تفاصيل مشاركة الرئيس في احتفالات استقلال الجزائر

تفاصيل مشاركة الرئيس في احتفالات استقلال الجزائر

القاهرة/  المشرق نيوز

يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين ، في احتفالات الشعب الجزائري في ذكرى استقلال دولة الجزائر الشقيقة، وذلك تلبية لدعوة رسمية من تبون للمشاركة في الاحتفالات بذكرى انتصار الثورة الجزائرية 60، واسترجاع السيادة الوطنية.

وحول تفاصيل زيارة الرئيس محمود عباس للجزائر، قال سفير دولة فلسطين، لدى الجزائر، د. فايز أبو عيطة: إن الزيارة جاءت بدعوة رسمية من الرئيس عبد المجيد تبون وهي دعوة شخصية للرئيس محمود عباس، وتعبر عن عمق العلاقة الودية والاخوية التي تربط البلدين الشقيقين الجزائر وفلسطين.

وأوضح أن زيارة الرئيس عباس تبدأ اليوم الاثنين، وتستمر لمدة يومين، وسيتخللها المشاركة إلى جانب عدد من الرؤساء المشاركين في الاحتفالات الرسمية بالذكرى 60  لاستقلال الجزائر.

كما سيتخلل الزيارة، لقاءات ثنائية بين الرئيسين للتشاور وتنسيق المواقف لإنجاح القمة العربية المزمع عقدها في الجزائر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

يشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، كان قد وصل مساء أمس على رأس وفد قيادي من حماس للمشاركة في احتفالات الشعب الجزائري بذكرى الاستقلال وذلك بدعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

انتهى

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});