"الصحة" برام الله تسلم شحنة من الأدوية لغزة

"الصحة" برام الله تسلم شحنة من الأدوية لغزة
"الصحة" برام الله تسلم شحنة من الأدوية لغزة

غزةمشرق نيوز

تسلمت وزارة الصحة في حكومة غزة، شحنة من الأدوية والمستهلكات الطبية التي تقدر بنحو 3 مليون شيقل من مخازن الصيدلة في وزارة الصحة برام الله.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة غزة، د.أشرف القدرة بأن الشحنة وصلت على دفعتين مساء الأربعاء والخميس نهاية الأسبوع الماضي، وأنها جزء من الطلبيات والاحتياجات التي ترسلها وزارته بشكل متواصل عبر اللجنة الفنية إلى مخازن الأدوية في رام الله.

وأشار د.القدرة إلى أن كميات الأدوية والمستهلكات الطبية وأدوات المختبرات التي تحتاجها وزارة الصحة في قطاع غزة تزيد عن 15 مليون شيقل شهرياً، وأن ما وصل القطاع هو جزء يسير من الحصة المقرة لقطاع غزة من السلطة الفلسطينية والتي تقدر بــ 40% من حجم ما هو موجود في مخازن الصيدلة في رام الله.

وقال القدرة إن "هذه الشحنة تعتبر خطوة في المسار الصحيح لتوفير جزءاً من الاحتياجات اليومية للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في قطاع غزة وتتطلب أن يتبعها خطوات فاعلة من قبل وزارة الصحة برام الله، لتعزيز الأرصدة الدوائية في ظل استمرار أزمة إغلاق معبر رفح البري، الذي حرم مرضى قطاع غزة من 25% من الأدوية و30% من المستهلكات الطبية والمتزامن مع تشديد الحصار الإسرائيلي بشكل غير قانوني وغير أنساني على قطاع غزة".