانية ومغادرة الدرجة الأدنى، وكذلك عزم كل نادٍ الخروج بنقاط المباراة كاملة وعدم التساهل في إهدارها، وأخذ مركزها المحبب على لائحة الترتيب واللعب مع الكبار تجنباً لشبح الهبوط.

فرع غزة والشمال

ففي فرع غزة والشمال الذي يضم 7 أندية، نجح ناديا اليرموك في احتلال الصدارة بالعلامة الكاملة برصيد 3 نقاط لكليهما، ليعلن كلُّ منهما عن نفسه بقوة في المنافسة على البطاقة الوحيدة للمجموعة، وجاء بالمركزين الثاني والثالث الرضوان وخدمات جباليا اللذين اكتفيا بنتيجة التعادل، بينما تلقى كلٌّ من الوفاق وشباب المغراقة أوّل هزيمتين ليحتلا قاع اللائحة، فيما لم يخض التفاح المنافسة بسبب عدد الأندية الفردي.

وشهدت المجموعة في هذه الجولة إقامة 3 مباريات، انتهت اثنتان بالفوز وواحدة بالتعادل.

فرع الوسطى والجنوب

وفي فرع الوسطى والجنوب الذي يضم 9 أندية، وستأهل فريق واحد عن هذه المجموعة، فقد كانت الإثارة على حدتها وبرزت القوة بشكل واضح، وتمكن الناديان اتحاد دير البلح من الوسطى وجماعي رفح من رفح الجنوب من تحقيق العلامة الكاملة بالفوز بهدف كل منهما، وجاء من المركز الثالث إلى السادس على الترتيب الرُّباط خدمات المغازي وخدمات در البلح وجمعية الصلاح، وفي القاع الاستقلال والقادسية، فيما لم يخض شباب معن المنافسات في هذه الجولة بسبب عدد الأندية الفردي. وشهدت المجموعة في هذه الجولة إقامة 4 مباريات، انتهت اثنتان بالفوز واثنتان بالتعادل.

مشاهد من البطولة

شهدت الدرجة الثانية تسجيل 8 أهداف في المباريات الـ7، في قلة تهديفية تدلل على حرص كلُّ فريق الخروج بأقل الخسائر، وتمتين خط دفاعه، وقد انتهت 4 بالفوز مما يدلل على قوة المباريات، اثنان من الأهداف في مجموعة غزة والشمال، والـ6 المتبقية في مجموعة الوسطى والجنوب، وقد تناوب على تسجيل الأهداف السبعة، في فرع الوسطى والجنوب الذي يضم 9 أندية.   

وقد جاءت متأخرة، وسجل اتحاد دير البلح أحمد ناجي في الدقيقة 72، وعلاء أبو غيث في الدقيقة 75، فيما سجل للاستقلال مهند السباخيّ في الدقيقة 80، وسجل لخدمات المغازي محمود أبو عيادة في الدقيقة 34، ومحمد الحواجري للرباط في الدقيقة 64، وأدهم المغاري في الدقيقة 22 من جماعي رفح.

أمّا في فرع غزة والشمال الذي يشارك فيها 7 أندية، شادي أبو الخير في الدقيقة 34 من اليرموك، ومحمد عبد اللطيف في الدقيقة 78، من الزيتون.

وعليه فإن الجولة المقبلة ستشهد المزيد من الندية والقوة في الصراع على صدارة اللائحة في الفرعين وزيادة غلّة الصديان للأهداف، لتمتين مكانهم على اللائحة، فضلاً عن صراع الهروب من القاع.