الرئيسية| رياضة| التفاصيل

دوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

تعادل اتحاد خانيونس والهلال وشباب الزوايدة وشباب جباليا في الممتازة

اتحاد خانيونس- الرياضي 2.jpg
اتحاد خانيونس- الرياضي 2.jpg

دوري القطاع الكرويّ للموسم 2022- 2023

تعادل اتحاد خانيونس والهلال وشباب الزوايدة وشباب جباليا في الممتازة وخدمات خان يونس يتصدر الأوّلى بعبور بيت لاهيا والأهلي يسقط أمام البريج وفوزان لجباليا والصلاح

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

احتكم ناديا اتحاد خانيونس وضيفه الهلال للتعادل السلبي على ملعب خانيونس البلديّ في افتتاح الجولة الثّانية في الدرجة الممتازة للموسم الكرويّ الجديد 2022-2023 بقطاع غزة، ولم يتمكن أيهما من الوصول إلى شابك الآخر، ليرفع الاتحاد رصيده إلى نقطتين في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف شباب الزوايدة، ونال الهلال النقطة الأولى في المركز الـ 11- قبل الأخير بفارق الأهداف مع خدمات النصيرات، والصداقة، وشباب رفح، وغزة الرياضي، وشباب جباليا.

حكم اللقاء: الدوليون محمد أبو شهلا للساحة، وساعده محمد خطاب، وفادي السمهوريّ، وهاني مسمح رابعًا.

وفي لقاء ثانٍ، ارتضى شباب الزوايدة وشباب جباليا للتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على ملعب بيت حانون البلديّ. تقدم الزوايدة عبر ثائر أبو خطاب في الدقيقة 39، وتعادل مصطفى شاهين في الدقيقة 63، ليرفع الزوايدة رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع، وبقي جباليا برصيد نقطة في المركز العاشر. حكم اللقاء الدوليون: سامح القصاص للساحة، وساعده محمد الغول، وأحمد شبير، وخالد الشيخ خليل رابعًا.

الدرجة الأوّلى

في الدرجة الأوّلى فاز خدمات خانيونس على مضيفه بيت لاهيا بنتيجة 2-صفر على ملعب بيت لاهيا سجلهما سلطان أبو عبيدة في الدقيقة 26، وأحمد العكاوي في الدقيقة 110، وعقب اللقاء وقعت أحداث شغب قبل أن تسيطر قوات حفظ النظام بالشرطة على الموقف. وبذلك يتصدر خانيونس القمّة برصيد 6 نقاط، وبقي المضيف برصيد نقطة وحيدة في المركز التاسع بفارق الأهداف مع أهلي النصيرات، والشاطئ، والأهلي.

وفي لقاء ثانٍ، فاز خدمات البريج على الأهلي الفلسطينيّ، بنتيجة 1-صفر ملعب اليرموك البلديّ، سجله محمد الحمامي في الدقيقة 61، وأبعد الحكم لاعب خانيونس نور أبو شقفة في الدقيقة 87. ووصل البريج إلى 4 نقاط في المركز الثاني، وبقي الأهلي في المركز الثامن.

الدرجة الثانية

وفي دوري الدرجة الثانية لفرع غزة والشمال، فاز خدمات جباليا على الوفاق بنتيجة 1-صفر ملعب فلسطين الدوليّ، سجله مدحت السيد في الدقيقة 37، ليتصدر جباليا جدول الترتيب برصيد 4 نقاط، وبقي الوفاق خاليّ الوفاض في المركز السابع- الأخير بفارق الأهداف خلف المغراقة. 

وفي فرع الوسطى والجنوب، فاز جمعية الصلاح على اتحاد دير البلح، بنتيجة 2-1 على ملعب الشهيد محمد تقدم الاتحاد عبر أحمد بشير في الدقيقة 76، وسجل الصلاح هدفيه عبر إياد أبو دحروج في الدقيقة 83، وفراس أبو الجديان في الدقيقة 91. ورفع الصلاح رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة، وبقي الاتحاد برصيد 3 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف شباب معن، وجماعي رفح.

مباريات السبت

يلتقي اليوم السبت في الدرجة الممتازة خدمات النصيرات- القادم الجديد، والمتصدر خدمات رفح على ملعب رفح البلديّ، واتحاد الشجاعية واتحاد بيت حانون على ملعب اليرموك البلديّ، وفي الدرجة الأوّلى الجلاء وأهلي النصيرات على ملعب فلسطين الدوليّ، وبيت حانون الأهلي وخدمات الشاطئ على ملعب بيت حانون البلديّ، وفي الثانية لفرع غزة والشمال، يلاقي الرضوان الزيتون على ملعب بيت لاهيا، وفي فرع الوسطى والجنوب، يلاقي جماعي رفح وخدمات المغازي على ملعب رفح البلديّ.