اقتداء بالاسرى .. فنان مصري يُضرب عن الطعام للإفراج عن مبارك !!

اقتداء بالاسرى .. فنان مصري يُضرب عن الطعام للإفراج عن مبارك !!
اقتداء بالاسرى .. فنان مصري يُضرب عن الطعام للإفراج عن مبارك !!

وكالات – مشرق نيوز

يبدو أن نجاح الأسرى الفلسطينيين في اضرابهم عن الطعام وتحقيق مطالبهم في سجون الاحتلال شجعه الفنان المصري عمرو مصطفي للخوض في إضراب عن الطعام لتحقيق مطالبه والتي تتمثل في الافراج عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

فقد أعلن الفنان عمرو مصطفى، إضرابه عن الطَّعام لحين الإفراج عن الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، بعد أنّْ أشارت بعض التَّقارير إلى دخوله في غيبوبة وتدهور وضعه الصّحي.

وبعد أن كان الملحن والموزع المصري عمرو مصطفى، من أوائل الداعمين للرئيس المصري السابق، حسني مبارك، منذ بدء الهجوم عليه إبان إندلاع ثورة 25 يناير، يبدو أنه مازال عند موقفه على الرغم من لوائح العار التي صدرت وصنفت الفنانين وفق ميولهم السياسة.

ولم يقتصر دعمه لمبارك عند حد التأييد وإطلاق عبارات الدعم والإشادة، بل وصل إلى حد الدخول في إضراب عن الطعام لحين إطلاق سراحه من سجن طرة.

إذ أعلن عمرو مصطفى إضرابه عن الطعام، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك"، تضامنًا مع الرئيس السابق حسني مبارك، إلى حين الإفراج عنه، وذلك ابتداءً من يوم أمس السبت، بسبب التأخر في نقل مبارك من مستشفى سجن طرة إلى مستشفى آخر، نظراً لتدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة فجر السبت.

كما وجه مصطفى رسالة إلى منظمات حقوق الإنسان قائلاً: "منذ اليوم أعلن اعتصامي وإضرابي عن الطعام لحين الإفراج عن الرئيس محمد حسني مبارك، وسيتم إثبات حالته الصحية لكل منظمات حقوق الإنسان، كي لا يشككوا بذلك وفي أي حالة مماثلة بعد اليوم أمام المجتمع الدولي".

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أن الطاقم الطبي الذي تم تشكيله للكشف على مبارك داخل سجنه في مزرعة طره، أشار إلى إحتمال تعرضه لجلطة بالمخ في أي وقت، بعد دخوله في غيبوبة، وأن حالته الصحية في تدهور مستمر خصوصاً مع عدم انتظام ضربات قلبه ومعاناته المستمرة من نوبات ذبذبة أذنية تسبب له ضيقاً في التنفس، وهو ما دفع أطباء قطاع مصلحة السجون إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي لفترات طويلة.