الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

اللجنة الاقتصاديّة في المجلس التشريعي تتفقد هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية

التشريعي.jpg
التشريعي.jpg

اللجنة الاقتصاديّة في المجلس التشريعي تتفقد هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية

غزة- المشرق نيوز

تفقد وفد اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية، وعدد من المصانع في مدينة غزة الصناعية.

ورافق الوفد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني م. عبد الفتاح الزريعي، ومدير عام الهيئة علام غباين، وضم الوفد النائب يحيى العبادسة رئيس اللجنة الاقتصادية، والنائب د. سالم سلامة، والنائب د. يوسف الشرافي.

ورحب وكيل الوزارة، بوفد التشريعي على حرصهم بمتابعة الهيئات والمؤسسات الاقتصادية.

وقدم باجس الدلو مدير دائرة النافذة الاستثمارية شرحا مفصلاً عن عمل هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية، واستعرض فيها أبرز البرامج والنشاطات التي تقوم بهما الهيئة في ملف تمويل المشاريع والبرامج المختلفة التي يتم من خلالها تبني وتمويل المشاريع.

وبين الدلو خلال العرض، أن مساحة هيئة الاستثمار والمدن الصناعية تبلغ 500 دونم، تضم 64 منشأة من بينها 45 مصنعًا، و14 شركة تجارية، و3 مكاتب خدماتية، ومؤسستين دوليتين، وتستقبل مدينة غزة الصناعية يوميًا 1200 عامل، بالإضافة الي انها تساهم في تشغيل 3500 شخص كعمالة غير مباشرة من خارج المدينة.

واجرى الوفد جولة على مرافق الهيئة معربين عن شكرهم بالجهود التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية، في خدمة الاقتصاد الوطني، ودعم المستثمرين.

وقام الوفد بجولة لعدد من الشركات العاملة في مدينة غزة الصناعية، واطلعوا على سير العمل فيها واليات الانتاج، وتم زيارة شركة السكسك للبلاستيك، وشركة يونيبال لصناعة الملابس، وشركة العصائر الوطنية.