الرئيسية| رياضة| التفاصيل

دوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

الجولة الأوّلى للدوريات تكشف عن قوة دفاعية لدى الأندية وأداءً عالٍ فوق الميدان

بيت حانون- خدمات جباليا 1.jpg
بيت حانون- خدمات جباليا 1.jpg

دوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

الجولة الأوّلى للدوريات تكشف عن قوة دفاعية لدى الأندية وأداءً عالٍ فوق الميدان

القوة والإثارة برزت بغلة تهديف كبيرة في منافسات الدرجة الأوّلى والمفاجآت واضحة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

أظهرت الجولة الأوّلى لبطولات الدوري العام في قطاع غزة في الدرجات الممتازة والأوّلى والثانية عن منافسات قوية بين الأندية، ورغبة كل نادٍ في الخروج بنقاط المباراة كاملة وعدم التساهل في إهدار النقاط لاختيار موقع مميز على لائحة الترتيب وتجنب أّ خطورة صوب شبح الهبوط، وهو ما دفع إلى انتهاء معظم المباريات بنتيجة التعادلات، نظراً لحرص الأجهزة الفنية على تمتين منطقة الدفاع وخطف هدف مفاجئ للخروج بأقل الخسائر.

مشاهد من البطولة

شهدت الدرجة الممتازة، تسجيل 12 هدفاً في 6 مباريات بواقع هدفين في كل مباراة، وانفرد خدمات رفح الذي احتل الصدارة وبطل الدوري قبل موسمين بتسجيل هدفين مغرداً وحيداً، وهدف لكل من وصيف الدوري اتحاد الشجاعية، واتحاد بيت حانون، وكذلك القادمان الجديدان خدمات النصيرات وشباب الزوايدة بتسجيل هدف لكل منهما، غير أن شباكهما تلقت هدف مماثل.

أمّا في الدرجة الأوّلى، فقد علت غلّة الأهداف، ووصلت إلى 26 هدفاً، كان على رأسها كان تسجيل هدفين كقوة هجومية، المجمع الإسلاميّ والأمل، وكذلك خدمات خانيونس بتسجيل هدفين، وتلقت شباكه هدف، وأهلي بيت حانون وخدمات البريج تسجيل هدفين مقابل هدفين أصابت شباكهما، وبواقع هدف مقابل هدف سجل لاعبو بيت لاهيا وخدمات الشاطئ، وتسجيل هدف مقابل تلقيه هدفين نادي نماء.

أوّل أهداف البطولة

كان أّول الأهداف تسجيلاً عبر النجم براء أبو الخير لاعب خدمات خانيونس سجله في شباك نادي نماء بعد 10 دقائق من ابتداء الموسم، بينما أوّل ركلة جزاء مهدرة في الموسم أخفق بها في نفس المباراة فادي عساف لاعب نماء أمام خدمات خانيونس. علماً أنّ الهدف الاول في الدرجة الممتازة جاء عن طريق اللاعب طارق الهور وسجله في شباك خدمات النصيرات بعد مرور 62  دقيقة من بداية الموسم.

تعادلات تسيطر على النتائج

شهدت المباريات الستة في الدرجة الممتازة انتهاء نصفها بالتعادل، فانتهت مباراة القادمين الجديدين للدوري خدمات النصيرات وشباب الزوايدة بنتيجة 1-1، والصداقة وغزة الرياضي بنفس النتيجة، وشباب رفح واتحاد خانيونس، بينما انتهت مباراتان بنتيجة التعادل من أصل 6 مباريات، وكانت بين بيت حانون الأهلي وخدمات البريج، وبيت لاهيا وخدمات الشاطئ، بنتيجة 1-1 في المباراتين.

مفاجآت الجولة

حملت الجولة العديد من المفاجآت والنتائج التي عكس التوقعات، وأبرزها وقوع البطل للموسمين الأخيرين شباب رفح بفخ التعادل أمام اتحاد خانيونس رغم أنّه يعلب على ملعبه في رفح وبين جمهوره، ليسجل رقما سلبيا, بعدما أخفق في الانتصار خلال 4 مباريات من أصل 5 خاضها آخر 5 مواسم في الأسبوع الافتتاحي، في موسم 2018-2019, تعادل مع الصداقة (1-1), ثم خسر في الموسم التالي أمام غزة الرياضي (1-2), بعدها سقط أمام الصداقة بنفس النتيجة، والموسم الماضي 2021-2022, فاز على الأهلي الفلسطيني (1-صفر), قبل أن يتعثّر في افتتاح الموسم الحالي أمام اتحاد خانيونس، فيما عاد غريمه اتحاد الشجاعية لقواعده بفوز مهم على حساب شباب خانيونس حيث تحدى الغيابات المؤثرة.

كما حملت الجولة سقوط الهلال الذي يقدم أداء مميزا أمام الفرق الكبرى بثنائية ثقيلة امام خدمات رفح جعلت الأخير يعتلي الصدارة، رغم أنه سجل هدفيه متأخراً في الدقيقة 63، وفي الوقت القاتل 90.

وفي الدرجة الأوّلى أعلنت أندية عن اسمها، وهي المجمع الإسلامي الذي أول فوز له في انطلاق مشواره في على حساب الأقصى بثنائية، ولفت خدمات الشاطئ الهابط من الدرجة الممتازة الأنظار، حيث دخل المباراة  بتشكيلة مكونة من 9 لاعبين جدد، وهم: الحارس إياد أبو دياب, ومحمد أبو عودة, وعمرو عطا الله, ومحمد السدودي, وخالد دادر, ومحمد بركات, ومحمود عارضة, وبلال النمنم, وحازم أبو شنب، في حين برز من اللاعبين القدامى الثنائي أحمد أبو حسنين, ومحمد الرواغ.

وفي دوري الدرجة الثانية برز اتحاد دير البلح بالفوز (2-1) على حساب الاستقلال، فيما فاز اليرموك على الوفاق (1-صفر)، مما يدلل على انتظار مزيد من المفاجآت في الجولة الثانية المقبلة.

لم تخل الجولة من الاعتراض على الحكم، واتهم عماد هاشم المدير الفني لنادي الصداقة, لاعبي غزة الرياضي بتعمد السقوط على الأرض لإضاعة الوقت, حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي بينهما.