الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بحضور الشخصيات الاعتباريّة والرياضيّة وجماهير حاشدة

كيف فاز شباب خانيونس بكأس بطولة الشيخ الشهيد أحمد ياسين الأولى من المجمع الإسلاميّ

تتويج شباب خانوينس (1).jpg
تتويج شباب خانوينس (1).jpg

بحضور الشخصيات الاعتباريّة والرياضيّة وجماهير حاشدة

شباب خانيونس بطل كأس بطولة الشيخ الشهيد

 أحمد ياسين الأولى بفوزه على المجمع الإسلاميّ

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

أحرز نادي شباب خانيونس- من أندية الدرجة الممتازة كأس بطولة الشيخ الشهيد القائد أحمد ياسين الكرويّة الرمضانيّة، بفوزه على نادي المجمع الإسلامي- من أندية الدرجة الأولى، بنتيجة 2-1 في المباراة النهائيّة على استاد فلسطين الدوليّ، برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبإشراف مؤسسة الشيخ ياسين الدوليّة، ومساهمة المركز الثقافي الماليزي، وإشراف وتنظيم اتحاد الكرة وسط حضور جماهيريّ حاشد.

وحضر المباراة النهائيّة، والتتويج جابر عياش القائم بأعمال المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، وشادي سالم مدير المركز الثقافي الماليزي، ود. نعيم بارود ممثلا عن مؤسسة الياسين الدولية ود. رجب البابا عضو المؤسسة، وبشير أبو النجا رئيس الدائرة الرياضية، ورئيسا ناديي شباب خان يونس والمجمع الإسلامي، وأسرة الشيخ ياسين، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرياضيّة.

اتسمت المباراة بالقوة والندية، وجاءت مليئة بالفرص والأحداث، خاصّة من طرف المجمع الإسلاميّ الذي أسس الشيخ ياسين، وقدم الفريقان مباراة كبيرة وأداءً مميزاً يليق باسمهما، نظراً لمحاولات التسجيل طوال الـ90 دقيقة، والرغبة بالفوز ونيل اللقب الأوّل من نوعه.

وسيطر المجمع على مجريات الشوط الأوّل وسنحت له عدة فرص ذهبيّة، وتقدم له مهند البحيصي في الدقيقة 28، من كرة صاروخية سكنت الشباك، وردّ الشباب للتعديل دون جدوى وسط فرص ذهبيّة ضائعة للمجمع، لتعزيز التقدم خاصة تسديدات محمد الجرجاوي ومحمد غباين.

وفي الشوط الثاني، أبعد الحكم وسط المجمع يوسف شلدان بالبطاقة الحمراء، مما كلّف فريقه الكيرة، واستغل خانيونس النقص العددي فشكل خطورة على مرمى المجمع  عن طرق إسماعيل جبر، قبل أن ينجح رأفت البردويل في إحراز مع هدف التعادل في الدقيقة 61 من تسديدة باغتت حارس المجمع، وتقدم لاعبو الشباب نحو المرمى المجمع، قبل أن يبعد الحكم البردويل ببطاقة الحكم الدوليّ سامح القصاص في الدقيقة 71، ووسط محاولات الفريقين، سجل النجم رفيق عاشور هدف الفوز لخانيونس في الدقيقة 79، وليتوج فريقه باللقب الذي تسلمه وسط فرحة كبيرة في الملعب والمدرجات وأطلقت البالونات والألعاب احتفالاً باللقب.

حكم اللقاء: سامح القصاص للساحة، وساعده محمود الصواف، وفادي السمهوريّ، وعبد الله أبو عشيبة