ولاية كاليفورنيا ترفع دعوى قضائية ضد شركة أمازون

أمازون.jpg
أمازون.jpg

كاليفورنيا - المشرق نيوز/

رفعت ولاية كاليفورنيا دعوى قضائية مساء اليوم (الأربعاء) ضد شركة أمازون العملاقة للتجارة عبر الإنترنت بتهمة الإضرار بالمنافسة.

وفقًا للولاية، فإن متطلبات أمازون الصارمة من التجار على منصتها تجعل المنافسة صعبة وتتسبب في دفع المستهلكين أكثر.

وفقًا لبيان صادر عن المدعي العام في ولاية كاليفورنيا، روب بونتا، تطلب أمازون من البائعين على المنصة عدم بيع سلعهم بأسعار أرخص على منصات أخرى ، وهو ما يعد انتهاكًا لقانون وتشريعات المنافسة غير العادلة في الولاية التي تحظر الاتفاقات المقيدة للتجارة.

وقال بونتا في بيان: "على مدى سنوات ، دفع المستهلكون في كاليفورنيا المزيد مقابل عمليات الشراء عبر الإنترنت بسبب قوانين أمازون المناهضة للمنافسة".

ووفقًا له ، نظرًا لأن منصات التجارة الإلكترونية الأخرى غير قادرة على منافسة أمازون في شريحة الأسعار ، يلجأ المستهلكون إلى الشركة ويستخدمونها كمتجر شامل لجميع مشترياتهم. "هذا يديم هيمنة أمازون في السوق ، ويسمح للشركة بتقديم طلبات لا تطاق على التجار وجعل المستهلكين يدفعون أكثر."

في الدعوى المرفوعة في المحكمة العليا في سان فرانسيسكو ، تطلب كاليفورنيا من المحكمة أن تأمر أمازون بوقف الممارسات المناهضة للمنافسة وفرض تعويضات عقابية على الشركة قدرها 2500 دولار لكل انتهاك لقانون المنافسة غير العادلة. وفقًا لـ بونتا ، يعد هذا طلبًا كبيرًا ، حيث يُقدر أن لدى أمازون ما لا يقل عن 25 مليون عميل في كاليفورنيا.

وواجهت أمازون دعاوى قضائية مماثلة لإلحاق الضرر بالمنافسة في أماكن أخرى في الولايات المتحدة. وفي وقت سابق من هذا العام ، تم رفض دعوى مكافحة الاحتكار المرفوعة ضد الشركة من قبل مقاطعة كولومبيا ، وفي الوقت نفسه ، لا تزال دعوى قضائية أخرى ضد الشركة في ولاية واشنطن معلقة.