سعر ايفون 14 .. سعر ايفون 14 برو max في العراق والسعودية والامارات ومصر والأردن

وكالات- المشرق نيوز/ كشفت شركة أبل عن هاتف آيفون 14 وعن سعره للمستخدمين حول العالم ومزاياه.

وقالت آبل إن الطراز الأساسي من آيفون 14 بشاشة 6.1 بوصة وآيفون 14 بلس بحجم 6.7 ويحتوي كلا الهاتفين على شاشة OLED بنسبة تباين تبلغ 1: 200000 ومصنوعان من الألمنيوم ودرع من السيراميك، ويأتيان بألوان الأزرق والأبيض والأسود والأرجواني والأحمر.

وأضافت أن الهاتف يحتوي في الداخل على معالج A15 Bionic مع معالج رئيسي خماسي النواة، وأخر رسومي سداسي النواة، ومحرك عصبي لإمكانيات التعلم الآلي.

وأشارت آبل إلى أن الكاميرا الرئيسية للجهاز تحتوي على عدستين - عدسة رئيسية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة أسرع ومستشعر كبير وعدسة فائقة الاتساع.

ولفتت إلى أن الكاميرا الأمامية مزودة بعدسة بدقة 12 ميجابكسل وإمكانية التركيز التلقائي لمسافات متعددة.

وذكرت أبل أنها فيما يتعلق ببيئة الإضاءة المنخفضة، أجرت تحسينات على البرامج والحسابات التي تسميها محركًا ضوئيًا، مما يتيح تحسينًا بمقدار 2 إلى 2.5 ضعف في جودة التصوير في الإضاءة المنخفضة مقارنة بآيفون 13.

وأكدت أن مستشعرات الحركة الجديدة توفر لجهاز آيفون 14إمكانات الكشف عن حوادث السيارات المشابهة لتلك الموجودة في الساعة.

وشددت أنها أطلقت دعمًا عبر الأقمار الصناعية للاتصال بخدمات الطوارئ والإنقاذ على آيفون 14، وبالتالي تحويل أيفون إلى هاتف يعمل بالأقمار الصناعية جزئيًا.

وقالت " من أجل الاتصال، يجب توجيه آيفون مباشرة إلى القمر الصناعي، فلقد أنشئ تمثيل مرئي يرشد المستخدم إلى كيفية حمل الجهاز. يتم الاتصال عبر رسائل نصية مكتوبة مسبقًا ، حيث يحد النطاق الترددي من القدرة على إجراء مكالمات صوتية وحتى إرسال رسائل نصية أكثر تعقيدًا".

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسمح بالقدرة على مشاركة الموقع بمساعدة قمر صناعي حتى إذا كان هناك استقبال خلوي. وستتوفر هذه الميزة عند الإطلاق في نوفمبر في الولايات المتحدة وكندا فقط ، وهي خدمة مدفوعة تقنيًا ، ولكن سيحصل مشترو آيفون  14 على فترة تجريبية مجانية لمدة عامين.

يبدأ سعر آيفون  14 بسعر 799 دولارًا ، وسعر 14 بلس 899 دولارًا. وسيصل الطراز الأساسي إلى المتاجر الأمريكية في 16 سبتمبر، ونموذج بلس في 7 أكتوبر.

أما فيما يتعلق بآيفون 14 برو، وهاتف آيفون برو  ماكس فهو أصغر بنسبة 23 % من الموديل العادي.

يبلغ حجم الشاشات 6.1 بوصات و 6.7 بوصات ، وهي تشتمل على شاشة محسّنة مع سطوع يصل إلى 2000 شمعة. لأول مرة على آيفون، تدعم الشاشة شاشة تعمل دائمًا - وهي ميزة موجودة منذ سنوات على أجهزة أندرويد وتأتي إلى آيفون مع تأخير ملحوظ. شريحة الجهاز هي A16 Bionic ، والتي تعمل على تحسين استهلاك الطاقة في الجهاز والعرض وقدرات الكاميرا. يحتوي على 16 مليار ترانزستور ، ووفقًا للشركة ، فهو الأسرع على الإطلاق في هاتف ذكي - 40٪ أسرع من المنافسة.

وتحتوي الكاميرا الرئيسية للجهاز على ثلاث عدسات ، تدعم واحدة مركزية منها دقة 48 ميجابكسل وأداء محسن 2x في الإضاءة المنخفضة مقارنة بجهاز iPhone 13 Pro. تحتوي الكاميرا أيضًا على عدسة مقربة وعدسة واسعة للغاية مقارنة بالطراز السابق ، مع إمكانات تكبير وتصوير ماكرو متقدمة.

تضمن آبل عمر البطارية ليوم كامل. تشتمل طرازات برو أيضًا على الميزات الرئيسية التي تم تقديمها في النموذج الأساسي ، بما في ذلك الكشف عن حوادث المرور ووضع العمل للفيديو ودعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. الأجهزة مصنوعة من الستانلس ستيل وشاشة من السيراميك ، وتأتي بألوان الأسود والأبيض والذهبي والبنفسجي.

ويبدأ سعر آيفون 14 برو في الولايات المتحدة من 999 دولارًا أمريكيًا ، بينما يبلغ سعر آيفون برو ماكس 1099 دولارًا أمريكيًا، وسيصلان إلى المتاجر هناك في 16 سبتمبر.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});