ميرنا وليد تكشف تفاصيل جديدة عن دورها في ذئاب الجبل

ميرنا وليد.jpg

القاهرة- المشرق نيوز:

كانت الفنانة ميرنا وليد أحد الوجوه الشابة الصاعدة في مسلسل ذئاب الجبل فقد كان العمل الثاني لها على الساحة الفنية بعد تمثيلها في فيلم «الراعي والنساء»، مع الفنان أحمد زكي، وسعاد حسني ويسرا، وعلى الرغم من كونه الدور الأول لها في الدراما التليفزيونية إلا أنه الأشهر لها والأكثر تعلقًا بها بين المشاهدين. 

كواليس دور ميرنا وليد في ذئاب الجبل 

يعد مسلسل ذئاب الجبل، العمل الدرامي الأول على شاشة التليفزيون للفنانة ميرنا وليد، والثاني لها على الساحة الفنية، فكانت فنانة صاعدة شابة، لذا فلم يكن الأمر سهل عليها خاصة وأن هذا العمل يضم الكثير من عمالقة الفن في ذلك الوقت. 

وعرض المسلسل للمرة الأولى عام 1993م،و ضم نخبة كبيرة من عمالقة التمثيل في مصر وكذلك عدد من النجوم الصاعدة الشابة، اللذين أثبتوا موهبتهم من خلال العمل الذي مازال الجميع يتلهف لمشاهدته كأنه العرض الأول. 

اهمال مصفف الشعر لميرنا وليد 

عانت الفنانة ميرنا وليد مع كوافير العمل المخصص للنجمات، فكان يتركها للنهاية، دون الاكتراث لما تطلبه أو تقوله من طلبات لتعديل قصة شعرها، ويهتم بالنجمات الكبار مثل سماح أنور. 

حدوث مفاجأة اثناء تصوير مشهد 

لم تكن الفنانة ميرنا وليد، على علم بوجود ثلاث كاميرات تصور مشاهد العمل الفني، فلم تكن قد مرت سوى بعمل فني واحد وتم استخدام كاميرا واحدة فقط خلاله. 

واجهت الفنانة ميرنا وليد العديد من المواقف المحرجة خلال تصوير مسلسل ذئاب الجبل، حيث كانت تعتقد في عدد من المشاهد أنها تؤدي بروفا، لتفاجأ بأنه تم تصوير المشهد بالفعل، فبمجرد الانتهاء من المشهد، طلب منها تغيير ملابسها من أجل تصوير المشهد التالي. 

وبطريقة لطيفة، بينت ميرنا وليد في أحد اللقاءات التليفزيونية السابقة أن المشهد الخاص بتقبيل «وردة» التي أدت دورها الفنانة سماح أنور، كانت تتعامل معه على أنه بروفا، إلى أن علمت أنه تم تصويره بالفعل. 

قصة شعر جزء من نجاح شخصيته 

أحب المشاهدين تسريحة شعر الفنانة ميرنا وليد، التي كشفت انها في الحقيقة كانت قد تم تصفيفها بسرعه كبيرة وفي الدقائق القليلة قبل مشاهدها، حيث أوضحت في أحد اللقاءات التليفزيونية السابقة، أن مصفف الشعر يتجاهل ما تطلبه منه لتصليح وضع شعرها. 

وقالت: « مصفف الشعر الخاص بالعمل لم يتهم سوى بالنجمات الكبار للعمل منهم سماح أنور، وكان يقوم بتصفيف شعري في آخر لحظات ما قبل التصوير، ولم يكن يهتم بما أطلبه منه لتصحيح وضع شعري، إنما كان يفعل ما يحلو له ويقوم بتصفيفة بسرعة جدًا قبل المشاهد الخاصة بي بدقائق قليلة ولم أكن أحظى بأي اهتمام». 

كانت تريد أن تترك امتحانات الثانوية العامة من أجل مسلسل ذئاب الجبل  

كانت الفنانة ميرنا وليد تبلغ 17 عام عندما شاركت في تمثيل مسلسل ذئاب الجبل، وكانت في ذلك الوقت تقدم امتحانات الثانوية العامة، وقررت عدم الالتحاق بالامتحانات، إلا أن الفنان أحمد عبد العزيز أقنعها بدخول الامتحانات، وبالفعل قدمت الامتحانات ونجحت. 

كانت ابنة الـ 17 عام، متأثرة بالدور الذي مثلته في مسلسل ذئاب الجبل، حيث تحدثت في إحدى اللقاءات التليفزيونية: «دموعي نزلت وجريت من الاحداث والورق مازال عندي لحد الوقت دا» 

وأثبتت الفنانة ميرنا وليد نجاحًها وحققت انطلاقة كبيرة لها في عالم الفن، إلا أنها سرعان ما اختفت عن الشاشة، تاركه خلفها عدد من التساؤلات عن سبب ابتعادها، إلا أنها بعد مرور 11 عام، أوضحت سبب اختفائها المفاجئ. 

وقالت في لقاء تلفزيوني" إنها حملت بطفلتها الأولى بعد شهر من زواجها خلال تصوير مسلسل «متخافوش» مع الفنان الراحل نور الشريف، حيث كانت تجسد دور السكرتيرة الخاصة به، وبعد تصوير عدد من المشاهد، أخبرت طاقم التصوير أنها حامل ولم تستطيع إكمال العمل، حيث تطلبت بعض المشاهد تصويرها دون أن تظهر عليها ملامح الحمل، فتم إلغاء نصف الدور. 

 بعد أن وضعت ميرنا وليد قررت أن لا تكرر تجربة حملها بسرعة مرة اخرى، حتى تتمكن من التركيز على عملها في الفن، إلا أنها في فترة قليلة رزقها الله بابنتها الثانية، ما تسبب في تاخير عودها للتمثيل مرة أخرى، وبعد ذلك قامت الثورة، وتعطل كل شئ، لذا لم يكن الحظ حليفها للعودة إلى الساحة الفنية طوال الـ 11 عام الماضية. 

ويعتبر مسلسل ذئاب الجبل أحد الأعمال الدرامية في تاريخ الدراما المصرية، الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ العرض الأول له، عام 1993م، وشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الفن منهم «أحمد عبد العزيز، سماح أنور، شريف منير، وائل نور، حمدي غيث»، وكان العمل من تأليف الكاتب الكبير الراحل محمد صفاء عامر، وإخراج مجدي أبو عميرة. 

وتناول مسلسل ذئاب الجبل واحدة من أروع الحكايات التي عرضتها الدرامات المصرية من قلب الصعيد، حيث دارت قصة المسلسل في بلدة «بهتون الجبل»، حيث تسكن عائلة هوارة التي بدأت معها تعظيم العادات والتقاليد. 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});