الرئيسية| رياضة| التفاصيل

في البطولة الأوّلى من نوعها بتنظيم اتحاد الشّراع والتجديف برعاية جوّال

البحاران عوّاد يفوزان بزوجي الرّجال والقن بالفردي وزغرة تتوج على الفتيات

تتويج البحارة 1.jpg
تتويج البحارة 1.jpg

في البطولة الأوّلى من نوعها بتنظيم اتحاد الشّراع والتجديف برعاية جوّال

البحاران عوّاد يفوزان بزوجي الرّجال والقن بالفردي وزغرة تتوج على الفتيات

وأبو غبن وجندية من نادي الجزيرة بزوجي أصحاب الهمم وماضي بالفردي

غزة – المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

حقق البحاران الرياضيان عبد القادر عوّاد، ومحمد عوّاد من نادي اتحاد دير البلح كأس المركز الأوّل لبطولة التجديف الشاطئية لفئة زوجي الرّجال التي أطلقها الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف صباح أمس على شاطئ البحر المتوسط قبالة مدينة غزة، وهي البطولة الأوّلى على مستوى قطاع غزة والأضخم، وحلَّ بالمركز الثاني البحاران محمد الهسي وعلي مقداد من غزة الرياضيّ، فيما فاز بذات المركز البحاران غالب السلطان وعبد الحفيظ السلطان، وفي المركز الثالث فاز وليد السلطان ومحمد أبو مهادي وجميعهم من نادي بيت لاهيا.

وشارك في البطولة برعاية شركة جوّال 57 لاعبًا من كلا الجنسين ومن ذوي الهمم وانطلقت من المقر الرئيس للاتحاد، بحضور رئيس الاتحاد خلدون ابو سليم، والأمين العام المساعد للجنة الأولمبيّة محمد العمصي، وممثل جوّال محمد الشرفا وحشد كبير من الجماهير وعشاق الرياضة وسط تغطية إعلامية واسعة.

فئة فردي الرّجال والفتيات

وفي فئة رجال فردي، فاز بالمركز الأوّل خليل القن من شباب رفح، ومحمد الصوّاف ثانياً، وأحمد شملّخ ثالثاً وهما من نادي الشمس الرياضيّ، أمّا الفتيات فردي ففازت بالمركز الأوّل أسيل رائد زغرة، والثانية بيسان رائد زغرة، وهنّ من نادي تشامبيونز، والثالثة أسيل ماهر الجمل من نادي التفاح.

تتويج البحارة.jpg
 

ذوي الهمم فردي وزوجي

في فئة ذوي الهمم فردي، فاز باللقب البحاران رامي جندية من نادي الجزيرة، وإبراهيم ماضي من نادي السلام والثاني محمد أبو غبن، والثالث محمود أبو غنيمة، وهما من نادي الجزيرة، وفي الزوجي فاز محمد أبو غبن ورامي جندية من الجزيرة، والثاني معتصم أبو كرش ومحمد طوطح من نادي السلام.

الحفل الختامي

وفي الحفل الختامي، قال أبو سليم، إنّ البطولةِ تؤكد على وجهِ غزّة جمالاً وألقاً، وشكر الأندية والفريق جبريل الرجوب رئيس الأولمبية على جهوده المميزة  والبارلمبية وأندية ذوي الاحتياجات الخاصة وجوّال الراعي وطاقم  الانقاذِ البحريِّ التابعةِ لبلديةِ غزة، ووزارة الصحة التي وفّرت سيارة خدمات طبيّة، موضحاً أنّ المتسابقين خاضوا المنافسات عبر مراكب "الكاياك" التي تمّ استئجارها، مُطالبًا بضرورةِ توفيرِها للبطولات المقبلة.

وعبَّر ممثل جوّال الشرفا، عن سعادة الشركة في تنظيم هذه البطولة التي نفذها الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، مُؤكدًا أنّ الشركة رعتها من باب مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الشباب الفلسطيني، ومن منطلق إيمان الشركة بأنّ الرياضة هي رسالة قوية توحّد شبابنا الفلسطينيّ.

وذكر العمصي أن الاتحاد النوعي استطاع خلال فترةٍ بسيطة أن يسجل حضورًا مميزًا وينهض بهذا الاتحاد على المستويات، مؤكداً وقوف الأولمبية إلى جانب هذه الرياضات الهامّة، وختاماً، وزع الحضور الكؤوس والميداليات التكريميّة على الفائزين والضيوف. يذكر أنّ الاتحاد أطلق أثناء البطولة عبر مكبرات الصوت موسيقى تحفيزية لتشجيع راكبي مراكب "الكاياك".