لإكسابهم الخبرات الفنيّة والمهارية

أكاديمية تشامبيونز في غزة تطلق معسكرها التدريبيّ بقيادة الخبير "ديفيد هيرناندز" المدرب الإسبانيّ

تدريبات تشامبيون-.jpg

لإكسابهم الخبرات الفنيّة والمهارية

أكاديمية تشامبيونز في غزة تطلق معسكرها التدريبيّ

بقيادة الخبير "ديفيد هيرناندز" المدرب الإسبانيّ

غزة- أحمد المشهراوي- المشرق نيوز

أطلقت أكاديمية تشامبيونز في قطاع غزة معسكرها التدريبي بقيادة الخبير "ديفيد هيرناندز" المدرب الإسباني القادم من نادي ريال مدريد والمحاضر في الاتحادين الإسبانيّ والأوروبيّ على ملعب الأكاديمية على شاطئ البحر المتوسط قبالة غزة، ضمن اتفاقية تعاون مشتركة مع ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، والذي يستمر مدة الشهر.

وفي حفل الانطلاق، قال رجب السرج رئيس مجلس إدارة الأكاديمية إنّ المدرب الإسباني يقود المعسكر التدريبي الأول من نوعه للناشئين، ضمن برنامج لنقل الخبرات الأوروبيّة في كرة القدم إلى لاعبينا في مقتبل العمر ومدربينا، ضمن معسكر متكامل يشتمل على المهارات الفنية والتهيئة البدنية وبناء القدرات لوضع اللاعبين على بداية طريق الاحتراف الرياضي.

تدريبات تشامبيون 1.jpg
 

وأضاف إن هذا الحلم مخطط له منذ سبع أعوام وبرغم من تأجيله لعدة ظروف إلا أننا لم نتنازل عن حلمنا، وهذا إنجاز لفلسطين عامة وغزة بشكل خاص، وأن هذا النجاح هو مقدمة لنجاحات عديدة قادمة.

وأوضح السراج أنّ هذه الزيارة لا تقتصر على منظومة تشامبيونز بل لتعود الاستفادة من خبراته لجميع الشخصيات الرياضية في غزة، مشيراً إلى وجود دراسة للقيام بورشات تدريبية في مجال التدريب بإشراف الضيف، بما يضمن ويساهم في إنشاء ورش عمل على مستوى عالٍ في المستقبل.

من جانبه، ذكر المدرب المدريدي أنّ هذه تجربة فريدة وجديدة بالنسبة لريال مدريد كنادٍ وبالنسبة له كمدرب، وتحمل الكثير من الأهداف، بينها، تعليم النشء الكرة فقط، ونقل الصورة الرائعة عن الكرة، وإيصال الصوت من هذه الأكاديمية حول حبّ هذه الشعوب للكرة والرياضة والعيش بحرية واستقرار، خاصة أن المرجعيات الكرويّة الفلسطينية تبدي استعداداتها للمساهمة في كل ما يرفع من شأن الكرة والمنتخبات الوطنيّة.

وأوضح أنّ هذه الخطوة هي حدث جديد في عمله الشخصي، ولن يتوانى عن تقديم أي معلومة أو ملاحظة تفيد الرياضة وخصوصاً للناشئين، مؤكداً على استفادة الأطفال بالشكل الأكبر لضمان مستقبل رياضي مشرق لهم، مشيداً بكل الأيادي التي تساهم في خدمة الرياضة الفلسطينية وتطويرها، مؤكداً أنّه يسعى من خلال زيارته تقديم المساعدة والعمل على تعليم الأطفال كرة القدم في مناطق عديدة من العالم، وبضمنها فلسطين والتركيز على هذه الفئة لما تمثله من أهمية كبيرة في المستقبل.

هذا وقد تابع المدرب الضيف بطولة الناشئين لكرة القدم فئة 2006- دوري القطاع للشباب الذي ينظمه اتحاد الكرة على ملاعب غزة، لتقييم مستويات الناشئين ووضع الرؤى المناسبة للنهوض بهم.

يذكر أنّ تشامبيونز الرياضية والفنية، تطلق دورات للفئة العمرية: ذكور (4 - 16) في كرة السلة، وللفئة ذكور (16- 6) - إناث (6-30) في الكاراتيه ، والفئة: ذكور (16- 4) - (6 - 16) إناث في كرة الطاولة، والفئة ذكور وإناث (16- 6)  في التنس الأرضي والاسكواش والسباحة.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});