الرئيسية| رياضة| التفاصيل

دعت إلى حماية الرياضيين ووقف الممارسات بحقهم

الشخصيات الرياضيّة والمرجعيات تنعى لاعب نادي الخضر محمد الغنيم

الغنيم.jpg
الغنيم.jpg

دعت إلى حماية الرياضيين ووقف الممارسات بحقهم

الشخصيات الرياضيّة والمرجعيات تنعى لاعب نادي الخضر محمد الغنيم

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

نعت الشخصيات الرياضيّة والمرجعيات لاعب نادي الخضر الرياضيّ محمد عليّ أحمد الغنيم "21 عاماً الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأكدت على ضرورة حماية الرياضيين من عمليات الاستهداف التي تجري بصورة مخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية الإنسانية والرياضية.

فقد دان الفريق جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة باسمه واسم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وأسرة كرة القدم الفلسطينيّة طريقة استشهاد اللاعب الغنيم التي وصفها بدم بارد، موضحاً أنّها تضاف للاعتداءات المتكررة بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

الغنيم 1.jpg
الغنيم.jpg
 

ودعا المؤسسات الرياضيّة الدوليّة إلى عدم السكوت عن هذه الممارسات والتدخل لحماية عناصر اللعبة في من بطش قوات الاحتلال. وبدوره، وجّه الاتحاد رسائل عاجلة إلى الاتحادات الدوليّة والقاريّة واللجان المعنية كافة للمطالبة بفتح تحقيق في هذه الممارسات.

بدوره، قدم عب السلام هنية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، التعازي لذوي الشهيد الغنيم وعائلته وللهيئة الإدارية لنادي الخضر ولاعبي النادي وللأسرة الرياضية عامة، وشدد على ضرورة وقف هذه الاعتداءات ومعاقبة فاعليها، خاصة أنَ هذه الممارسات لم تتوقف وتزداد يوماً بعد يوم.

يشار إلى أنّ الغنيم أصيب برصاصة في الظهر خرجت من صدره بينما كان يتواجد في محيط منزله، وقد فارق الحياة عقب نقله إلى المستشفى.