الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الشجاعية يعتلي الصدارة بعبور اتحاد بيت حانون وشباب رفح يلاحقه

الشجاعية- الوحدة 1.jpg
الشجاعية- الوحدة 1.jpg

دوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

الشجاعية يعتلي الصدارة بعبور اتحاد بيت حانون وشباب رفح يلاحقه بفوزه على النصيرات وأهلي النصيرات يتفوق على الجلاء وبيت حانون الأهلي والشاطئ

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

اعتلى نادي الاتحاد بالشجاعية صدارة الدوري العام الممتاز ضمن الجولة الثّانية في افتتاح الموسم الكرويّ الجديد 2022-2023 بقطاع غزة، وحقق فوزه الثاني على حساب ضيفه نادي الاتحاد ببيت حانون بنتيجة 3-1، على ملعب اليرموك البلديّ. ونجح الشجاعية- وصيف النسخة السابقة في رفع رصيده إلى 6 نقاط مغرداً وحيداً، وبقي بيت حانون في المركز الرابع برصيد 3 نقاط بالتساوي مع خدمات رفح.

وقد سجل ثلاثية الشجاعية قائد الفريق علاء عطية (في الدقيقة 15 من ركلة جزاء)، وأحمد حرارة- هدفان، في الدقيقتين 60، و85، وسجل لبيت حانون مهند أبو زيد في الدقيقة 95، وقد أبعد الحكم مهاجم الشجاعية يسار الصباحين بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 64.

حكم اللقاء: هاني مسمح للساحة، وساعده محمد الغول، ومحمد السدودي، والدولي محمد أبو شهلا رابعًا.

وفي لقاء ثانٍ، حقق شباب رفح- حامل اللقب فوزاً ثميناً على القادم الجديد للأضواء خدمات النصيرات بنتيجة 2-صفر على ملعب النصيرات البلديّ في عقر داره وبين جمهوره. واحتل رفح المركز الثاني برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، وبقي النصيرات بالمركز العاشر برصيد نقطة وحيدة متساوياً مع غزة الرياضيّ والصداقة وشباب جباليا والهلال الفلسطينيّ. انتهى الشوط الأوّل سلباً وفي الشوط الثاني، سجل ثنائية رفح، عماد فحجان في الدقيقة 50، وجمعة الهمص في الدقيقة 66.

حكم اللقاء: خالد أبو الخير للساحة، وساعده عدنان حنيدق، ومحمد اليازجي، والدولي فايز عمران رابعًا.

الدرجة الأوّلى

وفي الدرجة الأوّلى في الأسبوع الثاني فاز أهلي النصيرات على مضيفه الجلاء، بنتيجة 3-صفر على ملعب فلسطين الدوليّ، سجل محمد الصليبي- ثنائية في الدقيقتين 25 و58، ومحمد أبو توهة (في الدقيقة 30 من ركلة جزاء)، ورفع النصيرات رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام خدمات البريج، وبقي  الجلاء بلا نقاط في المركز الـ12، الأخير بفارق الأهداف خلف نماء، والأقصى.

وفي لقاء ثانٍ، تعادل بيت حانون الأهلي وضيفه خدمات الشاطئ سلباً على ملعب بيت حانون البلديّ. وشهد اللقاء إبعاد مدافع بيت حانون خميس حمودة في الدقيقة 91. ورفع بيت حانون رصيده إلى نقطتين في المركز السادس بفارق الأهداف عن خدمات الشاطئ.

الدرجة الثانية

وفي الدرجة الثانية لفرع غزة والشمال، حقق الرضوان فوزاً كبيراً على الزيتون، بنتيجة 3-صفر على ملعب بيت لاهيا، سجلها النجم يحيى العطل- هدفان في الدقيقتين 9، و61، وأحمد فضل عبيد (في الدقيقة 79 من ركلة جزاء)، وأبعد الحكم مهاجم الرضوان عمر الشنطي للطرد في الدقيقة 87. ورفع الرضوان رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن خدمات جباليا، وتجمد رصيد الزيتون عند 3 نقاط رابعاً بفارق الأهداف عن  اليرموك. وفي فرع الوسطى والجنوب، فاز شباب معن على الرُّباط، بنتيجة 2-1 على ملعب النصيرات البلديّ، سجلهما مرشد النجار في الدقيقة 22، ويونس العالول (ركلة جزاء في الدقيقة 79) وللرُّباط محمد غانم في الدقيقة 27. ورفع معن رصيده إلى أوّل 3 نقاط في المركز الثاني، وبقي الرباط عند نقطة وحيدة في المركز الثامن مع القادسية بفارق الأهداف خلف خدمات المغازي، وخدمات دير البلح، والاستقلال.

مباريات الأحد

ويلتقي اليوم الأحدـ في الدرجة الممتازة خدمات رفح والصداقة على ملعب رفح البلديّ، وغزة الرياضيّ وشباب خانيونس على ملعب فلسطين الدوليّ، وفي الدرجة الأوّلى يلتقي الأقصى والأمل على ملعب النصيرات البلديّ، ونماء والمجمع الإسلاميّ على ملعب بيت حانون البلديّ، وتختتم لقاءات الدرجة الثانية لفرع غزة والشمال، بلقاء شباب المغازي والتفاح على ملعب اليرموك البلديّ.