خبير: آيفون 14يسجل طلبًا أقل من 13 في نفس الفترة من العام الماضي

خبير: آيفون 14يسجل طلبًا أقل من 13 في نفس الفترة من العام الماضي
خبير: آيفون 14يسجل طلبًا أقل من 13 في نفس الفترة من العام الماضي

غزة/ المشرق نيوز:

قال الخبير والمحلل الموثوق مينغ تشي كو في إن الطلب على الطرز الأساسية من آيفون 14 أقل من الطلب على الطرز الأساسية من آيفون 13عندما تم طرحها للبيع المسبق منذ حوالي عام.

وأضاف أنه "يمكن لشركة آبل أن تكون سعيدة أيضًا، نظرًا لأن آيفون 14 برو ماكس، الطراز الأعلى من السلسلة الجديدة، في طلب أعلى من نظيره في سلسلة آيفون 13 برو ماكس".

وأشار إلى أنه "ومع ذلك ، فإن مزيج الطلبات الحالي لجميع الموديلات الجديدة لا يُظهر زيادة في الطلب مقارنة بالعام الماضي ، لكن الطلب المتزايد على الطراز المتميز قد يجبر آبل على زيادة توافره في الربع الأول من العام المقبل".

واستند كو في تقديراته إلى التزام شركة آبل بتوافر الأجهزة للعميل الذي قدم طلبًا مسبقًا ، والذي يبلغ حاليًا أكثر من أربعة أسابيع ، مما يشير إلى طلب أعلى من المتوقع.

وتابع"من ناحية أخرى ، ستتوفر الطرز الأساسية عند الإطلاق وستظل متاحة للشراء اعتبارًا من تاريخ التوفر في المتجر مما يشير إلى أن المخزونات بعيدة عن أن تكون محدودة".

واستطرد " وفقًا لمقارنة الطلب على آيفون SE المخفض وآيفون 13 ميني، من الواضح أن آيفون 14 الأساسي أقل اهتمامًا لعملاء الشركة من الطرازين المخفضين، اللذين يعتبران الأقل أهمية".

وقال "ظاهريًا، يعتبر آيفون 14 بلس فاشلاً لأنه النموذج الأقل طلبًا ، مما يعني أنه في ظاهره فشلت آبل في توقع الطلبات هذا العام".

كما ذكرنا، فإن أوقات شحن آيفون 14 برو ماكس أطول من تلك الخاصة بجهازي آيفون 13 برو ماكس وبرو ماكس العام الماضي.

وأكد "هذا يشير إلى أنه على الرغم من الوضع الاقتصادي الصعب في العالم اليوم ، إلا أن هناك نواة صلبة من عملاء الشركة على استعداد لاستثمار المبلغ المطلوب لشراء النموذج الجديد".

ولفت إلى أنه "ومع ذلك ، ليس من المؤكد أن هذا سيؤدي إلى زيادة آبل في إنتاج هذه النماذج لسببين، الأول هو أن شركة آبل لا تزال غير قادرة على التنبؤ بما إذا كان الطلب المتزايد سيظل كذلك في الأسابيع والأشهر المقبلة؛ أيضًا ، تميل الشركة أحيانًا إلى إنتاج نقص مصطنع كإستراتيجية مبيعات وتسويق أي إنتاج القليل من النماذج المتميزة ثم زيادة إنتاجها مع انخفاض تكاليف خطوط الإنتاج".

ومع ذلك، تشير التقديرات حاليًا إلى أن الطلب المرتفع على الطرازات المتميزة سيستمر على الأقل حتى نوفمبر.

وإذا لم يزداد الطلب على الطرز الأساسية، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض الإيرادات من بيع الهواتف الذكية بالفعل في تقارير الربع الأخير من عام 2022 أو الأول من عام 2023.

 ويقدر كو أيضًا أن الموزعين الذين فضلوا زيادة قد يجد مخزون آيفون 14 العادي نفسه مع عائدات أقل من المتوقع في وقت مبكر من شهر أكتوبر.

أخيراً لا يشير كو إلى سبب انخفاض الطلب، ولكن يمكن افتراض أن هذا مرتبط بنقطتين. الأولى هي أن آيفون14 لا يبتكر كثيرًا مقارنة بـ آيفون13 الذي يشترك معه في معظم المكونات، باستثناء الكاميرا التي لا تعد ترقية كبيرة.

وفي الواقع ، ظل المعالج كما هو ، وقفز السعر بالنسبة للمستهلك ، من ناحية أخرى ، بنحو 10٪ في المتوسط. أي أنه منتج لا يمكنه جذب أولئك الذين يرغبون في الترقية من طراز العام الماضي أو قبل عامين، ولا يمكنهم تحمل تكلفة الطرازات الاحترافية.

من ناحية أخرى ، فإن برو هو بالفعل ترقية ثانوية من حيث سرعة عمل معالجها - A16 - لكن الكاميرا تبتكر وكذلك تصميم الشق الذي يتضمن الآن أيضًا واجهة عرض.