مصرع 15 جندياً مصرياً برفح المصرية

مصرع 15 جندياً مصرياً برفح المصرية
مصرع 15 جندياً مصرياً برفح المصرية

رفح المصرية – مشرق نيوز

لقي 15 جندياً من القوات المسلحة المصرية مصرعهم على أيدي مسلحون مجهولون اقتحموا ثكنة عسكرية للجيش المصري في سناء، مساء الأحد.

وقالت مصادر أمنية ان المسلحين المجهولين شنوا هجوما على نقطتين تابعتين للجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة، وذلك باستخدام الأسلحة النارية وقذائف "الآر بي جي" والقنابل.

وذكرت المصادر أن 15 جندياً وضابطاً من قوات الجيش قتلوا نتيجة الهجوم المسلح على نقاطهم الأمنية.

وبينت أن المسلحين استولوا على مدرعتين بعد إطلاق النار نحو أحد الحواجز، ثم فجروا إحدى المدرعات بعد الانتهاء من الهجوم.

وأضاحت المصادر أن قوات جيش الاحتلال أطلقت الطلقات التحذيرية في الهواء في الجانب الفلسطيني المحتل، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية لمناطق الحدود.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل المصابين لمستشفى رفح، وأمر محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الوهاب مبروك، بإرسال 15 سيارة إسعاف لمستشفى رفح لمتابعة الموقف عن قرب، ونقل الحالات الحرجة لمستشفى العريش العام، كما انتشرت قوات الجيش في مكان الهجوم للبحث عن منفذي الهجوم.

فيما ادعى الجيش الاسرائيلي انه قتل 7مسلحين قال انهم "فلسطينيين" حاولوا اقتحام معبر كرم ابو سالم بواسطة مدرعتين جرى اختطافهما من ثكنة للجيش المصري.

من جهتها قالت مصادر اسرائيلية ان قوات الجيش احبطت محاولة "مقاومين فلسطينيين" التوغل في الاراضي الاسرائيلية عن طريق معبر كرم ابوسالم الحدودي بمحاذاة جنوب قطاع غزة . ولم يصب احد من الجنود باذى.

وادعت المصادر الاسرائيلية: "ان مجموعة من الفلسطينيين توغلت في قاعدة عسكرية مصرية في منطقة الحدود بين مصر والقطاع حيث قتل عناصر المجموعة ما لا يقل عن 13 جنديا مصريا ثم سرقوا مدرعتين واستقلوهما في طريقهم الى الاراضي الاسرائيلية".

وقالت : وقع انفجار في احدى المدرعتين قتل فيه اربعة ثم قصفت طائرة من سلاح الجو المدرعة الثانية التي تعرضت ايضا لاطلاق النار من جانب قوة عسكرية اسرائيلية مما اسفر عن مقتل ثلاثة قالت انهم فلسطينيين. واغلق جيش الاحتلال منطقة الحادث واستمر باعمال التمشيط للتاكد من عدم وجود اخرين فيها.

وطالب جيش الاحتلال السكان الاسرائيليين في المنطقة ملازمة منازلهم والانصياع لتعليمات الجهات العسكرية.