الرئيسية| رياضة| التفاصيل

نظمتها جامعة الإسراء بمشاركة 32 لاعباً

نجم كرة الطاولة أحمد حمدان يفوز بكأس بطولة "القدس في العيون" للأساتذة بفوزه على منافسه النجار  

تتويج الطاولة  1.jpg
تتويج الطاولة 1.jpg

نظمتها جامعة الإسراء بمشاركة 32 لاعباً

نجم كرة الطاولة أحمد حمدان يفوز بكأس بطولة "القدس في العيون" للأساتذة بفوزه على منافسه النجار  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

تُوِجَ نجم كرة الطاولة أحمد حمدان بكأس بطولة "القدس في العيون" للعبة الخاصة بالأساتذة ونجوم اللعبة في التسعينات التي نظمها دائرة شؤون الموظفين في جامعة الإسراء، بفوزه في المباراة النهائيّة على منافسه محمد النجار، بنتيجة 3-1، على ملاعب الجامعة بمدينة الزهراء، وحضر المباراة النهائية والحفل الختامي، الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعةْ، ود. أحمد  الحساينة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإداريّة، و د. علاء مطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديميّة، والمستشار حجازي القرشلي، وأديب أبو غزال رئيس لجنة المسابقات والبطولات بالاتحاد، وخبير اللعبة الدوليّ، محمد صمامة، وحشد من الشخصيات الأكاديميّة والإداريّة وطلّاب الجامعة ومحبي اللعبة، واللاعبين الـ32 الذين شاركوا في البطولة.

تتويج الطاولة  -.jpg
 

جاءت المباراة قوية وحماسية متقاربة الأداء بين المصنفين الرئيسين في اللعبة، ونجح النجار في تقليص الفارق، إلّا أنّ فارق الخبرة حسم المباراة للنجم حمدان الذي فاز في جميع مبارياته، بينما بقي الوصيف قريباً من نقاط التسجيل في كلِّ شوط.

وفي الحفل الختامي، الذي استهل بكلمة ترحيبية قدمها عريفه م. إيهاب أبو الخير، شكر فيها كلّ من يساهم في نشر الألعاب الشعبيّة الرديفة.

وفي الحفل المركزيّة، قال د. الفرا إنّ مثل هذه البطولات تحمل دلالات عدة، وهي نشر هذه الألعاب التي تمثل جزءاً من التراث الرياضيّ الفلسطينيّ، خاصة بين الشباب وطلبة الجامعات، وترسيخ المناقب الطيبة للرياضة في نفوس أبنائنا، وربط البطولات بالقيم الوطنيّة وحقوق شعبنا وفي مقدمتها مدينة القدس أرض المسرى.

وشدد على حرص الجامعة لإطلاق الأنشطة الرياضيّة لدورها في بناء قدرات شابنا أغلى ما نملك، مقدماً تهانيه للمتوجين بالبطولة، وشاكرًا اتحاد الطاولة للإشراف المميز على البطولات.

بدوره، أشاد أبو غزال بجامعة الإسراء وجهودها المميزة في خدمة المجتمع إلى جانب دورها التعليميّ، مؤكداً أنّ الاتحاد يضع في أجندته نشر اللعبة بين طلبة الجامعات والمدارس للنهوض بها، كونها من الألعاب البعيدة عن العنف وتحمل جمالات عديدة، وأنّ الاتحاد على استعداد للتعاون مع المؤسسات كافة لتنفيذ أهدافها. وفي الختام قدم الفرا وأبو غزال كأس البطولة للمتوج باللقب ووصيفه، وتكريم أفضل اللاعبين والحكام.