توقَعات بصرف دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية مطلع الشهر القادم

مئة دولار رواتب.jpg

توقَعات بصرف دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية مطلع الشهر القادم

رام الله-غزة /  المشرق نيوز

من المتوقَع أن يتم صرف دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية مطلع الشهر القادم، وذلك بعد اتمام تحديث اجراءات البيانات في الضفة حيث أصبحت جاهرة ، فيما لازالت قائمة في قطاع غزة وستنتهي الأسبوع القادم، بينما سيتم تحويل الأسماء للاتحاد الأوروبي، حيث تحتاج لـ3 أسابيع لتدقيق البيانات.

وقال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، في تصريح اذاعي: جزء من مساعدات الاتحاد الأوروبي 2021 هي مخصصات للشؤون الاجتماعية، ومفترض أن يكون على دفعتين أولهما خلال الشهر الجاري، ولكن لم تدخل حسابات وزارة المالية حتى اللحظة، مبيناً أن الدفعة الثانية ستكون في آخر ديسمبر.

وتابع:إذا دخلت الدفعات فإنه سيتم تغطية 70% منها والحكومة ستغطي ما نسيته  30% بقيمة 137 مليون شيقل.

وبخصوص المساعدات التي ستقدمها الوزارة  للمتفوقين من طلبة الثانوية العامة في الضفة وغزة، أوضح مجدلاني أن هناك  350  طالباً وطالبة نجحوا وجلهم  فوق 90% ، مبيناً أن طلبة المحافظات الجنوبية حصلوا على نسب أعلى من المحافظات الشمالية .

وأوضح أن الوزارة تقوم باتصالات مع المؤسسات المحلية والدولية والاقليمية في فلسطين من أجل بحث الموضوع لتأمين دخول طلبة الأسر الفقيرة  للجامعة ، مؤكداً انه سيتم الإعلان عن طبيعة المساعدات للطلبة للدخول في الجامعات خلال الايام القادمة وخاصة ان الوزارة لديها الاسماء ولكن ما سيتم الإعلان عنه هي الاجراءات .

في السياق أعلن وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أمس الثلاثاء، أنه سيتم صرف الدفعة الأولى من الدعم المقدم لفئة الأيتام، اليوم الأربعاء الموافق 3/8/2022 عن طريق خدمة باي بال حيث سيتم صرف 5 مليون شيكل. ل 5544 يتيما من المحافظات الجنوبية.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية إطار لتعزيز التعاون في مجال تقديم الدعم لفئة الأيتام من ( عائلات وطلاب). في جميع محافظات الوطن بين وزارة  التنمية الاجتماعية وجمعية وافا الدولية مكتب فلسطين. ممثلة بمديرها العام محيسن عطاونة صباح الثلاثاء،في مقر الوزارة.

وخلال التوقيع قال وزير التنمية د. أحمد مجدلاني ” أن الوزارة تعتمد في توفير خدماتها للأسر الفقيرة والأيتام .معاييراً متعددة أبرزها الاستحقاق، حيث تقدم الوزارة المساعدات النقدية والاغاثية ل 119 ألف أسرة في قطاع غزة . وطالب الوزير جمعية وافا بذل المزيد من الجهود لدعم ومساندة الأسر الفقيرة والمهمشة. لاستكمال تعليم أبنائهم ممن أنهو مرحلة الثانوية العامة للعام الجاري 2022. حيث لا تمتلك بعض العائلات القدرة على ذلك مما يحتم تضافر الجهود والتنسيق المشترك بين مختلف المؤسسات المحلية والدولية. لدعم هؤلاء الطلاب والذين بلغ عددهم في قطاع غزة 750 طالبة وطالب.

انتهى

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});