إنهيار وول ستريت يقضي على 93 مليار دولار من أموال أثرياء الولايات المتحدة

وكالات- المشرق نيوز/

تراجعت ثروات الأثرياء في الولايات المتحدة أمس بنحو 93 مليار دولار، وهي تاسع أعلى خسارة يومية على الإطلاق، وذلك على خلفية الإعلان عن ارتفاع معدل التضخم لشهر أغسطس الذي هز الأسواق .

وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، فقد تم القضاء على ثروة جيف بيزوس بمقدار 9.8 مليار دولار، وهو أكبر انكماش في الثروة الشخصية بين المليارديرات في الترتيب. تقلصت ثروة أغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، بمقدار 8.4 مليار دولار.

وبالمثل، فقد كل من مارك زوكربيرج ولاري بيدج وسيرجي برين وستيف بالمر أكثر من 4 مليارات دولار ، بينما خسر وارن بافيت وبيل جيتس 3.4 مليار دولار و 2.8 مليار دولار على التوالي.

تعكس الخسائر اليومية الفادحة للمليارديرات الانخفاضات الحادة في أسواق رأس المال الأمريكية، حيث يقدر المستثمرون أن بيانات مؤشر أسعار المستهلك ، التي كانت أعلى من التوقعات ، ستؤدي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر من قبل البنك المركزي الفيدرالي. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 4.4٪ ، وهو أكبر انخفاض منذ يونيو 2020 ، بينما انخفض مؤشر ناسداك 100 الذي يركز على التكنولوجيا بنسبة 5.5٪ ، وهو أيضًا أكبر تراجع منذ انخفاضه بنسبة 12٪ في مارس 2020.

واجه المليارديرات عدة أيام صعبة هذا العام، عندما تقلصت الثروة الإجمالية لتلك المجموعة من المليارديرات في الشهر الماضي فقط بمقدار 78 مليار دولار ، بعد يوم من خطاب دام ثماني دقائق لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

إجمالاً، انخفض عدد أغنى 500 شخص في العالم الآن بنحو 1.2 تريليون دولار عما كانوا عليه في بداية العام.

قضى زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، على 68.3 مليار دولار ، تمثل 54٪ من ثروته ، بينما خسر الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس تشانغبينغ زاو 61 مليار دولار ، وهو ما يمثل 64٪ من ثروته.

حتى بعد عمليات الحذف التي تم تسجيلها أمس في ثروات أغنى أغنياء الولايات المتحدة ، لا داعي للقلق بشأنهم حقًا.

تبلغ ثروة إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم ، حاليًا 256 مليار دولار وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

يليه في القائمة جيف بيزوس بمبلغ 150 مليار دولار ، والشخص الثالث في القائمة ليس أمريكي - هذا هو الهندي غوتام أداني الذي فاز بمناقصة شراء ميناء حيفا بثروة شخصية قدرها 147مليار دولار.

بالمناسبة، ازدادت ثروة أداني فعليًا بمقدار 1.58 مليار دولار أمس (وفي بداية العام قفزت بمقدار 70.3 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج).

رابع أغنى شخص في العالم على مؤشر بلومبرج للمليارديرات هو الفرنسي برنارد أرنو بثروة شخصية تبلغ 135 مليار دولار (بعد حذف 4.06 مليار دولار من ثروته أمس).

الخامس على القائمة هو مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس بمبلغ 115 مليار دولار. في المجموعة الثانية ، يوجد مليارديرات تقل ثروتهم الصافية عن 100 مليار دولار: وارن بافيت (97 مليار دولار) ، لاري بيج (96 مليار دولار) ، لاري إليسون (94.9 مليار دولار) ، الهندي موكيش أمباني (93.7 مليار دولار) وإغلاق المراكز العشرة الأولى. - سيرجي برين بمبلغ 91.9 مليار دولار.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});