الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

رد دعوى ضد البنك العربي رفعها اسرائيليون امام القضاء الاميركي

رد دعوى ضد البنك العربي رفعها اسرائيليون امام القضاء الاميركي
رد دعوى ضد البنك العربي رفعها اسرائيليون امام القضاء الاميركي

القدس المحتلة / مشرق نيوز /

ردت محكمة اميركية في نيويورك وللمرة الثانية خلال اقل من عام، الدعوى التي تقدّم بها آلاف الاسرائيليين ضد البنك العربي بادعاد تمويله منظمات ارهابية.

وقالت صحيفة " معاريف " ان الدعوى التي تقدّم بها 6 آلاف اسرائيلي تم الادعاء فيها ان البنك، عمل منذ بداية سنوات الـ 2000 كقناة لتحويل ملايين الدولارات لنشطاء حماس ولعائلات الاستشهاديين الفلسطينيين .

وجاء في الدعوى ان هذه المبالغ جاءت من مصادر سعودية لدعم العمليات المسلحة التي ترافقت مع الانتفاضة الثانية، وان هذه المبالغ تم تحويلها لدعم هذه النشاطات من خلال فروع البنك العربي المنتشرة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

واستندت المحكمة الفيدرالية في رد الدعوى على قرار سابق اصدرته المحكمة الفيدرالية الاميركية العليا حدّدت فيه انه "يمنع تقديم جهات اجنبية دعاوي قضائية ضد جهات اجنبية اخرى امام المحاكم الاميركية ".

واشارت الصحيفة الى ان هذا القرار يعتبر النصر الثاني للبنك العربي خلال اقل من عام، حيث كانت محكمة اميركية ردّت في شهر تشرين ثاني من العام الماضي الدعوى التي تقدّم بها اسرائيلي ضد البنك، بعد ان قررت المحكمة بان الادلة التي تم تقديمها قديمة وغير واقعية .