لهذه الأسباب بات سلمان خان مهدّدا بالقتل من عصابة هندية؟!

لهذه الأسباب بات سلمان خان مهدّدا بالقتل من عصابة هندية؟!
لهذه الأسباب بات سلمان خان مهدّدا بالقتل من عصابة هندية؟!

لهذه الأسباب بات سلمان خان مهدّدا بالقتل من عصابة هندية؟!

دلهي / المشرق نيوز

انتشر مقطع فيديو لزعيم العصابات لورانس بيشنوي يهدّد فيه سلمان خان بالقتل، ويعود للعام 2018.

وأفادت تقارير اعلامية أن سلمان خان أصبح الآن على رأس قائمة الاغتيالات، بعد مقتل موس والا.

وشهدت الهند في التاسع والعشرين من أيار/ مايو الماضي، عملية اغتيال مغني الراب البنجابي سيدهو موس والا، بعد أن اخترقت جسده 30 رصاصة أردته قتيلاً، في منطقة مانسا، في البنجاب، شمال الهند، وتصدّر بعدها اسم زعيم العصابات لورانس بيشنوي، والذي أعلنت عصابته مسئوليتها عن الحادث، وذلك على الرغم من أن بيشنوي يقبع في سجن تيهار.

وكانت شرطة دلهي قد ألقت القبض على لورانس بيشنوي، وأعضاء من عصابته عام 2018، على خلفية قضية جنائية، ليطلق حينها تهديدات علنية عبر مقطع فيديو، بقتل سلمان خان. وأضاف بيشنوي أنه سيقتل سلمان خان في مدينة جودبور، الواقعة في ولاية راجستان.

وعن أسباب تهديدات القتل، فتعود الحادثة لعام 1998، حين كان سلمان خان يصوّر مشاهد فيلمه (Hum Saath Saath Hain) في جودبور، ليقوم بعدها برحلة سفاري رفقة عدد من زملائه، ويصيد اثنين من الظباء الهندية، التي تعدّ مقدّسة في مجتمع بيشنوي، ومنذ ذلك الوقت، تعالت أصوات قرية كانكاني في جودبور؛ لاتخاذ إجراءات صارمة بحق سلمان خان.

وحكمت المحكمة عام 2007 بفرض غرامة على سلمان خان، والحبس خمس سنوات، إلا أنه طعن في الحكم، وخرج بكفالة عام 2018. ولاحقاً قامت المحكمة بتبرئته من استخدام الأسلحة النارية غير المرخصة في الصيد. وعلى الرغم من ذلك، فيصرّ لورانس بيشنوي على تنفيذ تهديده بقتل سلمان خان.

وتحسباً لذلك، فرزت الشرطة الهندية أربع عناصر حماية خاصة بسلمان خان، تجنباً لما حصل مع الفنان سيدهو موس والا، والذي قُتل بعد قيام شرطة البنجاب بتقليص أفراد الحماية الخاصة به.

انتهى